وفيات الاردن وفلسطين اليوم الاربعاء 26/2/2020 اكتشاف أول كائن معروف لا يتنفس ويعيش بلا أكسجين! الأمير هاري وميغان سيتوقفان عن استخدام الصفة الملكية “ساسيكس رويال” الإعصار "دينيس" يغمر بالمياه قصر جورج كلوني أول عملية جراحية في العالم لزرع كف من شخص إلى آخر ترامب يخفق في التوصل إلى اتفاق تجاري مع الهند المؤتمر السادس للمال الإسلامي يبدأ أعماله في قطر توقف الزيارة وإغلاق المدارس في مدينة النجف بسبب فيروس كورونا بسبب “كورونا”.. عودة نائب من إيطاليا تثير هلعا داخل البرلمان التونسي وداعية يطالب بوقف صلاة الجماعة الجزائر تعلن عن أول حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا الذهاب إلى الجامعة يضيف 1.37 عام إلى متوسط العمر المتوقع! 3 قرود تهرب من منشأة أبحاث بسيدني والشرطة تتدخل بوغبا لاعب يونايتد: ليفربول يستحق الفوز بالدوري الإنكليزي تأخير دوام مدارس الشوبك الاربعاء للساعة التاسعة صباحاً الزعبي : 23 جامعة نجحت و8 فشلت في تجاوز امتحان الكفايات

القسم : عربي - نافذة شاملة
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض
نشر بتاريخ : 25/08/2019 توقيت عمان - القدس 12:31:18 AM
أحداث متلاحقة.. إقالة المدير العام للأمن الوطني في الجزائر
أحداث متلاحقة.. إقالة المدير العام للأمن الوطني في الجزائر

أكدت وسائل إعلام رسمية جزائرية، أن الرئيس المؤقت عبد القادر بن صالح أنهى مهام المدير العام للأمن الوطني عبد القادر بوهدبة، السبت.

وذكرت وكالة الأنباء الجزائرية أن بن صالح عين أونيسي خليفة مديرا عاما جديدا للأمن الوطني خلفا لبوهدبة، وفقا لبيان لرئاسة الجمهورية.

وجاء في البيان: "عين اليوم، السبت، السيد عبد القادر بن صالح رئيس الدولة، السيد أونيسي خليفة، بصفته مديرا عاما للأمن الوطني، خلفا للسيد عبد القادر قارة بوهدبة، الذي أنهيت مهامه بهذه الصفة".
وكشفت مصادر مطلعة، أن حادثة التدافع في مداخل ملعب "20 أوت"، خلال الحفل الفني ليل الخميس، كانت وراء إطاحة بوهدبة من منصبه.

وفي وقت سابق، السبت، قدمت وزيرة الثقافة الجزائرية مريم مرداسي استقالتها، على خلفية مقتل 5 أشخاص في تدافع خلال حفل لنجم الراب الجزائري "سولكينغ"، حسبما أعلنت الرئاسة.

وبث التلفزيون الرسمي الجزائري بيانا أصدرته الرئاسة، جاء فيه "قدمت اليوم مريم مرداسي لرئيس الدولة عبد القادر بن صالح استقالتها كوزيرة الثقافة، الذي قبلها".

وكان رئيس الوزراء نور الدين بدوي قد أقال الجمعة المدير العام للمكتب الوطني لحقوق النشر، وهي هيئة عامة نظمت الحفل.

ووقع التدافع الخميس عند أحد مداخل "ملعب 20 أوت" في الحي الشعبي محمد بلوزداد (بلكور سابقا)، قبيل بدء الحفل الغنائي الذي أقيم بشكل طبيعي رغم الحادث.

وقتل في التدافع 5 أشخاص تتراوح أعمارهم بين 13 و22 عاما.

والجمعة أعلنت النيابة العامة الجزائرية "فتح تحقيقات معمقة لمعرفة ظروف وملابسات هذه الواقعة المؤلمة مع تحديد المسؤوليات".

وندد أقارب الضحايا وجزائريون كثر بتنظيم الحفل في الملعب الذي يعد أحد أقدم ملاعب البلاد، وهو الحفل الوحيد في الجزائر الذي كان من المقرر أن يشارك فيه مغني الراب الجزائري سولكينغ (29 عاما)، واسمه الحقيقي عبد الرؤوف دراجي، المقيم في فرنسا منذ عام 2014.

الحقيقة الدولية – وكالات 

Sunday, August 25, 2019 - 12:31:18 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
محمد محمود رفعت المحامي رئيس حزب الوفاق القومي الناصري
العلاقات بين مصر وإيران تاريخية تربطها حضارة قديمة وجوار جغرافي ومصالح مشتركة ومصالح مشتركة.. ولعل ماتمر به المنطقة من أزمات يستدعي استعادة ما بين مصر وإيران تحديدا فكلتاهما دولة كبري تعد ركنا أساسيا يقوم عليه امن المنطقه وسلامتها . فعدونا مشترك ليست له مصلحة في تقاربنا وهو عدة واضح ومحدد هو الاستعمار والصهيونية والرجعية العربية عدو يعمل علي تفتيت المنطقة وإضعاف قوتها ونهب خيراتها وثرواتها .. فما الداعي لعدم التوحد في مواجهته . وإيران بعد الثورة هي التي اتخذت مواقف واضحة وصريحة من العدو الأمريكي الصهيوني وقامت علي دعم سوريا وشعبنا في فلسطين وإجهاض محاولة إقامة دويلات المرتزقة في العراق وسوريا . وعلي مصر ان تؤكد اننا نعادي من يعادينا ونصادق من يصادقنا .. وإيران صديقنا الذي يواجه الغطرسة الامريكية والاعتداءات الصهيونية . فلم القطيعة بيننا . ... تعليقا على الخبر ...مسؤول إيراني: لا مانع لدى طهران من تطوير العلاقات مع مصر
علاء حسن علي الحجاج
انا كان معي اعفاء من رئاسة الوزاء الى المدينة اطبية بس ما اعترفوا بيه 2016 ودفعوني 11 الف دينار شو اسبب وذا فيه خطاء مستردات ولاء خلص راحن ... تعليقا على الخبر ...مصدر رسمي: الإعفاءات الطبية الصادرة عن "الرئاسة" ستبقى سارية المفعول حتى انتهائها
مصباح ابو عصبة
انا معلم من وزارة التربية والتعليم تم احالتي على التقاعد المبكر بدون طلب مني وعمري 53 عاما وخدمتي في وزارة التربية والتعليم 22عاما وفي القطاع الخاص 8 سنوات يجب حساب راتبي على راتب الشيخوخة وليس التقاعد المبكر لان قرار التقاعد كان من الحكومة ... تعليقا على الخبر ...الضمان توضح حول قرار احالة من بلغت خدمته 30 عاما على التقاعد
توتو المسكينه
ياجماعة انا الوحيدة اللي بعاني البطالة 😭😭 او في غيري احنا كتار او قلال بس طمنوني رح نشتغل او لا ... تعليقا على الخبر ..."العمل" تعلن عن توفر عدد من فرص العمل لدى شركة الحديقة المائية للاستثمار العقاري
مروان
الحمد لله بالسلامة. اللي عرفوا تفكو سحر ارتفاع فاتورة الكهرباء. وظفوني و انا بحللكم اياها و تحت طائلة إرجاع الرواتب المدفوعة لي. ... تعليقا على الخبر ...وزارة الطاقة : مدفأة الكهرباء ترفع الفاتورة من 11 الى 108 دنانير
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018