د. الشرفا: ندرس مطالب الكوادر التمريضية العاملة في وزارة الصحة باهتمام "المهندسين": اضرابنا مستمر.. ودعوة لهيئة عامة استثنائية اختتام فعاليات حملة "مشاركة المرأة في الحياة السياسية" في البلقاء توصيات التحالف الوطني حول نظام العاملين في الزارعة الزرقاء.. وقفة احتجاجية لرفض مناهج كولينز منتدون: اغتيال سليماني نقطة تحول في الصراع الأمريكي الإيراني ولا رغبة في التصعيد العسكري أمين عام المياه يحذر بضرورة اتخاذ الاحتياطات اللازمة للتعامل مع الظروف الجوية المتوقعة إنهاء خدمات كافة الموظفين ممن بلغت خدمتهم "30 " سنة فأكثر قيس الحوري.. مبروك التوائم عبدالفتاح وتاج تعرف على اللبنانية زينة عكر عدره.. أول وزيرة دفاع عربية الرزاز يلتقي مسؤولين واقتصاديين في دافوس قرارات لتحفيز العمال الوافدين المخالفين لتصويب اوضاعهم خلال الاسبوع الأخير البحث الجنائي يستعيد 40 ألف دولار من أحد المحتالين الامانة: صرف الزيادة بأثر رجعي شهر شباط المقبل "الصحة" تحول حوافز موظفيها الى البنوك

القسم : محلي - نافذة على الاردن
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض
نشر بتاريخ : 18/06/2019 توقيت عمان - القدس 4:36:21 PM
المياه تشارك في ورشة عمل التشريعات الأوروبية في إعادة استخدام المياه في الأردن
المياه تشارك في ورشة عمل التشريعات الأوروبية في إعادة استخدام المياه في الأردن

الحقيقة الدولية – عمان – خاص

 

أكد الدكتور عدنان الزعبي أمين عام وزارة المياه والري بالوكالة مندوبا عن وزير المياه والري خلال  افتتاحه ورشة العمل التي عقدها الاتحاد الاوروبي بالتعاون مع وزارة المياه والري تحت عنوان التشريعات الاوروبية في إعادة استخدام المياه في الاردن ، على التركيز على المصادر المائية غير التقليدية في ضوء ما تتعرض له المصادر التقليدية وخاصة الجوفية من الاستنزاف والاستخراج الجائر كما بينتها نتائج الدراسات الاخيرة.

 

وقال أن الولوج لاعمال تحلية مياه البحر أو المياه الجوفية المالحة  لأغراض الشرب والتوسع في خدمات الصرف الصحي وإعادة الاستخدام ضمن المواصفات العالمية والمحلية للاستفادة لاغراض الري والصناعة يعتبر ذلك المنحنى القادم لاستراتيجية المياه في الاردن.

 

وبين أن تبادل المعرفة والخبرات يسهل على قطاع المياه في الاردن المضي في مشاريع اعادة الاستخدام وفق أحدث الانظمة والتكنولوجيا والادارة الحكيمة خاصة وان المياه المعالجة أصبحت جزءا أساسيا من الموازنة المائية في الاردن ومصدرا لحماية البيئة والحفاظ على الصحة العامة.

 

وأضاف الدكتور الزعبي أن تراجع حصة الفرد في الاردن جراء الهجرات تحتم على المجتمع الدولي الوقوف مع الاردن في إطار تنفيذ المشاريع التي من شأنها تخفيف العبء الكبير الذي شكله اللاجئون على مصادر المياه وانعكاس ذلك على نواحي الحياه المختلفة ، وشكر الزعبي الاتحاد الاوروبي على اهتمامه لهذا الجانب ودعمه المستمر لقطاع المياه في الاردن.

 

من جانبها قالت السيدة أنابيلا ريبيلو مديرة وكالة البيئة البرتغالية في الاتحاد الاوروبي أن إعادة استخدام المياه يدخل في إطار مصادر المياه المختلفة مركزة على أهمية التعاون بين الجميع لحماية المياه والبيئة من التلوث والاستنزاف ، ومساعدة الدول بشكل عام والافراد بشكل خاص على هذه المهمة .

 

وقال السيد انريكي كابريس مدير الوكالة البيئة والحماية الإقليمية في الاتحاد الاوروبي أن هذه الورشة تعقد لمدة يومان في العاصمة عمان ويتضمن  برنامج الورشة أوراق عمل حول إدارة المياه المستدامة من خلال إعادة الاستخدام (التجربة الايطالية)، وأطر التمويل والتنفيذ لمشاريع اعادة الاستخدام والسياسات الوطنية ونماذج الادارة المستدامة في الجزائر ومصر والاردن ولبنان وفلسطين وليبيا والمغرب وتونس ودول أخرى .

Tuesday, June 18, 2019 - 4:36:21 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
زايد عوده خلف القليلات معان طريق أظرح
لايوجد راتب ... تعليقا على الخبر ... 180 دينارا لدعم النقل لمستحقي الدعم التكميلي
ايمندالغدايره
ولله حرام 570الف في السنة هذه من عرق الأردنين وهذه هوه الفساد الإداري والمالي لكن يشكر من انها هذا الفساد ... تعليقا على الخبر ...مقر جديد لوزارة الادارة المحلية بدلا من القديم المستاجر بـ 570 الف سنويا.. والمصري : ترشيد نفقات
حسين الطواهيه
متى تجنيد لحملة الثانوية العامة ... تعليقا على الخبر ...إعلان تجنيد صادر عن مديرية الأمن العام - تفاصيل
محمد داود
بعد التحية والاحباب أتساءل دائما لماذا لم يصرف لنا دعم الخبز لعام 2019 .بالرغم اني تتقاضى معونة وطنية. مع الشكر الجزيل . ... تعليقا على الخبر ...شروط جديدة لصرف بدل دعم الخبز
رياض خلف نزال الشرفات
هل يوجد أي دعم لي ... تعليقا على الخبر ... 180 دينارا لدعم النقل لمستحقي الدعم التكميلي
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018