وفيات الاردن وفلسطين اليوم الخميس 2/7/2020 السعودية الأمن المائي لمصر والسودان جزءٌ من الأمن العربي الجزائر.. بعوض النمر يغزو 24 بلدية في العاصمة إثيوبيا.. مقتل العشرات باحتجاجات على مقتل مغن شهير إثيوبيا والعرقيات.. لماذا تصارع الأورومو رئيس الوزراء؟ هونديسا.. من هو المغني الإثيوبي الذي رحل فتوتر الشارع؟ أحمد حسن: لدينا "شبه كرة" في مصر ويجب المعاقبة على الفضائح الصحة العالمية: شرق المتوسط ثالث أكثر المناطق تأثراً بكورونا عالمياً الإفتاء: تكرار الوقوع في المعصية لا يمنع من التوبة الكرك: شفاء طفل من داء السماك بمستشفى الأمير علي العسكري مدير تربية البادية الشمالية الغربية : امتحان التوجيهي يسير كالمعتاد بدون اي مشاكل وفاة واصابتين بحادث تصادم مركبتين في منطقة الحميدية بالبادية الشرقية السعود يطالب بسحب السفير الاردني من تل أبيب وطرد السفير الصهيوني في عمان - فيديو الشوبكي : الحكومة اضاعت على نفسها فرصة انهيار أسعار النفط خلال فترة جائحة كورونا - فيديو سلسلة بشرية في نزال والنصر: نرفض قرار الضم ونطالب الحكومة بالرد

القسم : محلي - نافذة على الاردن
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 21/10/2019 توقيت عمان - القدس 7:19:39 PM
بخيت يفتتح التوسعة الجديدة لمستشفى العقبة الحديث
بخيت يفتتح التوسعة الجديدة لمستشفى العقبة الحديث

الحقيقة الدولية - العقبة - ابراهيم الفراية 

رعى رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة المهندس نايف أحمد بخيت افتتاح توسعة وتطوير مستشفى العقبة الحديث وتعزيزه باختصاصات طبية جديدة وتطوير المرافق الفنية والإدارية المساندة.
   
وقال بخيت أن السلطة حاضنة لإستثمارات كبرى من بينها القطاع الطبي والذي يحظى باهتمام وعناية خاصة، مؤكدا أن السلطة تسعى لان تكون العقبة الواجهة السياحية العلاجية الاولى على مستوى المنطقة.

وأشار بخيت أن أساس التنمية المستدامة الأمنية الاقتصادية الشاملة ترتكز على قطاعين الصحة والتعليم فإذا صلح التعليم والصحة كان هناك تنمية.

وأشاد بخيت بدور المستشفى الحديث و إسهاماته المتميزة في القطاع الطبي بالعقبة منوها إلى أن أعمال التوسعة والتطوير في المستشفى ستساهم في تحسين وتطوير نوعية الخدمة الصحية المقدمة في العقبة.

وكشف بخيت عن توجه أحد الجراحين الأردنيين المقيمين في بريطانيا لدراسة إقامة وحدة معالجة السرطان في مدينة العقبة والتي في حال إنشائها تعد الأولى من نوعها على مستوى محافظات الجنوب.


بدوره قال مدير مستشفى العقبة الحديث الدكتور عدنان الداوود أن إنشاء هذا المستشفى جاء قبل ثلاثون عاما وتم افتتاحه من قبل سمو الاميرة بسمه حيث كان عدد سكان العقبة قليل والكادر الطبي آنذاك كان قليل جدا ، مبينا أن سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة تقوم باستمرار تسهيل مهمة المستثمرين و الإجراءات الخالية من التعقيد مما أدى الى زيادة الكادر الطبي و زيادة التنوع الاقتصادي بمدينة العقبة.

وبين الداوود أن المستشفى يشمل على 10 عيادات اختصاص مجهزة بالكامل بالإضافة الى جهاز طبقي حديث و إنشاء غرف العمليات الموجودة بأحدث الأجهزة الطبية. وجهاز المسالك البولية لتفتيت الحصى وهو الجهاز الوحيد الموجود بالجنوب. 

وأهدى الداوود جمعية العقبة للأيتام بمبلغ ٥٠٠٠ آلاف دينار من مستشفى العقبة الحديث كدعم للجمعية.

وبين الدكتور مصلح الكيلاني ان مستشفى العقبة الحديث ساهم في مواكبة الزيادة ومراعاة ذلك من خلال تسهيل الإجراءات الصادرة من قبل سلطة منطقة الاقتصادية الخاصة. 

واشارت رنا الكباريتي أن الدولة الأردنية ومن خلال التوجيهات الملكية تبذل جهود حثيثة بمفهومها الشامل من خلال رفع الكفاءات الصحية، مبينة ان محافظة العقبة كانت تفتقر الى الكثير من الكوادر والتخصصات، حيث خفف المستشفى الضغط على باقي المستشفيات وحرص المستشفى على إنشاء عدد من عيادات الاختصاص وتوفير الكوادر المتميزة وهذا من شأنه تم توفير ١٠٠ فرصة عمل للمستشفى.

وقال الشيخ فهد الشراري أن هذا المشروع الطبي الصحي يحقق آمال وتطلعات جلالة الملك وتطلعات اهالي مدينة العقبة وما يؤدي الى رسم الضحكات على شفاه الآخرين.

Monday, October 21, 2019 - 7:19:39 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
ما هي الموافقة المسبقه لوسمحت ... تعليقا على الخبر ...شركة جت لنقل الركاب عن تشغيل رحلات عبر ميناء العقبة
بدنا عفووو عاااااام عن الحق العاااام مشان الله ... تعليقا على الخبر ...الأمير علي يصدر عفواً عاماً عن العقوبات الادارية والمالية للموسم الكروي 2020
ابراهيم عمر ابراهيم مقدادي
اللهم شتت شملهم 👎👎👎👎👎 ... تعليقا على الخبر ...هدم 3 منازل بقرية بئر الحمام بالنقب واندلاع مواجهات واعتقالات
يحيى الشهابات
المياه مقطوعه لثاني اسبوع في الصريح الحي الغربي الماصيه لمتى هيك الوضع ... تعليقا على الخبر ...مياه اليرموك جاهزة للتعامل مع الأعطال والشكاوى
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020