وفيات الاردن وفلسطين اليوم الاثنين 21/10/2019 عمليات السطو على البنوك تعود لواجهة الأحداث الأمنية موسكو تعبر عن قلقها من تطور الأحداث شمال شرقي سوريا الاحتلال الصهيوني يطرد قاطفي الزيتون من أراضيهم جنوب نابلس مؤشرات الفقر في غزة هي الاعلى على مستوى العالم وزراء بريطانيون يعربون عن ثقتهم بخروج بلادهم من الاتحاد الأوروبي الشهر الجاري بيان : 16 مليون طفل في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يعانون من سوء تغذية كلوب يعلن الموقف النهائي لمشاركة صلاح أمام مان يونايتد الجامعة العربية تبحث سبل تنفيذ منطقة التجارة الحرة الاحتلال الصهيوني يعتقل 10 فلسطينيين بالضفة الغربية وزير الاقتصاد الألماني: لا مشكلة في تمديد بريكست الصين: 6 % زيادة في انتاج الغاز الطبيعي واشنطن تقرر نقل ألف جندي اميركي من سوريا لغرب العراق اللواء الرحامنه : ضبطنا نحو 7 مليون حبة مخدر منذ بداية عام 2019 - فيديو كناكرية: إجتماعاتنا مع صندوق النقد تناولت الإجراءات المستهدفة لتعزيز النمو

القسم : محلي - نافذة على الاردن
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض
نشر بتاريخ : 10/10/2019 توقيت عمان - القدس 3:44:11 PM
جردة حساب وزارية.. وزراء مبدعون وآخرون ديناصورات يعيقون العمل
جردة حساب وزارية.. وزراء مبدعون وآخرون ديناصورات يعيقون العمل

الحقيقة الدولية -عمان – خاص

 

المنهج الامثل في التعامل مع أصحاب المسؤولية أن يقال للمحسن أحسنت وللمسيء أسأت، ولذلك فإنّ من المروءة والشجاعة قول الحق والبحث عن الحقيقة، ووصف الأمور بمسمياتها الحقيقية، هذا هو الراي والتعامل المهني الصحفي حتى مع الحكومات والوزراء.

 

 حكومة الدكتور الرزاز مع تعديلاتها السابقة حوت بين اركانها وزراء عملوا واخرون لم يكونوا على قدر المسؤولية وتسببوا بالصداع لرئيس الحكومة وللمواطنين.

 

 لن نذكر من اساء ومن لم يكن على قدر المسؤولية ومن استغل منصبة لمصالح منفعية شخصية، ولكن من باب الامانة المهنية وجب تسليط الضوء على من أحسن وعمل بجد وأحدث تغييرا في وزارته.

 

البداية وحسب الرضى الشعبي نبدأ بوزير الاوقاف الدكتور عبد الناصر ابو البصل الذي أحدث نقلة في وزارة الأوقاف من حيث التواصل الشعبي ومن حيث ادارته لملف "الحج"، حيث كان فريق الاوقاف برئاسته على قدر كبير من المسؤولية وهذا انعكس على رضى "الحاج الاردني" دون ان يحدث اشتباك مع قطاع شركات الحج التي طالما احتجت في اوقات سابقة وعلى زمن وزراء سابقين.

 

وزير العمل نضال فيصل البطاينة الرجل الحديدي الذي يعمل 20 ساعة يوميا، والذي تعامل باحتراف مع ملف تشغيل الأردنيين، والاشتباك الايجابي مع الباحثين عن العمل بالإضافة الى اتخاذه قرارات عجز أكثر من 5 وزراء عمل على اتخاذها كملف العمالة الوافدة وتصاريح العمل.. ناهيك عن قرارة الاخير بإنصاف حملة شهادة الدكتوراة بعد ان اعادة صياغة العلاقة مع المدرسين الجامعيين من غير الاردنيين.

 

وزير الصناعة والتجارة المحامي طارق الحموري الذي استطاع ادارة ملف الاتفاقيات التجارية مع الدول العربية والصديقة والغربية بالتوافق مع غرفتي الصناعة والتجارة دون ان يتوغل عليهم، واستطاع ان يوفر للبلاد الكثير من الامتيازات من خلال اعادة النظر ببعض الاتفاقيات التجارية.

