القسم : منوعات عامة
نشر بتاريخ : 13/06/2019 توقيت عمان - القدس 10:15:34 AM
"دبوس" يحذرك من "أشعة السرطان" عند التعرض لها
"دبوس" يحذرك من "أشعة السرطان" عند التعرض لها

 طرحت شركة "لوريال" الفرنسية، بالتعاون مع شركة "أبل" الأميركية، جهازا صغيرا يمكن تثبيته على الملابس، يصدر تحذيرا عند التعرض للأشعة فوق البنفسجية، التي تزيد من خطر الإصابة بالسرطان.

 

ووفق ما ذكر موقع "وارابل"، فإن الجهاز عبارة عن دبوس صغير لا يتجاوز ثمنه 60 دولارا، جرى طرحه تحت تصنيف "العناية بالبشرة"، مضيفا أنه يعرض للبيع على موقع أبل الرسمي وبعض المتاجر.

 

وتابع أن الدبوس، الذي يحتوي على أجهزة استشعار للأشعة فوق البنفسجية، يمكن لصقه على الأظافر أو تثبيته على الملابس أو الساعة.

 

ويقوم الجهاز بقياس مدى تعرض الجسم للأشعة فوق البنفسجية والرطوبة، التي يمكن أن تلحق ضررا بالغا بالبشرة والعينين، ويمكن أن يصل الأمر إلى حد الإصابة بسرطان الجلد.

 

ويعمل الدبوس، الذي لا يحتاج بطارية ويعتمد على أشعة الشمس، باستخدام تقنية "NFC"، وهي تقنية اتصال لا سلكية، حسب ما كشف المصدر ذاته.

ويتم إرسال بيانات الأشعة فوق البنفسجية من المستشعر إلى هاتف المستخدم، حيث يمكن دمجها في "HealthKit" الخاص بشركة "أبل".

 

وقال نائب رئيس شركة "لوريال"، غيف بالوش، إن الطاقم فكر في تطوير وابتكار "شيء مختلف، يمكن ارتداؤه في أي زمان ومكان، ولا يشكل أي عائق للناس في حياتهم اليومية".

 

وتابع: "كان كل تفكيرنا في البداية متعلقا بالتصميم والشكل، لم نكن نرغب في طرح جهاز ضخم.. إلى جانب فعاليته في تقديم البيانات وعدم اعتماده على أية بطارية".

 

الحقيقة الدولية - وكالات

 

 

Thursday, June 13, 2019 - 10:15:34 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
انا لله وانا اليه راجعون البقاء لله وحده اللهم اغفر له وارحمه واسكنه فسيح جناته ... تعليقا على الخبر ...معروف البخيت ينعى وحيده سليمان
انفال
متى فتح تجنيد الامن العام للاناث من حملة شهادت البكالوريوس ... تعليقا على الخبر ...إعلان تجنيد صادر عن مديرية الأمن العام - تفاصيل
Sameeh
وبفضل الاجانب كمان يحددوا مكان اقامتهم لان اغلبهم يضع مكان سكن عنوان وهمي تضليل وعندي اثبات على هدا الكلام وموجود اد يوجد مطلقات اجنبيات يضعو عنوان وهمي زهدا حصل معي محكمه صويلح الشرعيه وفي اثبات من المحكمه تم الكشف على عنوان وطلع وهمي ... تعليقا على الخبر ...تعديل قانون "الأحوال": غرامات مالية مشددة لمن لا يفصح عن مكان إقامته
اساسا انتو بنشر هاي الأخبار بتساعدوهم على النشر ... تعليقا على الخبر ...غضب في مصر بعد غناء فتاة خلال صلاة عيد الأضحى
عبدالمجيد العساسفه
عظم الله. اجركم. ورحم الله. ميتكم. ... تعليقا على الخبر ...شقيق "أبو شيخة" يكشف لـ"الحقيقة الدولية" ملابسات وفاة أخيه: "أخي لم ينتحر"
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018