القسم : محلي - نافذة على الاردن
نشر بتاريخ : 12/06/2019 توقيت عمان - القدس 4:07:18 PM
الملك يفتتح المشروع الزراعي الريادي لشركة دل مونتي العالمية في المفرق.. مصور
الملك يفتتح المشروع الزراعي الريادي لشركة دل مونتي العالمية في المفرق.. مصور

 

- المشروع الزراعي يوفر نحو 200 فرصة عمل لأبناء المنطقة.

- تنفيذ المشروع بالشراكة مع الصندوق الهاشمي لتنمية البادية الأردنية بحجم استثمار يقدر بـ 12 مليون دولار.

- المشروع يعمل وفق أحدث التقنيات الزراعية وأعلى المواصفات العالمية ويهدف إلى تطوير المنتج الزراعي الأردني وزيادة الصادرات.

- المدير الإقليمي لشركة دل مونتي: الشركة تسعى ضمن خطتها التوسعية لاعتماد الأردن كمركز لتصدير التكنولوجيا المطورة في الأساليب الزراعية إلى الأسواق في العالم.

 

افتتح جلالة الملك عبدالله الثاني، اليوم الأربعاء، المشروع الزراعي الريادي لشركة دل مونتي العالمية (Del Monte) الذي يتم تنفيذه بالشراكة مع الصندوق الهاشمي لتنمية البادية الأردنية، بحجم استثمار يقدر بـ 12 مليون دولار، ضمن مشروع صبحا التنموي بمحافظة المفرق.

 

ويهدف المشروع الزراعي الذي يوفر نحو 200 فرصة عمل لأبناء المنطقة، ويعمل وفق أحدث التقنيات الزراعية وضمن أعلى المواصفات العالمية، إلى تطوير المنتج الزراعي الأردني وزيادة الصادرات الزراعية إلى الأسواق العالمية.

 

وجال جلالة الملك في مشتل المشروع والبيوت البلاستيكية فيه، وأطلع على التكنولوجيا والتقنيات المستخدمة من نظام تبريد وتدفئة وأتمتة بشكل كامل، حيث يتم متابعة المشروع من خلال نظام كمبيوتر وهواتف الذكية.

 

واستمع جلالته إلى شرح من المدير الإقليمي في شركة دل مونتي، جاد عصفور عن المنتجات والمحاصيل التي ينتجها المشروع وأساليب البحث والتطوير المستخدمة.

 

ويقام المشروع على مساحة 100 دونم من أراضي الصندوق الهاشمي لتنمية البادية الأردنية في منطقة صبحا، وينتج البندورة كمحصول رئيس إضافة إلى الخس والفلفل والنباتات الورقية.

 

وحسب المدير الإقليمي للشركة، يتكون المشروع من 10 بيوت بلاستيكية، كل بيت مقام على 10 دونمات، إضافة إلى مشتل متطور يغذي المشروع بجميع الأشتال المطلوبة، ومشغل لتعليب الخضار، وبركة مياه تجميعية بسعة 100 ألف متر مكعب، وبركتين لتعقيم وتصفية المياه المستخدمة بالري.

 

ولفت إلى أن المشروع ينتج حاليا ثلاثة آلاف طن من البندورة عالية الجودة سنويا يتم تصديرها إلى الخارج، مبينا أن الخطة التوسعية للشركة تتضمن تطوير العديد من المنتجات الزراعية، واعتماد الأردن كمركز لتصدير التكنولوجيا المطورة في الأساليب الزراعية إلى جميع فروع الشركة والأسواق في العالم.

 

وأشارت الشريفة زين الشرف بنت ناصر، رئيسة مجلس أمناء الصندوق الهاشمي لتنمية البادية الأردنية، إلى دور الصندوق في جذب المشاريع الاستثمارية لمناطق البادية الأردنية، لتسهم في الحد من الفقر والبطالة، وتطوير الخبرات الزراعية لدى المزارعين المحليين.

 

وقدمت مديرة ضبط الجودة في المشروع أميرة السردي شرحا عن تجربتها في العمل بالمشروع ودوره في تأهيل وتدريب وتوفير فرص العمل لأبناء المنطقة.

 

كما تحدث مزارعان من المجتمع المحلي عن استفادتهما من المشروع بعد أن ساهم من خلال نقل الخبرات في تطوير منتجاتهما ومساعدتهما على تسويقها وتصديرها.

 

وتعد شركة دل مونتي إحدى أكبر الشركات العالمية الرائدة في إنتاج الفواكه والخضروات، وبدأت العمل بالمشروع في عام 2018.

 

ورافق جلالة الملك في الزيارة، رئيس الديوان الملكي الهاشمي، ومستشار جلالة الملك للاتصال والتنسيق، ووزير الزراعة.

 

يشار إلى أن مشروع صبحا التنموي الذي ينفذه الصندوق الهاشمي لتنمية البادية الأردنية، يتبع له عدة مشاريع زراعية، منها زراعة الرمان والزيتون، إضافة إلى المشتل المجتمعي والمحميات الرعوية.

Wednesday, June 12, 2019 - 4:07:18 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
ام اردنية
هلأ انا رح اطلع من الموضوع انا ابني عنده توحد بس بدي حدا يتكفل لعلاجه عمره تسع سنوات حرام عمره بيضيع عالفاضي هو ابني الوحيد الباقي بناتان اناشاء موظفة و زوجي موظف بس والله مش قادرين انا ما بالحد و نفسي عزيزة بس مش هاني علي يضل هيك لما الظروف تتحسن لأنا مديونين و الديانة ما بيرحمو ... تعليقا على الخبر ...الطفل المعنّف لدى حماية الأسرة.. ومحافظ جرش يوعز بجلب الخال المعتدي
برنامج الدعم التكميلي
تحياتي لكل القائمين على هذا البرنامج . واتمنى التوضيح للمنتفع بعد الدخول والتسجيل ماهي رسالة الرد؟؟حيث لايتم إرسال رسالة رد للمشترك او المنتفع الذي قام بالتسجيل على الرابط والموقع الإلكتروني المعلن ؟؟ او كيف يعلم بان طلبه قد اصبح مسجلا لديهم الكترونيا ؟؟ هل هنالك رد لاحق أم مباشر على تسجيل الطلب على الموقع ؟؟؟ وماهي الخطوه التاليه التي عليه القيام بها للاشتراك بالانتفاع من هذا البرنامج ؟؟ شاكرا لكم حسن تعاونكم ولطف تجاوبكم . ... تعليقا على الخبر ...صندوق المعونة: لا تمديد لفترة تقديم طلبات الانتفاع من برنامج الدعم التكميلي
حسبي الله ونعم الوكيل فيه لازم ياخد جزاءه ... تعليقا على الخبر ...فيديو لتعنيف طفل يثير غضب الاردنيين
خالد حسني على موسى
وحيد
ليش المنتفعين من المعونه الوطنيه لا يشملهم الدعم التكميلي علما ما في واحد اكثر ٢٥٠ ... تعليقا على الخبر ..."المعونة الوطنية" يعلن استمرار إستقبال طلبات الانتفاع من برنامج الدعم التكميلي
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018