انتهاء الاجتماع بين ممثلي الحكومة ووجهاء مدينة الرمثا والاتفاق على إنهاء جميع أشكال التصعيد تجدد اعمال الشغب في الرمثا القبض على مشتبه به بإطلاق النار تجاه حافلة البترا "الخارجية": إطلاق سراح مواطن أردني احتجزه مجهولون في سوريا فريق إصلاحي التطوعي يقيم كرنفال تكريم المتفوقين في الثانوية العامة في النصر والمنارة الجمارك: الرقابة والمنع مقتصرة على السلاح والمخدرات والدخان ملحس: التهريب مربح جداً جداً جداً بيان حكومي: الحكومة ماضية بتطبيق إجراءات منع التهريب ومسؤوليتنا فرض هيبة الدولة وزارة المالية: 130 مليون دينار نقص الإيرادات بسبب التهريب البترا.. جمعية أدلاء السياح تعلق دوامها سلطة العقبة: إغراق الطائرة ليس بطراً وسعرها لا يعادل ثمن سيارة زين الأردن وصندوق الأمم المتحدة للسكان يتعاونان لتطوير خطة التنمية المُستدامة لعام 2030 انطلاق فعاليات مهرجان ليالي الصيف في الجيزة.. تقرير تلفزيوني " العمل الإسلامي": ما جرى في الرمثا هو نتيجة للسياسات الحكومية الفاشلة التنمية تباشر بإنشاء وشراء وصيانة 200 مسكن للأسر الفقيرة

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نشر بتاريخ : 23/07/2019 توقيت عمان - القدس 7:36:01 PM
وزير الصحة: خطة لتعيين 3500 موظف من مختلف التخصصات الطبية والتمريضية
وزير الصحة: خطة لتعيين 3500 موظف من مختلف التخصصات الطبية والتمريضية

الحقيقة الدولية – عمان – خاص

 

قال وزير الصحة الدكتور سعد جابر: إن الوزارة تعمل مع ديوان الخدمة لتنفيذ خطة إحلال وظيفي عاجلة تستهدف حوالي 3500 موظف تحتاجهم الوزارة لتعويض النقص الموجود لديها أصلاً في بعض التخصصات الطبية والمهن التمريضية والفنية والخدمات المساندة إضافة إلى تعويض النقص الذي نشأ جراء الانفكاكات الأخيرة.

 

وبين جابر خلال جولة الثلاثاء، في محافظة اربد، شملت مستشفيات الأميرة رحمة والأميرة بديعة والأميرة بسمة والموقع الجديد له والعيادات الخارجية التابعة له ومستشفى الرمثا الحكومي، أن خطط الإحلال تتضمن التعاقد مع كوادر تمريضية وفنية بنظام العقود لتعويض النقص الحاصل فيها والتوسع بشراء الخدمات لأطباء في عدد من الاختصاصات التي تحتاجها مستشفيات الوزارة ومراكزها.

 

وأكد جابر أن خطط الإحلال تتسق مع استراتيجية إعادة الهيكلة التي تسير بها الوزارة بثبات لجهة تحسين واقع الخدمات الصحية ورفع سويتها وتفعيل إداراتها وأقسامها بما يصب في التخلص من بعض حالات البيروقراطية والترهل وتداخل الصلاحيات.

 

وأشار إلى أن إعادة الهيكلة تعتمد على مراجعة أداء المراكز الصحية ومدى الحاجة إلى بعضها ليصار إلى توحيدها في المناطق الجغرافية المتقاربة بهدف تركيز الإمكانات والكوادر والأجهزة القادرة على تقديم خدمات صحية نوعية تلبي احتياجات ما يزيد عن 80 بالمئة من متلقي هذه الخدمات دون حاجاتهم إلى مراجعة المستشفيات لتخفيف الضغط عن كاهلها.

 

ولفت إلى أن تفعيل دور المراكز الصحية الشاملة بتقديم الخدمة على مدار الساعة سينفذ تدريجياً على مستوى المحافظات أولاً ثم بعدها على مستوى الألوية لزيادة قدرتها على تقديم خدمات الرعاية الصحية دون أن يحتاج متلقي الخدمة إلى البحث عنها في المستشفيات وفق مخطط شمولي على مستوى المملكة.

 

وقال جابر: إن إعادة الهيكلة تتضمن في مرتكزاتها توحيد الأقسام والإدارات واستحداث منصب أمين عام للشؤون الإدارية وهيكلة الدائرة المالية بشكل يتناسب مع المشاريع المقبلة للوزارة ومعالجة الاختلالات في الأنظمة المالية بما فيها نظام الحوافز والتنقلات وبدل الاقتناء وتوحيد أماكن التسعيرة والمحاسبة مع مكان تواجد الصيدليات سواء في عيادات الاختصاص التابعة للمستشفيات أو في المراكز الشاملة للتسهيل على المواطنين.

 

وأضاف أن الوزارة حصلت على منح من بريطانيا وفرنسا وإيطاليا لإيفاد أطباء لعدد من التخصصات الفرعية في بعثات لهذه الدول، وهي بصد التواصل مع دول أخرى لنفس الغاية لسد احتياجاتها من بعض التخصصات الفرعية المطلوبة.

 

وجال وزير الصحة على أقسام مستشفى الأميرة رحمة لطب الأطفال، واستمع من مديره الدكتور طه التميمي إلى شرح عن واقعه وأبرز احتياجاته.

