القسم : فلسطين - ملف شامل
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 20/10/2019 توقيت عمان - القدس 8:17:36 PM
انطلاق فعاليات المهرجان الفلسطيني للتراث والمأكولات الشعبية.. تقرير تلفزيوني
انطلاق فعاليات المهرجان الفلسطيني للتراث والمأكولات الشعبية.. تقرير تلفزيوني

الحقيقة الدولية – فلسطين المحتلة

انطلقت فعاليات المهرجان الفلسطيني للتراث والمأكولات الشعبية في مدينة الخليل اليوم الأحد في ساحة لجنة اعمار الخليل وحديقة الصداقة في البلدة القديمة، بمشاركة العديد من الجمعيات المحلية المميزة والمطاعم في المدينة لتقديم مختلف أصناف المأكولات الشعبية الفلسطينية.

   وأكد عماد حمدان رئيس لجنة اعمار الخليل أن لجنة بعملها المستمر تهدف في المقام الأول إلى الحفاظ على هويتها الفلسطينية التي ستدوم، وأن سلسلة الفعاليات التي تأتي ضمن المشروع الممول من "UNDP" والتي تهدف الى الدعم المعنوي والاقتصادي لسكان البلدة القديمة واستمرار استقطاب المواطنين لها.

ومن جانبه أكد  وزير الثقافة الفلسطيني عاطف أبو سيف، على أهمية الحفاظ على التراث الفلسطيني من  محاولات الاحتلال التي تريد طمس الهوية العربية والإسلامية لافتا في الةقت نفسه إلى أن التواجد الفلسطيني في هذه المنطقة هو عبارة عن تجسيد للتراث العريق، واعتزازه بتمثيل التراث في مختلف الدول من قبل جميع فئات المجتمع مما يعزز ويثبت الهوية الفلسطينية للتراث.

كما تخلل المهرجان فقرات فنية تراثية، وعدة زوايا للترويج للمأكولات الفلسطينية الشعبية، والصناعات التراثية الفلسطينية بهدف احياء الموروث الثقافي.

Sunday, October 20, 2019 - 8:17:36 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023