الملك يتسلم جائزة “رجل الدولة الباحث” في نيويورك الخميس ترجيح شمول المركبات في حزمة الحكومة الثانية الارصاد الجوية تحذر من خطر سرعة الرياح الليلة الأمن يوضح انتشار مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي لصاحب اسبقيات 5 أعضاء من مجلس محلي جرش يتقدمون باستقالتهم مركز الملكة رانيا للريادة يطلق فعاليات أسبوع الريادة العالمي.. تقرير تلفزيوني إطلاق مبادرة "كفى لنزيف الطرقات" في مدارس الأكاديمية العربية.. تقرير تلفزيوني زين تقيم بطولتها الكروية لنشامى معان تمديد فترة توفيق وقوننة اوضاع العمالة الوافدة حتى نهاية العام نواب: رغبة شعبية بتعديل قانون الانتخاب.. تقرير تلفزيوني الحمار والفيل.. والجمعيات الممولة من الخارج وتعنيف المرأة قوات الاحتلال تقمع وقفة للصحفيين في بيت لحم.. مصور إرادة ملكية بتعيين محافظين واحالات للتقاعد في الداخلية مياهنا: وقف محطتي الموجب وزرقاء ماعين بسبب ارتفاع نسبة العكورة القاضي كناكرية: 25% من وارد المحاكم سيتم الفصل فيه بمدة لا تتجاوز 3 أشهر

القسم : طب وصحة
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض
نشر بتاريخ : 11/10/2019 توقيت عمان - القدس 8:52:01 PM
الدواء فيه سم قاتل… سحب عقار من دول العالم
الدواء فيه سم قاتل… سحب عقار من دول العالم

طالبت وكالة دولية سحب عقار من كل بلدان العالم، بدعوى أن العقار أو الدواء فيه سم قاتل.


وتقرر سحب جميع عبوات عقار "الحرقان" وقرحة المعدة "زانتاك" في جميع أرجاء العالم، إثر مخاوف من أنه ملوث بمادة كيماوية تسبب السرطان، وذلك بحسب صحيفة "عكاظ".

وطلبت وكالة تنظيم العقاقير والرعاية الصحية التابعة لوزارة الصحة البريطانية من الجهات المعنية، سحب عبوات الأنواع الأربعة التي تباع من عقار "زانتاك". 

وتعزى المخاوف إلى مادة "رانتيدين"، وهي المادة النشطة في زانتاك، التي تقوم بخفض مستوى الأحماض في المعدة.

 والعبوات التي تقرر سحبها من الأسواق هي شراب 150 ملغم، وشراب 10 ملغم، و50 ملغم، وحقنة زانتاك 2 ملغم، وأقراص زانتاك 150 و300 ملغم.

 وقال مسؤولو الوكالة إنه لم يقدم دليل قاطع على أن المادة الكيماوية المذكورة سببت السرطان، لكن سلامة المرضى لها الأولوية على كل إجراء آخر. ونصحوا متناولي العقار بمراجعة الطبيب أو الصيدلاني إذا شعروا بأي قلق من استمرارهم في تعاطيه.

الحقيقة الدولية - وكالات

Friday, October 11, 2019 - 8:52:01 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018