القسم : دولي - نافذة شاملة
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض
نشر بتاريخ : 11/09/2019 توقيت عمان - القدس 12:03:19 AM
ترامب: ليس لدي مشكلة في أن اجتمع مع روحاني
ترامب: ليس لدي مشكلة في أن اجتمع مع روحاني

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الإثنين، إنه قد يجتمع مع نظيره الإيراني حسن روحاني وليس لديه مشكلة بخصوص لقاء من هذا القبيل.

 

أدلى ترامب بهذه التصريحات للصحافيين في البيت الأبيض.

 

ويقول روحاني إن بلاده لن تجري محادثات مع الولايات المتحدة ما لم ترفع واشنطن جميع العقوبات التي عاودت فرضها على طهران بعدما انسحب ترامب، العام الماضي، من الاتفاق النووي الموقع بين إيران وست قوى كبرى في عام 2015.

 

وفي الأسبوع الماضي قال ترامب، الذي شدد العقوبات على إيران في إطار ما يصفه بسياسة وضع الحد الأقصى من الضغط على إيران، إن عقد اجتماع مع روحاني أمر وارد على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك هذا الشهر.

 

وصرح للصحافيين في البيت الأبيض، يوم الأربعاء، وقتها قائلا “قطعا، كل شيء ممكن. يريدون حل مشكلتهم” في إشارة إلى التضخم في إيران. ومضى ترامب يقول “يمكننا حلها في غضون 24 ساعة”.

 

وقبلها بيوم واحد قال روحاني في جلسة برلمانية بثتها الإذاعة الرسمية على الهواء مباشرة “لم يُتخذ قط أي قرار بإجراء مفاوضات مع الولايات المتحدة، وكانت هناك عروض كثيرة بإجراء محادثات لكن ردنا سيكون دائما الرفض”.

 

وأضاف “إذا رفعت أمريكا كل العقوبات، يمكننا كما حدث من قبل أن ننضم إلى محادثات متعددة الأطراف بين طهران والأطراف الموقعة على اتفاق 2015”.

 

وفي شأن آخر، قال ترامب إن المحادثات مع قادة حركة طالبان الأفغانية انتهت وإنه لا يزال يفكر في سحب القوات الأمريكية من أفغانستان.

 

وأضاف للصحافيين لدى مغادرته البيت الأبيض متجها لنورث كارولاينا بعد أن ألغى محادثات سرية كانت مقررة في كامب ديفيد بشأن خطة للسلام في مطلع الأسبوع “بالنسبة لي لقد انتهت”.

 

وفيما يتعلق بسحب بعض من القوات الأمريكية من أفغانستان والبالغ قوامها 14 ألفا، قال “نود أن ننسحب لكننا سنخرج في الوقت المناسب”.

 

الحقيقة الدولية – وكالات

Wednesday, September 11, 2019 - 12:03:19 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
ليلى
اللهم احسن خاتمة امة محمد اجمعين وأرحمه اللهم برحمتك وتجاوز اللهم عن هفواته ولا توفنا الا ونحن مسلمون ... تعليقا على الخبر ...عمّان.. جماهير حاشدة تشيع جثمان العلامة صالح طه "أبو اسلام" بجنازة مهيبة.. مصور و فيديو
لازم بشفو ريقنا بعدين بصرفولنا الدعم تعودنا حفظ البرنامج عن غيب ... تعليقا على الخبر ...مصدر لـ"الحقيقة الدولية": الحكومة لم تحسم امرها بخصوص موعد صرف دعم الخبز
ملا قرار
يعني الاشي الوحيد المنيح اللي عملوه طول تاريخهم دو السماط اجيتوا عليه تمنعوه. ... تعليقا على الخبر ...نقابة الصيادلة تحظر مستحضر Sudocrem
تعليق
لا إله إلا الله محمد رسول الله ... تعليقا على الخبر ...حريق كبير بمنطقة البحر الميت
اعتراض
انا عندي أطفال 2 والدعم المستحق حاطين إلى 81 دينار ليش في 27 دينار وين راحن تبخرن حسبي الله ونعم الوكيل ... تعليقا على الخبر ...الضريبة : موعد صرف دعم الخبز لعام 2020 بعد إقرار الموازنة
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018