وفيات الاردن وفلسطين اليوم الجمعة 20/9/2019 خبراء أمميون: وفاة امرأة حامل أو وليدها كل 11 ثانية حول العالم بريطانيا: المحكمة العليا تبت بشرعية تعليق أعمال البرلمان مطلع الاسبوع القادم العراق يرفض المشاركة بالتحالف الدولي لحماية أمن الخليج العربي الاحتلال يعتقل 19 فلسطينيًا بمداهمات بالضفة الغربية الإمارات تنضم إلى التحالف الدولي لأمن الملاحة البحرية تركيا: ترامب "تفهم" سبب حصولنا على صواريخ "إس-400" بومبيو: الولايات المتحدة تدعم حق السعودية في الدفاع عن نفسها ريال مدريد يتعثر على ملعب الأمراء في باريس إعلان نتائج القبول الموحد لحملة الشهادات الأجنبية - رابط 25 مقـعـد طـب لأبناء العاملين بالبلقاء التطبيقية الخرابشة : النقابة تبحث عن مصالحها الشخصية .. العساف: الحكومة لم تقدم أي جديد في حوارها .. فيديو الشوبك : انطلاق فعاليات المنتدى الثقافي الاول - صور ظريف يقول: أمريكا تنكر الحقيقة بإلقائها اللوم على إيران في هجمات السعودية زيدان يَعِد جماهير ريال مدريد بما يريدون سماعه.. واليوفي يطمح لبداية جيدة

القسم : محلي - نافذة على الاردن
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض
نشر بتاريخ : 25/08/2019 توقيت عمان - القدس 11:54:25 AM
رئيس وزراء الماليزي يستقبل وفد الهيئة العربية الدولية لإعمار فلسطين برئاسة المصري
رئيس وزراء الماليزي يستقبل وفد الهيئة العربية الدولية لإعمار فلسطين برئاسة المصري

 الحقيقة الدولية – عمان – خاص

 

استقبل رئيس الوزراء الماليزي الدكتور مهاتير محمد، مجلس إدارة الهيئة العربية الدولية للإعمار في فلسطين، برئاسة رئيس مجلس أمناء الهيئة رئيس الوزراء الاسبق طاهر المصري، وذلك على هامش اجتماعه السادس للدورة الحالية 2018-2020 الذي عقد في العاصمة كوالالمبور.

 

وأثنى الرئيس الماليزي على الدور الذي تقوم به الهيئة  وإنجازاتها التي شملت كافة القطاعات الصحية والتعليمية والبنى التحتية والإسكان لصالح الشعب الفلسطيني.

 

واستعرض الظروف الصعبة والخطيرة التي تمر بها القضية الفلسطينية .

 

ووافق الرئيس على مشروع مدرسة في منطقة خان يونس تحمل اسم مدرسة "الدكتور مهاتير محمد الثانوية" والتي سيتم تمويلها من خلال مكتب ماليزيا ( MyRef).

 

واستعرض المصري بحضور ممثلي مجلس الإدارة من الاردن ولبنان والمغرب وفرنسا وموريتانيا وماليزيا، دور وانجازات الهيئة خلال 10 سنوات من الإعمار، كما تم عرض فيديو خول مشاريع الهيئة المنجزة.

 

ومن جانبه عرض رئيس مجلس الإدارة المهندس ناصر الهنيدي، أرقام واحصائيات حزل الدمار الذي تعرض له قطاع غزة جراء العدان الصهيوني المستمر، وحاجة القطاع لإعادة الإعمار .

 

وأشار الى أبرز المشاريع التي نفذتها الهيئة في القدس وقطاع غزة.

 

كما زار وفد الهيئة عدد من رؤساء الأحزاب، مثل حزب الإتحاد الحاكم ممثلا بنائب وزير الخارجية السيناتور داتو مرزوقي يحيى، وحزب الأمانة ممثلا برئيسه  محمد سابو وزير الدفاع الحالي.

 

كما زار الوفد نائب وزير المالية أمير الدين بن همزة، ووزير المالية السابق في حكومة الدكتور مهاتير محمد تون دائم.

 

واختتم الوفد زيارته بلقاء السفير الأردني في ماليزيا ثامر العدوان في مكتبه، والذي رحب بالجهود التي تقدمها الهيئة للشعب الفلسطيني في القدس والضفة وغزة والتي تصب في دعم صمودهم على أرضهم وحماية المقدسات.

Sunday, August 25, 2019 - 11:54:25 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
حسين الزعبي
نايفه
ياريت يكون تعيين دكتور الجامعات على الديوان افضل ما يكون مزاجي لرئيس الجامعه دكتور يائس ... تعليقا على الخبر ...
لؤي فواز عقله بني هاني الأردن إربد
انا اريد ماذا على أن افعل ... تعليقا على الخبر ...إيطاليا تدفع 27 ألف دولار لمن ينتقل إلى بلداتها
نداء محمد البدارنه
الي رديات ولس مااستلمت امتا بنزلو ... تعليقا على الخبر ..."الضريبة" تبدأ بصرف الرديات والأولوية للموظفين
انا معلم تعين جديد هل يجب دفع رسوم الامتحان. التكميلي علما باني لم اجتاز الامتحان الاول ... تعليقا على الخبر ...توضيح من أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين حول نظام مزاولة المهن التعليمية
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018