"قانونية النواب" تقر "معدل الأمن العام" د. الشرفا: ندرس مطالب الكوادر التمريضية العاملة في وزارة الصحة باهتمام "المهندسين": اضرابنا مستمر.. ودعوة لهيئة عامة استثنائية اختتام فعاليات حملة "مشاركة المرأة في الحياة السياسية" في البلقاء توصيات التحالف الوطني حول نظام العاملين في الزارعة الزرقاء.. وقفة احتجاجية لرفض مناهج كولينز منتدون: اغتيال سليماني نقطة تحول في الصراع الأمريكي الإيراني ولا رغبة في التصعيد العسكري أمين عام المياه يحذر بضرورة اتخاذ الاحتياطات اللازمة للتعامل مع الظروف الجوية المتوقعة إنهاء خدمات كافة الموظفين ممن بلغت خدمتهم "30 " سنة فأكثر قيس الحوري.. مبروك التوائم عبدالفتاح وتاج تعرف على اللبنانية زينة عكر عدره.. أول وزيرة دفاع عربية الرزاز يلتقي مسؤولين واقتصاديين في دافوس قرارات لتحفيز العمال الوافدين المخالفين لتصويب اوضاعهم خلال الاسبوع الأخير البحث الجنائي يستعيد 40 ألف دولار من أحد المحتالين الامانة: صرف الزيادة بأثر رجعي شهر شباط المقبل

القسم : فلسطين - ملف شامل
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض
نشر بتاريخ : 10/08/2019 توقيت عمان - القدس 10:23:22 PM
فلسطينيون يطلقون شعاراً "#عيدنا-رباط في الأقصى"
فلسطينيون يطلقون شعاراً "#عيدنا-رباط في الأقصى"

#عيدنا-رباط في الأقصى.... هو وسم أُطلق على مواقع التواصل الاجتماعي ردا على دعوات المستوطنين لتنفيذ اقتحامات جماعية يوم غدٍ الأحد، وهو أول أيام عيد الأضحى للمسجد الأقصى المبارك، ويصادف مع ما يسمى "ذكرى خراب الهيكل".

وأعلن عن سلسلة فعاليات في المسجد الأقصى بعد صلاة العيد حتى بعد صلاة الظهر، لتكثيف التواجد فيه وإحباط اقتحامه.

ورسميا أعلن الشيخ محمد حسين مفتي القدس والديار الفلسطينية، عن تأخير صلاة عيد الأضحى مدة ساعة يوم الأحد، لتكون الساعة السابعة والنصف بدلا من السادسة والنصف، كما أعلنت هيئات إسلامية، "الهيئة الإسلامية العليا، ومجلس الأوقاف والشؤون الإسلامية ودار الإفتاء" عن إغلاق كافة مساجد مدينة القدس في أول أيام عيد الأضحى لتكون صلاة العيد جامعة في الأقصى.

فيما تواصل جماعات الهيكل المزعوم دعواتها للسماح للمستوطنين باقتحام الأقصى يوم غدٍ وعدم إغلاق باب المغاربة، والذي يتم من خلاله اقتحام الأقصى اليومي حيث تسيطر سلطات الاحتلال على مفاتيحه منذ احتلال القدس، علما أن شرطة الاحتلال تغلق المسجد الأقصى أمام اقتحامات المستوطنين في المناسبات الدينية الإسلامية، وبينها عيدي الفطر والأضحى، لكن شرطة الاحتلال ردت على المستوطنين بأنها ستقوم بإجراء التقييم للحالة داخل الأقصى يوم الأحد، ثم تقرر السماح بالاقتحام في ذلك اليوم. 

وميدانيا أقام العشرات من المستوطنين منذ ساعات صباح اليوم السبت الصلوات والرقصات والمسيرات على أبواب المسجد الأقصى المبارك، وفي الطرقات المؤدية اليه، وسط استفزازات للمصلين الوافدين إلى الأقصى في يوم عرفة.

وأوضح مقدسيون أن شرطة الاحتلال كانت قد ردت على المستوطنين قبل شهرين "بأنها ستقيم الوضع" بشأن اقتحام الأقصى يوم "توحيد القدس" والذي تصادف في 28 رمضان– وعادة ما كانت تغلق الشرطة الاقتحامات في العشر الأواخر من الشهر الفضيل- ، ويومها هاجمت المصلين واعتقلت عددا منهم واعتدت على العشرات وحاصرت الأقصى ووفرت الحماية لمئات المستوطنين لاقتحام الأقصى في هذا اليوم، ولذلك يجب علينا يوم غدٍ التواجد في الأقصى لإحباط دعوات المستوطنين، علينا الرباط فيه طوال فترة الاقتحامات.

وأضافوا أن سلسلة فعاليات للأطفال تنظم يوم غد في الاقصى عنوانها "أطفال القدس عيدهم غير في الاقصى.. الأقصى حياة"، "لون وجهك.. انفخ بالونك.. العب وامرح"، كذلك اطلقت دعوات لتناول الفطور المقدسي في ساحات الاقصى وتوزيع حلويات العيد والعصائر والمشروبات الساخنه على الوافدين الى الاقصى.

ومن المبادرات المقدسية التي أطلقت "تبادل التهاني بالعيد للعائلات المقدسية داخل الأقصى" عقب صلاة العيد، وأعلنت عدة عائلات إغلاق "ديوانها" للتواجد في الأقصى .


الحقيقة الدولية - وكالات

Saturday, August 10, 2019 - 10:23:22 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
زايد عوده خلف القليلات معان طريق أظرح
لايوجد راتب ... تعليقا على الخبر ... 180 دينارا لدعم النقل لمستحقي الدعم التكميلي
ايمندالغدايره
ولله حرام 570الف في السنة هذه من عرق الأردنين وهذه هوه الفساد الإداري والمالي لكن يشكر من انها هذا الفساد ... تعليقا على الخبر ...مقر جديد لوزارة الادارة المحلية بدلا من القديم المستاجر بـ 570 الف سنويا.. والمصري : ترشيد نفقات
حسين الطواهيه
متى تجنيد لحملة الثانوية العامة ... تعليقا على الخبر ...إعلان تجنيد صادر عن مديرية الأمن العام - تفاصيل
محمد داود
بعد التحية والاحباب أتساءل دائما لماذا لم يصرف لنا دعم الخبز لعام 2019 .بالرغم اني تتقاضى معونة وطنية. مع الشكر الجزيل . ... تعليقا على الخبر ...شروط جديدة لصرف بدل دعم الخبز
رياض خلف نزال الشرفات
هل يوجد أي دعم لي ... تعليقا على الخبر ... 180 دينارا لدعم النقل لمستحقي الدعم التكميلي
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018