القسم : محلي - نافذة على الاردن
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض
نشر بتاريخ : 15/09/2019 توقيت عمان - القدس 9:02:31 PM
الرزاز: إجراءات نهاية الشهر لتحفيز النمو المشغل للأردنيين.. تقرير تلفزيوني
الرزاز: إجراءات نهاية الشهر لتحفيز النمو المشغل للأردنيين.. تقرير تلفزيوني


  الحقيقة الدولية -عمان

قال رئيس الوزراء عمر الرزاز، الأحد، خلال حفل إطلاق الميثاق الوطني للتشغيل الأحد، إن النمو الاقتصادي مفتاح التشغيل، مشيراً إلى إطلاق الحكومة على مدى الأسبوعين المقبلين "إجراءات ستسهم في تحفيز النمو المشغل للأردنيين".

وأضاف الرزاز خلال الحفل "نطلق اليوم منصة إلكترونية تقدم لصاحب العمل المعلومة المتكاملة المتعلقة بالباحثين عن العمل"، مؤكداً على ضرورة الإعداد لمرحلة نمو تحركها "سواعد أردنية".

وقال رئيس الوزراء، إن "النمو اليوم نحو 2% لا يكفي لحل تحدي التشغيل والبطالة... لنتذكر أننا في العقد الماضي بين 2002-2008 نما اقتصادنا الأردني 6% وقارب 8%، ولكنه بذلك الوقت لم يحل مشكلة البطالة".

وفي حديثه عن حوافز القطاع الخاص قال: "كلنا يعرف أن كلف الإنتاج لدينا عالية والبيئة الاستثمارية في كثير من الأحيان والإجراءات البيروقراطية العقيمة تنفر المستثمر في القطاع الخاص ... هذه الأمور بحاجة لعلاج ".


وزير العمل نضال البطاينة قال إن الحكومة لديها 6 ممكنات في مجال التشغيل وهي: الإطار الوطني للتمكين والتشغيل، المنصة الوطنية للتشغيل، تنظيم سوق العمل، برنامج خدمة وطن، برنامج انهض، الارتقاء بمنظومة التدريب المهني والتقني.

وأضاف أن "معدلات البطالة لن تنخفض بين ليلة وضحاها"، مبيناً أن خفض البطالة مرتبط بمتغيرات يشهدها العالم والاقليم وتؤثر على النمو الاقتصادي في الأردن.

وأشار إلى الحكومة أصدرت تصاريح عمل جديدة تخص قطاعات لا يقبل عليها الأردنيين في الوقت الحالي.

Sunday, September 15, 2019 - 9:02:31 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
انا وريثه زوجي متوفى فهل تشملني الزياده علما بأنه متقاعد قبل ٢٠١٠ ... تعليقا على الخبر ...أوامر ملكية بزيادة رواتب المتقاعدين العسكريين قبل عام ٢٠١٠
شكراً يا خبير التغذيه هههههههه حسبي الله ونعم الوكيل ... تعليقا على الخبر ...السيسي يوجه رسالة للمصريين بسبب "الوزن الزائد"
اردنية و افتخر
طيب شو يالنسيه للعسكري اللي بستلم راتب ٢٥٥ دينار ........... عنده توأم اطفال هنه اجار بيت ولا حليب و فوط ولا التزامات عنجد لازم تلاقولنا حل ؟؟؟؟؟؟؟؟ ... تعليقا على الخبر ...الملك يأمر الحكومة بإيجاد حلول لتحسين أوضاع المتقاعدين العسكريين
حنان عباس
شكرا لجلاله الملك ونتمنى ان يكون تحسين الوضع لكافه المتقاعدين عسكرين و مدنين لان الوضع صعب على الجميع ... تعليقا على الخبر ...الملك يأمر الحكومة بإيجاد حلول لتحسين أوضاع المتقاعدين العسكريين
تستاهل بنت بلادي إلى الأمام ... تعليقا على الخبر ...أجمل امرأة في العالم.. فلسطينية!
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018