الموقعة النارية.. قمة الريال والسيتي بين طعنة رودريجو والدرس القاسي رباعية مذلة.. ريمونتادا باريس تلقي برشلونة خارج دوري الأبطال وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الاربعاء 17 – 4- 2024 اليونيسف: أجساد الأطفال الممزقة شهادة على وحشية الاحتلال نداء أممي لجمع 2.8 مليار دولار لمساعدة الفلسطينيين الصحة العالمية تجدد نداءها لوقف إطلاق النار في غزة وإعادة بناء المستشفيات الميثاق الوطني يشيد بالجهود الأردنية لإيصال المساعدات الإنسانية إلى غزة الأمم المتحدة: تأجيل مؤتمر المصالحة الليبية المقرر نهاية نيسان القوات المسلحة: نعمل على حماية حدود الوطن والحفاظ على أمنه وسلامة المواطنين عسكريون : استحالة خروج "إسرائيل" من قطاع غزة - فيديو رئيس الوزراء البريطاني يدعو نتنياهو إلى التحلي بـ"الهدوء" الأردن سيستمر بإرسال مساعدات لغزة عبر جسر الملك حسين آخر زلات بايدن.. أشاد بدولة غير موجودة لدعمها أوكرانيا 8 شهداء في قصف الاحتلال استهدف سيارة للشرطة وسط غزة المغرب يكتسح زامبيا بـ13 هدفا في كأس إفريقيا لكرة الصالات

القسم : طب وصحة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 06/09/2019 توقيت عمان - القدس 12:12:49 AM
ولاية أمريكية تحظر السجائر الإلكترونية "ذات النكهات الحلوة".. لماذا؟
ولاية أمريكية تحظر السجائر الإلكترونية "ذات النكهات الحلوة".. لماذا؟

من المتوقع أن تصبح ولاية ميشيغان، أول ولاية أمريكية في البلاد تحظر السجائر الإلكترونية ذات النكهات، وهي خطوة علقت عليها حاكمة الولاية قائلة إنها ضرورية لحماية الشباب من الآثار الضارة التي قد تسببها السجائر الإلكترونية.

وقالت الحاكمة غريتشن ويتمر، الأربعاء، في مقابلة، إن وزارة الصحة بالولاية وجدت أن تدخين الشباب للسجائر الإلكترونية يمثل حالة طوارئ للصحة العامة، مما دفعها إلى اتخاذ الإجراء.

وقالت ويتمر "أولويتي الأولى هي الحفاظ على سلامة أطفالنا وحماية صحة سكان ميشيغان".

وأضافت الحاكمة أن شركات السجائر الإلكترونية تستخدم النكهات الحلوة، مثل علكة الفقاعات ونكهات الفواكه لربط الشباب بالنيكوتين ما يجعلهم مدمنين أكثر، وهو ما يترتب عنه آثار ضارة طويلة الأمد.

ويدخل الحظر حيز التنفيذ فورًا، ويشمل مبيعات التجزئة والمبيعات عبر الإنترنت، ويدوم لمدة ستة أشهر، ويمكن تجديده لستة أشهر أخرى.

وفي غضون ذلك ، قال مسؤولون أنهم سيضعون لوائح دائمة تحظر السجائر الإلكترونية المنكهة، وأضافوا أن الهيئة التشريعية للولاية قد تحاول عرقلة تلك القواعد، لكن مثل هذا التشريع سيواجه حق النقض.

وفي آب/أغسطس الماضي تم سجيل وفاة مواطن أمريكي، إثر تعرضه لأزمة تنفسية خانقة نتيجة تدخينه المفرط للسجائر الإلكترونية.

وفي الوقت الذي تتزايد فيه التقارير الصادرة عن مخاطر السجائر الإلكترونية، ووسط التحذيرات من الأمراض الناجمة عنها، أعلنت الولايات المتحدة يوم أمس الجمعة 23 أغسطس/آب، وفاة أول مريض جراء استخدامه السجائر الالكترونية بعد إصابته بأمراض رئوية حادة.

وأعلنت مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها، أن أكثر من 193 حالة محتملة من الأمراض الرئوية الحادة الناجمة عن استخدام هذه السجائر في 22 ولاية في مختلف أنحاء البلاد هي قيد التحقيق.

الحقيقة الدولية - وكالات

Friday, September 6, 2019 - 12:12:49 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023