القسم : رسائل الى المحرر
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض
نشر بتاريخ : 30/10/2019 توقيت عمان - القدس 9:30:51 AM
شكوى امام رئيس ديوان الخدمة المدنية.. والديوان يرد
شكوى امام رئيس ديوان الخدمة المدنية.. والديوان يرد

الحقيقة الدولية – مادبا – خلدون الازايدة

تلقت "الحقيقة الدولية" الرسالة التالية نضعها امام رئيس ديوان الخدمة المدنية، حول توصيل دوره في التعيين على محافظة مادبا:

 انا ذيب العربيد مواليد عام 1989 حاصل على شهادة البكالوريوس عام 2011  بتخصص إدارة فنادق تقدم لديوان الخدمة المدنية منذ ذلك التاريخ ولغاية الآن انتظر دوري على الرغم من انه رقمي واحد في ديوان الخدمة المدنية كحالة إنسانية .

انا من سكان مخيم مادبا وعمري أصبح 32 عاما  إنتظر تلك الوظيفة من ديوان الخدمة المدنية وعلى الحالات الإنسانية إلا أن هذا الآمر لم يشفع له لديهم .

حالي كحال عدد ممن تقدموا لديوان الخدمة المدنية للحصول على وظيفة تعمل على العيش بكرامة في ظل الأوضاع الاقتصادية العصبة التي يتعرض لها كل الشباب العاطلين عن العمل .


وتلقت "الحقيقة الدولية" الرد التالي من ديوان الخدمة المدية:

 

طالعنا على موقعكم الإخباري بتاريخ 30\10\2019، ما نشر بعنوان "شكوى أمام رئيس ديوان الخدمة المدنية"، والمتضمن شكوى السيد ذيب غسان ذيب العربيد من عدم حصوله على فرصة للتعين من خلال ديوان الخدمة المدنية.

 

ويؤكد ديوان الخدمة المدنية التزامه بآليه محددة للترشيح للشواغر و حسب شروط الدوائر من حيث التخصص والجنس والمنطقة الجغرافية.

 

 وبحسب كشوفات ديوان الخدمة المدنية فإن عدد الشواغر الواردة للديوان في تخصص إدارة الفنادق على محافظة مادبا منذ عام 2015 هو شاغر واحد فقط، لوزارة التربية والتعليم، تم ملؤه من مخزون الديوان حسب الأحقية التنافسية، بتاريخ 15\9\2015، مع العلم أنه يتوفر في مخزون الديوان 29 طلبا على الكشف التنافسي الأساسي لعام 2019 من المتقدمين له على تخصص إدارة الفنادق \ محافظة مادبا.

 

 -  اما بخصوص تعيين  المستدعي على الحالات الإنسانية وبحسب تعليمات اختيار وتعيين الموظفين في الوظائف الحكومية، يتم تخصيص (شاغر) للحالات الإنسانية في حال توفر 5 شواغر على نفس التخصص والمنطقة الجغرافية والنوع الاجتماعي بالنسبة لوزارة التربية والتعليم.

 

مع العلم أن السيد ذيب خريج عام 2011، تخصص إدارة فنادق، وتم اعتماد طلبه كحالة إنسانية عام 2015، وترتيبه على الكشف التنافسي الأساسي على مستوى اللواء هو (24دمج \18فصل) وعلى كشف الحالات الإنسانية هو(1) .

وحدة الإعلام والاتصال

ديوان الخدمة المدنية

Wednesday, October 30, 2019 - 9:30:51 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018