وفيات الاردن وفلسطين اليوم الاحد 22/9/2019 البايرن يكرم وفادة كولن برباعية ويرتقي إلى صدارة "البوندسليغا" تعرف على التقنية الجديدة لشحن الهاتف في نصف ساعة فقط أدوية مشهورة في علاج الكآبة لكنها لا تخففها أم تبيع طفليها التوأم لتشتري هاتفاً جديداً أفضل 10 دول.. عليك زيارتها ولو مرة في حياتك باحثون أمريكيون يشاركون في جهود لحل غموض الأمراض ذات الصلة بالتدخين الإلكتروني السعودية تسمح بتخصيب وزرع بويضة مخصبة في رحم الزوجة بعد وفاة الزوج خبراء : تلكؤ البنوك في تخفيض سعر الفائدة لا يخدم الاقتصادي الأردني .. فيديو "التحضيرية للأئمة" تنفي دعوتها للطلبة ب"مكبرات الصوت" صحيفة اليابان الاقتصادية : الرد على هجوم أرامكو يتطلب ضبط النفس وعدم التسرع بشن حرب أردوغان ينتقد أداء الأمم المتحدة بما يتعلق "باسرائيل" مناروات عسكرية ياباينة أميركية باستخدام الصواريخ لصدّ هجوم بحري مسودة بيان: "العمال البريطاني" يمكنه حل مسألة الخروج من الاتحاد الاوروبي في "ناسا" تطلق اسم عالم مصري على كويكب

القسم : طب وصحة
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض
نشر بتاريخ : 06/09/2019 توقيت عمان - القدس 12:12:49 AM
ولاية أمريكية تحظر السجائر الإلكترونية "ذات النكهات الحلوة".. لماذا؟
ولاية أمريكية تحظر السجائر الإلكترونية "ذات النكهات الحلوة".. لماذا؟

من المتوقع أن تصبح ولاية ميشيغان، أول ولاية أمريكية في البلاد تحظر السجائر الإلكترونية ذات النكهات، وهي خطوة علقت عليها حاكمة الولاية قائلة إنها ضرورية لحماية الشباب من الآثار الضارة التي قد تسببها السجائر الإلكترونية.

وقالت الحاكمة غريتشن ويتمر، الأربعاء، في مقابلة، إن وزارة الصحة بالولاية وجدت أن تدخين الشباب للسجائر الإلكترونية يمثل حالة طوارئ للصحة العامة، مما دفعها إلى اتخاذ الإجراء.

وقالت ويتمر "أولويتي الأولى هي الحفاظ على سلامة أطفالنا وحماية صحة سكان ميشيغان".

وأضافت الحاكمة أن شركات السجائر الإلكترونية تستخدم النكهات الحلوة، مثل علكة الفقاعات ونكهات الفواكه لربط الشباب بالنيكوتين ما يجعلهم مدمنين أكثر، وهو ما يترتب عنه آثار ضارة طويلة الأمد.

ويدخل الحظر حيز التنفيذ فورًا، ويشمل مبيعات التجزئة والمبيعات عبر الإنترنت، ويدوم لمدة ستة أشهر، ويمكن تجديده لستة أشهر أخرى.

وفي غضون ذلك ، قال مسؤولون أنهم سيضعون لوائح دائمة تحظر السجائر الإلكترونية المنكهة، وأضافوا أن الهيئة التشريعية للولاية قد تحاول عرقلة تلك القواعد، لكن مثل هذا التشريع سيواجه حق النقض.

وفي آب/أغسطس الماضي تم سجيل وفاة مواطن أمريكي، إثر تعرضه لأزمة تنفسية خانقة نتيجة تدخينه المفرط للسجائر الإلكترونية.

وفي الوقت الذي تتزايد فيه التقارير الصادرة عن مخاطر السجائر الإلكترونية، ووسط التحذيرات من الأمراض الناجمة عنها، أعلنت الولايات المتحدة يوم أمس الجمعة 23 أغسطس/آب، وفاة أول مريض جراء استخدامه السجائر الالكترونية بعد إصابته بأمراض رئوية حادة.

وأعلنت مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها، أن أكثر من 193 حالة محتملة من الأمراض الرئوية الحادة الناجمة عن استخدام هذه السجائر في 22 ولاية في مختلف أنحاء البلاد هي قيد التحقيق.

الحقيقة الدولية - وكالات

Friday, September 06, 2019 - 12:12:49 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
حسين الزعبي
نايفه
ياريت يكون تعيين دكتور الجامعات على الديوان افضل ما يكون مزاجي لرئيس الجامعه دكتور يائس ... تعليقا على الخبر ...
لؤي فواز عقله بني هاني الأردن إربد
انا اريد ماذا على أن افعل ... تعليقا على الخبر ...إيطاليا تدفع 27 ألف دولار لمن ينتقل إلى بلداتها
نداء محمد البدارنه
الي رديات ولس مااستلمت امتا بنزلو ... تعليقا على الخبر ..."الضريبة" تبدأ بصرف الرديات والأولوية للموظفين
انا معلم تعين جديد هل يجب دفع رسوم الامتحان. التكميلي علما باني لم اجتاز الامتحان الاول ... تعليقا على الخبر ...توضيح من أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين حول نظام مزاولة المهن التعليمية
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018