القسم : منوعات عامة
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 13/06/2019 توقيت عمان - القدس 10:15:34 AM
"دبوس" يحذرك من "أشعة السرطان" عند التعرض لها
"دبوس" يحذرك من "أشعة السرطان" عند التعرض لها

 طرحت شركة "لوريال" الفرنسية، بالتعاون مع شركة "أبل" الأميركية، جهازا صغيرا يمكن تثبيته على الملابس، يصدر تحذيرا عند التعرض للأشعة فوق البنفسجية، التي تزيد من خطر الإصابة بالسرطان.

 

ووفق ما ذكر موقع "وارابل"، فإن الجهاز عبارة عن دبوس صغير لا يتجاوز ثمنه 60 دولارا، جرى طرحه تحت تصنيف "العناية بالبشرة"، مضيفا أنه يعرض للبيع على موقع أبل الرسمي وبعض المتاجر.

 

وتابع أن الدبوس، الذي يحتوي على أجهزة استشعار للأشعة فوق البنفسجية، يمكن لصقه على الأظافر أو تثبيته على الملابس أو الساعة.

 

ويقوم الجهاز بقياس مدى تعرض الجسم للأشعة فوق البنفسجية والرطوبة، التي يمكن أن تلحق ضررا بالغا بالبشرة والعينين، ويمكن أن يصل الأمر إلى حد الإصابة بسرطان الجلد.

 

ويعمل الدبوس، الذي لا يحتاج بطارية ويعتمد على أشعة الشمس، باستخدام تقنية "NFC"، وهي تقنية اتصال لا سلكية، حسب ما كشف المصدر ذاته.

ويتم إرسال بيانات الأشعة فوق البنفسجية من المستشعر إلى هاتف المستخدم، حيث يمكن دمجها في "HealthKit" الخاص بشركة "أبل".

 

وقال نائب رئيس شركة "لوريال"، غيف بالوش، إن الطاقم فكر في تطوير وابتكار "شيء مختلف، يمكن ارتداؤه في أي زمان ومكان، ولا يشكل أي عائق للناس في حياتهم اليومية".

 

وتابع: "كان كل تفكيرنا في البداية متعلقا بالتصميم والشكل، لم نكن نرغب في طرح جهاز ضخم.. إلى جانب فعاليته في تقديم البيانات وعدم اعتماده على أية بطارية".

 

الحقيقة الدولية - وكالات

 

 

Thursday, June 13, 2019 - 10:15:34 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
فادي يوسف علي عوض
انا عامل مياومه اكسب رزقي من صيانة وتسويق فلاتر المياه المنزليه واغلب زبائني في عمان وانا سكان الزرقاء وانا منقطع عن الضمان من فترة طويله هل استطيع الحصول على تصريح لمزاولة عملي لدي عائلة من ستة افراد ... تعليقا على الخبر ...الغرايبة: إطلاق المنصة الالكترونية "stayhome.jo" لتقديم طلبات تصاريح التنقل الجزئي
ابراهيم السيلاوي
انقطاع المياه من اربع اسابيع في شارع البارحه اتمنا ان تئتينا غداً ... تعليقا على الخبر ...مياه اليرموك جاهزة للتعامل مع الأعطال والشكاوى
يامهندس الحي الغربي خلف الكازيه المياه لم تصلنا نهائيا والموظف الذي يفتح الخط يتقصد بفتحها بشكل خفيف فالرجاء من عطوفتكم بان يتم فتح خط المياه بشكل قوي من اجل ان نقوم بتعبئة الماء لاننا من اسبوعين وانا اشتري تنكات ماء فالرجاء اغيثونا ... تعليقا على الخبر ...مياه اليرموك جاهزة للتعامل مع الأعطال والشكاوى
PF
factjo.com is really good ... تعليقا على الخبر ...٧ إصابات اثر حادث تصادم في منطقة غور حديثة
العمرو
الله يرحمها ويجعلها طير من طيور الجنه ويصبر والديها ولا يسعنا القول الا ان ما حدث هو قضاء الله وقدره وعمرها انتهى ولو وصلت للمستشفى على قيد الحياه وليس الاهمال او التقصير وبلدنا بخير والحمدلله وهناك جهود جباره بذلت من الحكومه والامن والجيش والدفاع المدني ولا يجوز انكار هذه الجهود يا اخوان كل الشكر للعيون التي لا تنام من اجل راحتنا ... تعليقا على الخبر ...الأمن العام: لا تقصير في حادثة وفاة طفلة بالزرقاء.. توفيت قبل وصول والدها المحطة الأمنية
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020