أول تعليق رسمي في مصر على زراعة البن بعد 40 عاما من التجارب المدير السابق للأمن العام اللبناني: ظهور "داعش" مجددا ذريعة لبقاء الغرب في المنطقة وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الجمعة 26- 4 – 2024 الولايات المتحدة و17 دولة تدعو حماس للإفراج عن المحتجزين لديها بايدن يعين ليز غراندي مبعوثة خاصة جديدة للشؤون الإنسانية في الشرق الأوسط أطعمة تحتوي بلاستيك فاحذرها انتهاء موسم نجم تشيلسي انقلب السحر على الساحر.. قوة جيسوس تتحول لنقطة ضعف الهلال "مستقلة للانتخاب" : مستعدون للانتخابات .."الشؤون السياسيه" : المجلس القادم فرصة للأحزاب - فيديو الصحة العالمية: 57% من أطفال أوروبا بعمر 15 عاما شربوا الخمر مرة على الأقل أدوية الحموضة تزيد احتمالات الصداع النصفي 8 طرق مميزة لشحن الهاتف الذكي بسرعة فائقة البريزات يلقي كلمة أعضاء الفدرالية العالمية لمدن السياحة في نيوزلندا. مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي قبيلة بني حميدة الفرايه من جرش يؤكد على أهمية مشاركة المواطنين في الحياة السياسية والحزبية

القسم : منوعات عامة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 25/08/2019 توقيت عمان - القدس 9:34:11 AM
رسالة سوفياتي تبحر وحيدة وتصل بعد 50 سنة
رسالة سوفياتي تبحر وحيدة وتصل بعد 50 سنة

غريب أمر هذه الرسالة. فهي مجهولة المصدر، وغير محددة الوجهة، ولم تُرسل عبر بريد، وبقيت 50 سنة مرسلة في البحر... وعلى الرغم من ذلك وصلت.

 

والمكتوب فيها بسيط ولا يُخفي سّراً، وعلى الرغم من ذلك، كان يمكن حيث كُتبت أن تُعتبر جريمة أو فعل خيانة يمكن أن يودي بصاحبه إلى حبل المشنقة أو إلى سجن في مكان مجهول لا تخرج منه ولا تصل إليه رسائل.

 

فقد كان المدرّس الأميركي تايلر إيفانوف يجمع الحطب للتدفئة مع أطفاله على شاطئ في غرب ألاسكا، عندما عثر صدفة على زجاجة شمبانيا وبداخلها رسالة.

 

فتحها فإذا بها مكتوبة باللغة الروسية وبخط اليد ويعود تاريخها إلى عام 1969.

 

ونصّها: "تحيات حارة من أسطول الشرق الأقصى الروسي

 

نتمنى لكم صحة جيدة وعمراً مديداً وإبحاراً سعيداً".

 

ونشر إيفانوف صورة للرسالة على فيسبوك وطلب المساعدة في ترجمتها، مرفقة بصورة للزجاجة الخضراء التي كانت مغلقة بإحكام ولم تتضرر.

 

وقال "كنت متشوقاً جداً لمعرفة من كتبها".

 

وقد بحثت وكالة رويترز عن كاتب الرسالة، وعثرت عليه في مدينة سيفاستوبول، في شبه جزيرة القرم على ساحل البحر الأسود.

 

واسترجع أناتولي بوتسانينكو، (86 سنة) وهو بحار سابق، ذكريات كتابة الرسالة قبل نصف قرن مع زملائه.

 

وكان ضمن طاقم سولاك، واحدة من سفن أسطول الصيد في الشرق الأقصى الروسي.

وقال وهو يحمل صورة بالأبيض والأسود لطاقم السفينة "بدأ الأفراد يقولون... سيأتي وقت نكون فيه طي النسيان. ولن يعلم أحد حتى عن وجود تلك السفينة أو طاقمها. لكن إذا ألقينا زجاجة...".

 

وعبّر عن أنه لم يتوقع أو يتخيل أن الرسالة يمكن أن تصل إلى مكان بعيد مثل ألاسكا.

 

لكن احتمال وصولها لم يقلقه، على الرغم من أن ذلك الوقت كان ذروة الحرب الباردة بين بلاده، الاتحاد السوفياتي، القابعة خلف ستار حديدي، وبين والولايات المتحدة.

 

وأضاف "لم يكن فيها شيء مهم. كانت تحية فحسب... لماذا لا يمكننا أن نرسل تحية لأي بلد؟ حتى للأميركيين. لطالما أحب شعبنا الأمريكيين بغض النظر عما كان يدور من أحداث سياسة".

 

الحقيقة الدولية – وكالات

Sunday, August 25, 2019 - 9:34:11 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023