وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الاربغاء 24 – 4- 2024 تربويون : " كورونا " بريئة من تدنى مستوى التعليم في الاردن والوزارة تفتقد لـ"صناع قرار" - فيديو هيئة البث العبري: الجيش "الإسرائيلي" يستعد لدخول رفح قريبا جدا مسؤول أميركي : خطر المجاعة مرتفع للغاية في غزة مندوبا عن الملك وولي العهد..العيسوي يعزي عشيرة النسور الخوالدة: ضمانات قانونية لمنتسبي الأحزاب بعدم تعرضهم للمساءلة ما لا تعرفه عن تمرين الدفاع المدني الذي تابعه جلالة الملك وزنه أكبر من 4 أفيال صغيرة .. تحول جذري في حياة أثقل رجل في العالم نصائح لحماية نفسك من عمليات الاحتيال الناتجة عن استنساخ الصوت بالذكاء الاصطناعي ميتا تفتح نظام تشغيل نظارة كويست لمنافسة آبل مواجهة مصيرية للوحدة أمام الشباب.. وصراع ثلاثي شرس على المركز السادس الخريشة: المشاركة السياسية في الأردن حالة مستمرة وليست جديدة محامي لادعاء نيويورك: عند الحديث عن موكلي أطلق عليه لقب الرئيس مصر.. مات الأخ فلحقت به شقيقته بعد ساعتين في الإسكندرية 16 قتيلا و28 مفقودا في غرق مركب قبالة سواحل جيبوتي

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 21/10/2019 توقيت عمان - القدس 7:19:39 PM
بخيت يفتتح التوسعة الجديدة لمستشفى العقبة الحديث
بخيت يفتتح التوسعة الجديدة لمستشفى العقبة الحديث

الحقيقة الدولية - العقبة - ابراهيم الفراية 

رعى رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة المهندس نايف أحمد بخيت افتتاح توسعة وتطوير مستشفى العقبة الحديث وتعزيزه باختصاصات طبية جديدة وتطوير المرافق الفنية والإدارية المساندة.
   
وقال بخيت أن السلطة حاضنة لإستثمارات كبرى من بينها القطاع الطبي والذي يحظى باهتمام وعناية خاصة، مؤكدا أن السلطة تسعى لان تكون العقبة الواجهة السياحية العلاجية الاولى على مستوى المنطقة.

وأشار بخيت أن أساس التنمية المستدامة الأمنية الاقتصادية الشاملة ترتكز على قطاعين الصحة والتعليم فإذا صلح التعليم والصحة كان هناك تنمية.

وأشاد بخيت بدور المستشفى الحديث و إسهاماته المتميزة في القطاع الطبي بالعقبة منوها إلى أن أعمال التوسعة والتطوير في المستشفى ستساهم في تحسين وتطوير نوعية الخدمة الصحية المقدمة في العقبة.

وكشف بخيت عن توجه أحد الجراحين الأردنيين المقيمين في بريطانيا لدراسة إقامة وحدة معالجة السرطان في مدينة العقبة والتي في حال إنشائها تعد الأولى من نوعها على مستوى محافظات الجنوب.


بدوره قال مدير مستشفى العقبة الحديث الدكتور عدنان الداوود أن إنشاء هذا المستشفى جاء قبل ثلاثون عاما وتم افتتاحه من قبل سمو الاميرة بسمه حيث كان عدد سكان العقبة قليل والكادر الطبي آنذاك كان قليل جدا ، مبينا أن سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة تقوم باستمرار تسهيل مهمة المستثمرين و الإجراءات الخالية من التعقيد مما أدى الى زيادة الكادر الطبي و زيادة التنوع الاقتصادي بمدينة العقبة.

وبين الداوود أن المستشفى يشمل على 10 عيادات اختصاص مجهزة بالكامل بالإضافة الى جهاز طبقي حديث و إنشاء غرف العمليات الموجودة بأحدث الأجهزة الطبية. وجهاز المسالك البولية لتفتيت الحصى وهو الجهاز الوحيد الموجود بالجنوب. 

وأهدى الداوود جمعية العقبة للأيتام بمبلغ ٥٠٠٠ آلاف دينار من مستشفى العقبة الحديث كدعم للجمعية.

وبين الدكتور مصلح الكيلاني ان مستشفى العقبة الحديث ساهم في مواكبة الزيادة ومراعاة ذلك من خلال تسهيل الإجراءات الصادرة من قبل سلطة منطقة الاقتصادية الخاصة. 

واشارت رنا الكباريتي أن الدولة الأردنية ومن خلال التوجيهات الملكية تبذل جهود حثيثة بمفهومها الشامل من خلال رفع الكفاءات الصحية، مبينة ان محافظة العقبة كانت تفتقر الى الكثير من الكوادر والتخصصات، حيث خفف المستشفى الضغط على باقي المستشفيات وحرص المستشفى على إنشاء عدد من عيادات الاختصاص وتوفير الكوادر المتميزة وهذا من شأنه تم توفير ١٠٠ فرصة عمل للمستشفى.

وقال الشيخ فهد الشراري أن هذا المشروع الطبي الصحي يحقق آمال وتطلعات جلالة الملك وتطلعات اهالي مدينة العقبة وما يؤدي الى رسم الضحكات على شفاه الآخرين.

Monday, October 21, 2019 - 7:19:39 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023