 

وزير الصحة سعد جابر القادم من رحم المؤسسة العسكرية والذي يحمل منطقا خاصا في تطوير قطاع الصحة في الأردن، وعمل على نقل الخدمة الصحية في المستشفيات الحكومية وبتنا لا نسمع الكثير من شكاوى المواطنين إضافة الى قدرته الى حل الاشكاليات التي جمعته مع النقابات الصحية واستطاع جمع الكل على طاولة الحوار والخروج بتوافق مع الجميع دون اللجوء الى ازمات واضرابات.

 

 الوزير جابر يحمل رؤية ديناميكية تصطدم كثيرا بالروتين الحكومي القاتل، كما قال مباشرة لـ"الحقيقة الدولية" من المتوقع ان يحدث الكثير من التغيير في هذا القطاع الهام، بعد زياراته الميدانية المكثفة، واعاد للقطاع الصحي هيبته بعد سنوات من الشكوى والتذمر الشعبي.

 

 للأمانة وزيرة السياحة مجد شويكة هي ايضا من بين الوزراء التي عملت على احياء القطاع السياحي في الاردن فبدأ قطاع السياحة في الاردن بالتعافي بعد أن أثرت عليه أزمات المنطقة وصدمات الربيع العربي، وذلك بفضل استراتيجية جديدة تهدف الى استقطاب أسواق جديدة وتنويع إيرادات هذا القطاع الحيوي.

 

 وارتفاع أعداد السياح العام الماضي بنسبة 10 بالمئة مع وصول أربعة ملايين و350 ألف سائح، فيما ارتفع الدخل السياحي بنسبة 12,5 بالمئة مسجلا 4,6 مليار دولار.

 

 الوزير القانوني مبارك ابو يامين والذي حمل هم العمل الحكومي القانوني يعتبر من رواد حكومة الدكتور الرزاز الذي لا يكل ولا يمل واخر جولاته دوره في حل اشكالية " ازمة المعلمين " بالنيابة عن اهل الاختصاص.

 

ولا ننسى وزير العدل الدكتور بسام التلهوني والنقلة النوعية التي احدثها في وزارة العدل والتعامل مع المواطنين من خلال تسهيل التعامل مع الاجهزة ذات الاختصاص وقضايا التبليغ والتنفيذ وغيرها من الامور الخاصة بالمحاكم.

 

جلالة الملك عبدالله الثاني منح خلال ترؤسه في وقت سابق جانبا من اجتماع مجلس الوزراء حكومة الرزاز حتى نهاية العام لتقديم نتائج المشاريع الاستراتيجية المرتبطة بتحسين الواقع المعيشي للمواطنين.

 

في الحكومة وزراء ديناصورات عابرون للحكومات، وهؤلاء هم الأشد وطأة على تثبيط عمل الحكومة، والحمولة الزائدة التي تعيق حركتها، ووجب التخلص منهم، حتى تستطيع ان تقوم الحكومة بعملها على الوجه الأمثل، فلم يتبق كثيرا من الوقت.

 

 

 

Thursday, October 10, 2019 - 3:44:11 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
انا وريثه زوجي متوفى فهل تشملني الزياده علما بأنه متقاعد قبل ٢٠١٠ ... تعليقا على الخبر ...أوامر ملكية بزيادة رواتب المتقاعدين العسكريين قبل عام ٢٠١٠
شكراً يا خبير التغذيه هههههههه حسبي الله ونعم الوكيل ... تعليقا على الخبر ...السيسي يوجه رسالة للمصريين بسبب "الوزن الزائد"
اردنية و افتخر
طيب شو يالنسيه للعسكري اللي بستلم راتب ٢٥٥ دينار ........... عنده توأم اطفال هنه اجار بيت ولا حليب و فوط ولا التزامات عنجد لازم تلاقولنا حل ؟؟؟؟؟؟؟؟ ... تعليقا على الخبر ...الملك يأمر الحكومة بإيجاد حلول لتحسين أوضاع المتقاعدين العسكريين
حنان عباس
شكرا لجلاله الملك ونتمنى ان يكون تحسين الوضع لكافه المتقاعدين عسكرين و مدنين لان الوضع صعب على الجميع ... تعليقا على الخبر ...الملك يأمر الحكومة بإيجاد حلول لتحسين أوضاع المتقاعدين العسكريين
تستاهل بنت بلادي إلى الأمام ... تعليقا على الخبر ...أجمل امرأة في العالم.. فلسطينية!
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018