القسم : محلي - نافذة على الاردن
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 07/11/2019 توقيت عمان - القدس 7:14:09 PM
افتتاح فعاليات المؤتمر الدولي الاردني السابع عشر لجمعية أطباء الأورام
افتتاح فعاليات المؤتمر الدولي الاردني السابع عشر لجمعية أطباء الأورام

 افتتح وزير الصحة الدكتور سعد جابر، مندوبا عن رئيس الوزراء د.عمر الرزاز، فعاليات المؤتمر الدولي الاردني السابع عشر لجمعية أطباء الأورام في نقابة الأطباء والذي تعقده الجمعية على مدى ثلاثة ايام في فندق الفيرمونت تحت شعار “بالأمل نحارب السرطان”.

 

وقال وزير الصحة، ان الوزارة بصدد استحداث برنامج وطني في مستشفياتها لجراحة الاورام وعلاج مرض السرطان بمختلف انواعه وحسب البروتوكولات العلاجية المتعلقة بهذا الشأن.

 

واضاف ان باكورة هذا البرنامج ستكون في مستشفيات البشير، المنتظر افتتاحه قبل نهاية هذا العام بسعة (43) سريرا حيث سيتم توفير الكادر المتخصص لهذه الغاية من كوادر وزارة الصحة وشراء الخدمات للمختصين.

 

واكد د.جابر ان الدولة ملتزمة بعلاج مرضى السرطان على نفقتها وتعمل على تيسير وتوفير الخدمة العلاجية لمرضى السرطان، وان الوزارة اولت اهتماما كبيرا للسيطرة على السرطان سواء من ناحية العلاجية او من خلال البرامج الموجهة والشاملة للتوعية من الاسباب المؤدبة للسرطان.

 

واشار ان الوزارة تعمل باستمرار على تطوير السياسات الصحية بما يتوافق والمعايير العالمية، وبما يتناسب مع احتياجات المجتمع الاردني من خلال التوعية بانماط الحياة والتغذية السليمة وخفض السمنة وزيادة النشاط البدني ومكافحة العادات السلبية الضارة كالتدخين.

 

ومن ناحيته قال رئيس الجمعية والمؤتمر د.سامي الخطيب، إن تخصص طب وجراحة الأورام في الأردن من التخصصات الرائدة في تقديم الخدمة الطبية للمرضى الأردنيين والأشقاء من الدول العربية الشقيقة وذلك لوجود أطباء متميزين في كافة التخصصات الفرعية في طب وجراحة الأورام.

 

واضاف ان جمعية الأورام من أوائل الجمعيات الطبية التي شُكلت في نقابة الأطباء في العام 1993، حيث كان عدد أطباء الأورام 15 طبيباً ، واليوم يبلغ عدد الأطباء حوالي 130 طبيباً وطبيبة ، وقد تم تشكيل مجموعات إختصاص لكل تخصص فرعي في طب وجراحة الأورام .

 

واشار د.الخطيب ان للمؤتمر اهمية كبيرة كونه يتيح لشريحة كبيرة من الأطباء الأنفتاح على الخبرات العلمية الحديثة، وتبادل المعلومات مع زملائهم من الدول الشقيقة والصديقة، بما يُسهم في إيصال رسالة التوعية المرجوه لأبناء المجتمع ، وبالتحديد فعالية العلاج في حال التشخيص عدا عن أهمية الكشف المبكر.

 

فيما اشار رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر د.سمير ياسرر ان المؤتمر سيناقش 50 محاضرة، موزعه على 9 جلسات علمية، تعرض آخر المستجدات والعلاجات المناعية في اورام الجهاز الهضمي والمسالك البولية و اورام الرئة، اورام الثدي، الاورام النسائية بالاضافة الى الاورام المتنوعة.

 

وبين انه يقام الى جانب المؤتمر ثلاثة أيام علمية للصيادلة و الممرضين و اخصائي التغذية وعلى مدى الثلاثة أيام، وبمشاركة من مختلف القطاعات الطبيه في المملكة، و اليونان ومصر و لبنان و السعوديه و المانيا والولايات المتحدة الامريكية.

 

واشار ان المؤتمر معتمد من المجلس الطبي الاردني بواقع 15 ساعات لغايات التعليم الطبي المستمر.

 

ويعقد على هامش المؤتمر معرضا طبيا بمشاركة عدة شركات أدوية واجهزة طبية متعلقة بأمراض وجراحة الأورام.

Thursday, November 07, 2019 - 7:14:09 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
فادي يوسف علي عوض
انا عامل مياومه اكسب رزقي من صيانة وتسويق فلاتر المياه المنزليه واغلب زبائني في عمان وانا سكان الزرقاء وانا منقطع عن الضمان من فترة طويله هل استطيع الحصول على تصريح لمزاولة عملي لدي عائلة من ستة افراد ... تعليقا على الخبر ...الغرايبة: إطلاق المنصة الالكترونية "stayhome.jo" لتقديم طلبات تصاريح التنقل الجزئي
ابراهيم السيلاوي
انقطاع المياه من اربع اسابيع في شارع البارحه اتمنا ان تئتينا غداً ... تعليقا على الخبر ...مياه اليرموك جاهزة للتعامل مع الأعطال والشكاوى
يامهندس الحي الغربي خلف الكازيه المياه لم تصلنا نهائيا والموظف الذي يفتح الخط يتقصد بفتحها بشكل خفيف فالرجاء من عطوفتكم بان يتم فتح خط المياه بشكل قوي من اجل ان نقوم بتعبئة الماء لاننا من اسبوعين وانا اشتري تنكات ماء فالرجاء اغيثونا ... تعليقا على الخبر ...مياه اليرموك جاهزة للتعامل مع الأعطال والشكاوى
PF
factjo.com is really good ... تعليقا على الخبر ...٧ إصابات اثر حادث تصادم في منطقة غور حديثة
العمرو
الله يرحمها ويجعلها طير من طيور الجنه ويصبر والديها ولا يسعنا القول الا ان ما حدث هو قضاء الله وقدره وعمرها انتهى ولو وصلت للمستشفى على قيد الحياه وليس الاهمال او التقصير وبلدنا بخير والحمدلله وهناك جهود جباره بذلت من الحكومه والامن والجيش والدفاع المدني ولا يجوز انكار هذه الجهود يا اخوان كل الشكر للعيون التي لا تنام من اجل راحتنا ... تعليقا على الخبر ...الأمن العام: لا تقصير في حادثة وفاة طفلة بالزرقاء.. توفيت قبل وصول والدها المحطة الأمنية
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020