القسم : ملفات ساخنة
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض
نشر بتاريخ : 25/08/2019 توقيت عمان - القدس 2:46:38 PM
"الأسد المتأهب" ينطلق في الأردن بمشاركة 30 دولة و8 الاف جندي.. مصور وتقرير تلفزيوني
"الأسد المتأهب" ينطلق في الأردن بمشاركة 30 دولة و8 الاف جندي.. مصور  وتقرير تلفزيوني

 الحقيقة الدولية – عمان – أسامة بليبلة

 

انطلقت اليوم الأحد فعاليات التمرين العسكري الأردني - الأمريكي الدوري "الأسد المتأهب" في الأردن، بمشاركة 30 دولة.

 

وقال الناطق باسم تمرين "الأسد المتأهب" من الجانب الأردني، العميد الركن محمد الثلجي، في مؤتمر صحافي: "تم بناء سيناريو التمرين بشكل يحاكي الواقع وبما تملي علينا التحديات التي نواجهها في الإقليم والعالم"​​​.

 

وأضاف الثلجي أن "هذا التمرين لعام 2019 هو من أكبر التمارين وأهمها على مفكرة النشاط التدريبي للقوات المسلحة الأردنية، وأيضا على مفكرة النشاط التدريبي للقيادة المركزية الأمريكية، ومن هنا تأتي أهمية هذا التمرين لهذا العام".

 

ولفت الناطق إلى أن 28 دولة تشارك في التمرين، وبمجموع حوالي 8 آلاف عسكري من مختلف الدول، مضيفا أن هذا التمرين "يساهم بشكل خاص في تعزيز قدرة القوات المسلحة المشاركة فيه على الموائمة. وهي القدرة على العمل بمختلف أنواع الأسلحة ومختلف صنوف القوات معاً، في وقت واحد وضد عدو واحد".

 

وأوضح ان التمرين يهدف إلى تحقيق أهداف استراتيجية وتعبوية لتعزيز التعاون والجاهزية بين دول مشاركة والعمل المشترك في مجال مكافحة الإرهاب وتطوير قدرات أمنية لقوات حرس الحدود وتطوير التعاون بين أجهزة ومؤسسات الدولة المختلفة للاستجابة لتهديدات أمنية وأزمات داخلية وزيادة تأثير عمليات المعلومات والاتصالات الاستراتيجية.

 

من جهته أكد الناطق الإعلامي باسم القوات الأمريكية المشاركة في التمرين، رالد فالسون، أن التمرين "سيتطرق للأمن الهش والضعيف، حيث تعمل قواتنا في منطقة فيها بؤر إرهابية، وتستعرض التمرينات العمل في هذه البيئات".

 

وأوضح أنه "تم تطوير أفكار وفرضيات للتحسين وخاصة في مجالات الطيران المسير"، مشيرا إلى أن "التمرين هذا العام سيتعمق في التهديدات السيبرانية، فالأسد المتأهب هو رسالة مهمة لمن يريدون السوء".

 

وتنفذ القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية تمرين "الأسد المتأهب" المشترك - 2019 مع الجانب الأمريكي وبمشاركة العديد من الدول، وذلك خلال الفترة الواقعة بين 25 آب وحتى 5 ايلول.

 

ويعتبر "الأسد المتأهب" ضمن التدريبات العسكرية السنوية التي تنفذ على الأراضي الأردنية منذ عام 2011، في مختلف ميادين التدريب، بمشاركة مختلف الأسلحة البرية والبحرية والجوية.

 

Sunday, August 25, 2019 - 2:46:38 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018