الطراونة يؤكد أهمية توحيد المواقف العربية والداخل الفلسطيني لمواجهة الصفقات المشبوهة والتسريبات الخبيثة "المياه" تبحث الاستعداد للشتاء زين تواصل دعمها للرياضة والسياحة وترعى رالي باها الأردن 2019 نقابة المعلمين: الاضراب مستمر الى حين إقرار العلاوة والاعتذار.. فيديو محافظ معان يتفقد المستشفى الحكومي تونس أمام مأزق قانوني ودستوري سواء فاز القروي أم خسر في الانتخابات الرئاسية شارع في اربد باسم طبيب الفقراء المرحوم رضوان السعد محاضرة عن مخاطر المخدرات في مخيم سوف الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية تسير قافلة مساعدات الى فلسطين تحذيرات من مخاطر زيت الزيتون المهرب الناطق باسم الضمان: ندعو الأردنيين العاملين في القطاع غير المنظم للاشتراك الاختياري بالضمان القوات المسلحة ونظيرتها الروسية توقعان محضر التعاون العسكري الفني إجمالي الدين العام يرتفع إلى 29.5 مليار دينار شرطة الزرقاء تنظم ندوة بعنوان "مجتمع آمن بلا مخدرات" نقابة المعلمين تعقد اجتماعا لبحث اخر المستجدات والخطوات القادمة

القسم : محلي - نافذة على الاردن
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض
نشر بتاريخ : 25/08/2019 توقيت عمان - القدس 10:28:24 PM
"الضمان" : صرف الأموال عن "فترات التداخل" مطلع أيلول
"الضمان" : صرف الأموال عن "فترات التداخل" مطلع أيلول
 الحقيقة الدولية - عمان
 قال الناطق الإعلامي باسم مؤسسة الضمان الاجتماعي موسى الصبيحي إن عملية صرف الأموال المخصصة عن فترات التداخل ستبدأ مطلع أيلول المقبل.

وأشار الصبيحي في حديث لـ "هلا أخبار" مساء الأحد إلى أن فروع المؤسسة بدأت باستقبال الطلبات لغايات إعادة الأموال عن فترة التداخل.

وبين أن العمل جار من قبل المؤسسة لإنجاز نظام آلي لغاية إعادة المبالغ التي اقتطعت من المؤمن عليه ومؤسسته، في الاشتراك المزدوج، متوقعاً إنجازه قريباً.

ويتم الصرف بناءً على طلب الشخص المعني، وإذا لم يفعل ذلك فإنه سيتم الاحتفاظ بالمبالغ المترتبة له - وفق تصريح سابق أفاد به الصبيحي هلا أخبار -.

ولغايات الصرف، سيتم اعتماد شمول المؤمن عليه بمنشأة القطاع العام، إذا كان يعمل في أكثر من منشأة منها خاصة والأخرى عامة (ما يعني أنه سيُصرف له ما دفعه لمنشأة القطاع الخاص عن فترة التداخل)، أما إذا كان يعمل في أكثر من منشأة بالقطاع العام فيعتمد شموله بالأقدم.

أما إذا كان المؤمن عليه يعمل في أكثر من منشأة بالقطاع الخاص وفي تواريخ مختلفة يعتمد شموله بالمنشأة الاقدم، أما إذا كان عمل في أكثر منشأة بالقطاع الخاص بذات التاريخ يعتمد شموله بالأعلى أجراً.

وكان نظام صدر في الجريدة الرسمية منتصف شهر أيار الماضي، يقضي بإعادة الأموال المقتطعة من المؤمن عليه (وعنهم) لأكثر من منشأة (الاشتراك المزدوج عن فترات متزامنة).

وستشمل تسوية حقوق المؤمن عليهم عن الفترات المزدوجة من المبالغ المقتطعة عن تأمين الشيخوخة والعجز والوفاة، والتي تقدر بين 14.5 - 17.5 %، فيما سيستمر العمل باقتطاع ما نسبته 2 % في العمل المزدوج التي تدفعها المنشأة تحت بند (تأمين إصابة العمل) لغاية حماية المؤمن عليه.

وستطال عملية إعادة الاقتطاعات كل مبلغ اقتطع بالتزامن حتى قبل فترة الإلزامية (أيلول 2016م)، مع الأخذ بعين الاعتبار أن الاقتطاعات كانت أقل، حيث إن الرفع المتدرج لاشتراك الضمان حصل بين أعوام 2014 - 2017م.

ويعتمد النظام الذي أقرّه مجلس الوزراء في شهر نيسان الماضي ودخل حيز التنفيذ منتصف أيار 2019م، جهة واحدة لغايات الاقتطاع، إلا عن إصابات العمل، إذ ألغى النظام الجديد الشمول المزدوج الذي كان مطبقاً في شهر أيلول 2016م.

Sunday, August 25, 2019 - 10:28:24 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
حسين الزعبي
نايفه
ياريت يكون تعيين دكتور الجامعات على الديوان افضل ما يكون مزاجي لرئيس الجامعه دكتور يائس ... تعليقا على الخبر ...
لؤي فواز عقله بني هاني الأردن إربد
انا اريد ماذا على أن افعل ... تعليقا على الخبر ...إيطاليا تدفع 27 ألف دولار لمن ينتقل إلى بلداتها
نداء محمد البدارنه
الي رديات ولس مااستلمت امتا بنزلو ... تعليقا على الخبر ..."الضريبة" تبدأ بصرف الرديات والأولوية للموظفين
انا معلم تعين جديد هل يجب دفع رسوم الامتحان. التكميلي علما باني لم اجتاز الامتحان الاول ... تعليقا على الخبر ...توضيح من أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين حول نظام مزاولة المهن التعليمية
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018