القسم : طب وصحة
نشر بتاريخ : 19/06/2019 توقيت عمان - القدس 1:46:51 PM
أستراليا تسمح بـ"الموت الرحيم"
أستراليا تسمح بـ"الموت الرحيم"

بدأ رسميا في ولاية فيكتوريا الأسترالية سريان قانون يسمح للمرضى الميؤوس من شفائهم بالخضوع لما يسمى بـ "الموت الرحيم" ، في سابقة تعد الأولى في البلاد.

 

وقال رئيس وزراء الولاية، دانييل أندروز، المؤيد للقانون منذ وفاة والده سنة 2016، إن هذه الخطوة ستعطي المرضى "خيارا يحفظ كرامتهم في آخر أيامهم"، مضيفا أن هذا الإجراء "يعد تغييرا جريئا لم تقم به أية ولاية أخرى (...) لكننا نعتقد أنه خطوة صائبة".

 

وأضاف المسؤول أن 12 شخصا بإمكانهم الخضوع لهذا القانون هذه السنة، فيما سيطبق على 150 آخرين السنة القادمة.

 

وكان الموت الرحيم، أو الانتحار بالمساعدة الطبية، ممنوعا في أستراليا إلى غاية تبني ولاية فيكتوريا القانون المثير للجدل سنة 2017.

 

وسيكون خيار الموت الرحيم متاحا لمرضى ولاية فيكتوريا من الذين يزيد عمرهم عن 18 سنة وبقي لهم أقل من ستة أشهر يعيشونها، أو سنة واحدة بالنسبة للمرضى الذين يعانون من التصلب الجانبي الضموري أو أمراض عصبية حركية.

 

وكانت ولايات أسترالية أخرى رفضت مشاريع قوانين الموت الرحيم في العديد من المرات.

 

من جهته، قال رئيس أساقفة ملبورن، بيتر كومونسولي إن "البابا فرنسيس شجع المسيحيين الكاثوليك على رفض الموت الرحيم وحماية الأشخاص المسنين والشباب ضد ثقافة تجعل من حياة البشر أمرا يمكن التخلص منه".

 

ويشير مصطلح "الموت الرحيم" إلى إنهاء الحياة على نحو يخفف من الألم والمعاناة الميؤوس منها.

 

الحقيقة الدولية - وكالات

Wednesday, June 19, 2019 - 1:46:51 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
ابو مصعب
القاعده الشرعيه تقول لا ضر ولا ضرار والنفس أولى بالحياة لذا ما دام ان البتر قد يؤدي للموت فتساق الديه ويعوض عن سنين السجن التي قضاها في السجن حيث حرم الحريه فيها وكا بالإمكان إخراجه بالكفاله الضامن ومعالجته فإذا ثبت سلامته يقتص منه اما كذا فليس من الشرع في شيء ... تعليقا على الخبر ...سعودي في السجن منذ 16 عاما والسبب مرض السكري
عمران بزادوغ
ارجو اضافة مواعيد الوصول او موقع الباصات يكون مفتوح على make ... تعليقا على الخبر ...خطوط ومسارات باص عمّان.. تفاصيل
متئ بدكم تفتحوو تجنيد المدني في الامن العام ... تعليقا على الخبر ..."الامن العام" تنفي نشر اعلان تجنيد اناث بالصبغة العسكرية
نور
ضرار القاسم
لا عنا راتب تقاعدى ولا مؤجرين ولا سيارات وما طلع النا....رفضو المعامله ... تعليقا على الخبر ..."ضريبة الدخل": أصحاب "ثروات" تقدموا للحصول على دعم الخبز
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018