د. الشرفا: ندرس مطالب الكوادر التمريضية العاملة في وزارة الصحة باهتمام "المهندسين": اضرابنا مستمر.. ودعوة لهيئة عامة استثنائية اختتام فعاليات حملة "مشاركة المرأة في الحياة السياسية" في البلقاء توصيات التحالف الوطني حول نظام العاملين في الزارعة الزرقاء.. وقفة احتجاجية لرفض مناهج كولينز منتدون: اغتيال سليماني نقطة تحول في الصراع الأمريكي الإيراني ولا رغبة في التصعيد العسكري أمين عام المياه يحذر بضرورة اتخاذ الاحتياطات اللازمة للتعامل مع الظروف الجوية المتوقعة الحكومة تكلف الوزراء المعنيين بإنهاء خدمات كافة الموظفين ممن بلغت خدمتهم "30 " سنة فأكثر قيس الحوري.. مبروك التوائم عبدالفتاح وتاج تعرف على اللبنانية زينة عكر عدره.. أول وزيرة دفاع عربية الرزاز يلتقي مسؤولين واقتصاديين في دافوس قرارات لتحفيز العمال الوافدين المخالفين لتصويب اوضاعهم خلال الاسبوع الأخير البحث الجنائي يستعيد 40 ألف دولار من أحد المحتالين الامانة: صرف الزيادة بأثر رجعي شهر شباط المقبل "الصحة" تحول حوافز موظفيها الى البنوك

القسم : طب وصحة
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض
نشر بتاريخ : 19/06/2019 توقيت عمان - القدس 1:46:51 PM
أستراليا تسمح بـ"الموت الرحيم"
أستراليا تسمح بـ"الموت الرحيم"

بدأ رسميا في ولاية فيكتوريا الأسترالية سريان قانون يسمح للمرضى الميؤوس من شفائهم بالخضوع لما يسمى بـ "الموت الرحيم" ، في سابقة تعد الأولى في البلاد.

 

وقال رئيس وزراء الولاية، دانييل أندروز، المؤيد للقانون منذ وفاة والده سنة 2016، إن هذه الخطوة ستعطي المرضى "خيارا يحفظ كرامتهم في آخر أيامهم"، مضيفا أن هذا الإجراء "يعد تغييرا جريئا لم تقم به أية ولاية أخرى (...) لكننا نعتقد أنه خطوة صائبة".

 

وأضاف المسؤول أن 12 شخصا بإمكانهم الخضوع لهذا القانون هذه السنة، فيما سيطبق على 150 آخرين السنة القادمة.

 

وكان الموت الرحيم، أو الانتحار بالمساعدة الطبية، ممنوعا في أستراليا إلى غاية تبني ولاية فيكتوريا القانون المثير للجدل سنة 2017.

 

وسيكون خيار الموت الرحيم متاحا لمرضى ولاية فيكتوريا من الذين يزيد عمرهم عن 18 سنة وبقي لهم أقل من ستة أشهر يعيشونها، أو سنة واحدة بالنسبة للمرضى الذين يعانون من التصلب الجانبي الضموري أو أمراض عصبية حركية.

 

وكانت ولايات أسترالية أخرى رفضت مشاريع قوانين الموت الرحيم في العديد من المرات.

 

من جهته، قال رئيس أساقفة ملبورن، بيتر كومونسولي إن "البابا فرنسيس شجع المسيحيين الكاثوليك على رفض الموت الرحيم وحماية الأشخاص المسنين والشباب ضد ثقافة تجعل من حياة البشر أمرا يمكن التخلص منه".

 

ويشير مصطلح "الموت الرحيم" إلى إنهاء الحياة على نحو يخفف من الألم والمعاناة الميؤوس منها.

 

الحقيقة الدولية - وكالات

Wednesday, June 19, 2019 - 1:46:51 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
زايد عوده خلف القليلات معان طريق أظرح
لايوجد راتب ... تعليقا على الخبر ... 180 دينارا لدعم النقل لمستحقي الدعم التكميلي
ايمندالغدايره
ولله حرام 570الف في السنة هذه من عرق الأردنين وهذه هوه الفساد الإداري والمالي لكن يشكر من انها هذا الفساد ... تعليقا على الخبر ...مقر جديد لوزارة الادارة المحلية بدلا من القديم المستاجر بـ 570 الف سنويا.. والمصري : ترشيد نفقات
حسين الطواهيه
متى تجنيد لحملة الثانوية العامة ... تعليقا على الخبر ...إعلان تجنيد صادر عن مديرية الأمن العام - تفاصيل
محمد داود
بعد التحية والاحباب أتساءل دائما لماذا لم يصرف لنا دعم الخبز لعام 2019 .بالرغم اني تتقاضى معونة وطنية. مع الشكر الجزيل . ... تعليقا على الخبر ...شروط جديدة لصرف بدل دعم الخبز
رياض خلف نزال الشرفات
هل يوجد أي دعم لي ... تعليقا على الخبر ... 180 دينارا لدعم النقل لمستحقي الدعم التكميلي
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018