 

وأشار التميمي إلى أن المستشفى بصدد الانتهاء من مشروع إعادة تأهيل المبنى القديم، ومشروع التوسعة الحديث الذي أنجز مطلع العام الماضي ورفعت سعته من 100 سرير إلى 155 سريراً.

 

وأبدى وزير الصحة إعجابه بمستوى الخدمات الصحية والطبية التي يوفرها المستشفى كمستشفى متخصص للأطفال الأردنيين واللاجئين على حد سواء.

 

ووعد بتلبية حاجة المستشفى من اختصاصي جراحة أطفال على نظام شراء الخدمات على وجه السرعة.

 

كما اطلع وزير الصحة على واقع العمل بمستشفى الأميرة بديعة للنسائية والتوليد، وأوعز بتأمين احتياجات المستشفى التي عرضها مديره بالوكالة الدكتور بدري المومني حول توفر أجهزة تعقيم للأجهزة الميكرسكوبية وتوفير حقن لإرخاء العضلات.

 

وتفقد جابر سير العمل بعيادات الاختصاص لمستشفى الأميرة بسمة، واستمع من مديرها الدكتور فيصل مكاحلة إلى حاجة المبنى لبناء طابق إضافي يستوعب الضغط المتزايد على العيادات التي يراجعها يوميا نحو 2400 مراجع.

 

وأبدى الوزير تفهمه لهذه المطلبية ووعد بمتابعتها مع الجهات الحكومية المعنية والجهات المانحة للعمل على تنفيذها بوقت لاحق.

 

وفي موقع مستشفى الأميرة بسمة الجديد، دعا الوزير جابر إلى تذليل العقبات التي من شأنها تأخير إنجاز المشروع للتخلص من المشاكل التي يعاني منها المبنى القديم.

 

وتبلغ نسبة الإنجاز في المشروع حتى اليوم 5 بالمئة فقط، وعزا المكتب الاستشاري هذا التأخير بنسبة الإنجاز إلى أوامر التوسعة بزيادة سعة المستشفى من 378 سريراً إلى 504 أسرة ما احتاج إلى إعادة الدراسات الهندسية المتصلة به.

 

كما تفقد الوزير جابر أقسام الإسعاف والطوارئ والعناية الحثيثة والتاجية بمستشفى الأميرة بسمة الحالي، واستمع من مديره الدكتور محمد بني ياسين إلى إيضاحات حول الحاجة الملحة لتوسعة قسم الإسعاف والطوارئ، واستبدال نظام التكييف فيه وفي غرف العمليات، وتجهيز غرفتين للعلميات بالطابق الخامس من قسم الحروق وتوفير أدوات لعمليات العظام وبناء "هنجر" أمام مبنى الإسعاف والطوارئ، واستحداث قسم فحص الأنسجة "الباثولوجي" وجهاز فيكو للعيون.

 

وأوعز وزير الصحة لفريق العمل الذي رافقه بالعمل على وجه السرعة باستبدال نظام التكييف في غرف العلميات ودراسة إمكانية استبداله في قسم الاسعاف والطوارئ، وتزويد المستشفى بفنيي صيانة إضافيين لإدامة جاهزية الخدمات المساندة في المستشفى.

 

وأوضح جابر أن العمل يجري مع وزارتي الأشغال العامة والإدارة المحلية للعمل على إنشاء مبنى جاهز "هنجر" في الموقف المقابل لمبنى الإسعاف والطوارئ لتوسعته وتخفف الضغط الحاصل عليه جراء مراجعة ما يزيد عن ألف مراجع له بشكل يومي.

Tuesday, July 23, 2019 - 7:36:01 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
محمد عماد منصور رضوان
متي يتم فتح باب التجنيد ... تعليقا على الخبر ...القوات المسلحة تنفي فتح باب التسجيل للتجنيد على حساب النقص العام
ام مكلومه ذاقة المر وصبرة.
يعني الام اللي تعبت وربة بنتها كانت من الاوائل من صف اول ابتدائي لما وصلت الجامعه وتخرجت وفرحة فيها فرحة تسعد كل ام ذاقت المر لتربي بنتها وتشوفها وتفتخر بنجاحها صديقاتها كلهم يتعينو وهمه بدون معدلات بس لانهم ابصر واسطات ولا عائلات الله معنا والله علي كل ظالم نحتسب عند الله لا حد يزعل من كلامي لاكن هذا الصح بحياة عوجة .مبروك لكل اللي توضفو . ... تعليقا على الخبر ...مرشحون للتعيين في التربية.. أسماء
اصلي
يا لروعة السعادة.... و يا لسعادة الروعة ... تعليقا على الخبر ...الملك: ابنتي العزيزة ياقوت الطراونة.. وصلتني هديتك الجميلة
عيسى محارب العجارمه
معالي وزير الخارجية أيمن الصفدي دبلوماسي رفيع المستوى جهوده على مستوى العالم في خدمة الوطن العربي والأردن والقدس المحتلة، وطنيته كبيرة واتوقع ان يشكل الحكومة على المدى الطويل. ... تعليقا على الخبر ...الرئيس البلغاري يستقبل الصفدي
هاد نتيجه اهمال الجهات المختصه لمثل هذه النشاطات المفروض يكون في متابعه ومراقبه دوريه ... تعليقا على الخبر ...وفاة طفل غرقا بأحد المسابح الخاصة في منطقة غرب اربد،
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018