القسم : دولي - نافذة شاملة
نشر بتاريخ : 22/04/2019 توقيت عمان - القدس 12:14:19 PM
ارتفاع عدد قتلى تفجيرات سريلانكا إلى 290 شخصا وإصابة نحو 500 آخرين
ارتفاع عدد قتلى تفجيرات سريلانكا إلى 290 شخصا وإصابة نحو 500 آخرين

أفادت الشرطة السريلانكية بارتفاع عدد قتلى تفجيرات الكنائس والفنادق أمس الأحد في العاصمة كولومبو والمدن المجاورة إلى 290 شخصا وإصابة نحو 500 آخرين بالتزامن مع احتفالات عيد الفصح.

 

من جهته أشار متحدث عسكري إلى انتشار وحدات للجيش في العاصمة ومدن عدة في البلاد، كما تم تعزيز الإجراءات الأمنية في مطار كولومبو الدولي، في حين أعلن وزير التعليم، أكيلا فيراج كارياواسام، أن جميع المدارس ستغلق اليوم الاثنين وغدا الثلاثاء.

 

وقال مصدر حكومي إن الرئيس مايثريبالا سيريسينا الذي كان في الخارج عندما وقعت الهجمات دعا إلى اجتماع لمجلس الأمن الوطني في ساعة مبكرة من صباح اليوم الاثنين، مضيفا أن رئيس الوزراء رانيل ويكرمسينغ سيحضر الاجتماع.

 

وفي سياق التحقيقات عن منفذي الهجوم الدموي الذي لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عنه حتى الآن، احتجزت الشرطة 24 شخصا فيما يتعلق بهجوم أمس، وفق ما نقلته القناة الأولى من الأخبار التلفزيونية عن ممثل للشرطة.

 

وأوضح رئيس الوزراء رانيل ويكرمسينغ أن الشرطة ستصدر بيانا حول الأشخاص المسؤولين عن الهجوم بعد إتمام التحقيقات، لافتا إلى أنه وبناء على المعلومات التي وردته فإن منفذي الهجوم من السكان المحليين.

 

كما أضاف ويكرمسينغ أن السلطات ستحقق في ما إذا كان منفذو الهجوم تلقوا مساعدة من الخارج أم لا.

 

بالمقابل قال مصدر في الشرطة أن الموقوفين المشتبه بهم ينتمون إلى جماعة متطرفة، دون أن يكشف عن اسمها.

 

وقُتل ثلاثة من رجال الشرطة عندما فجر انتحاري آخر نفسه أثناء مداهمة الشرطة منزلا كان بداخله عدد من المشتبه بهم.

 

وفي سياق متصل، فككت الشرطة عبوة ناسفة يدوية الصنع تم العثور عليها في وقت متأخر من ليل الأحد قرب مطار كولومبو الدولي، وفق ما أعلنته الشرطة فجر اليوم الاثنين.

 

وقال مصدر في الشرطة إن العبوة الناسفة هي قنبلة "منزلية الصنع" عبارة عن "أنبوب وضعت بداخله متفجرات"، وقد تم العثور عليها على الطريق المؤدية إلى محطة الركاب الرئيسية في المطار الذي واصل عمله.

 

وهزت العاصمة كولومبو أمس الأحد والمدن المجاورة لها ثمانية تفجيرات، بينها اثنان على الأقل انتحاريان، واستهدفت هذه التفجيرات 3 كنائس و4 فنادق أثناء إحياء قداس عيد الفصح، دون أن تتبنى أي جهة المسؤولية عن هذه الهجمات.

 

يشار إلى أن سريلانكا دولة ذات غالبية بوذية، فيما تبلغ نسبة المسيحيين فيها(8%) ونسبة المسلمين (10%) من إجمالي عدد السكان الذي يبلغ أكثر من 22 مليون نسمة.

 

الحقيقة الدولية - وكالات

Monday, April 22, 2019 - 12:14:19 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
المفرق الدجنيه
منشان الله ارحموا عباد الله
وبعدين بالوضع الذي لم يتغير من عقود يعني انا الي ستة وعشرون سنة على الدور والله لا فيه منطقية ولا مصداقية وكل سنة بقولوا الوضع بتحسن وبتغير يعني حتى الماجستير صار مش قادر يتعين شو لازم نؤخذ ثلاث دكتورات حتى نتوظف والا نكون ابن ناس عندهم فيتامين ( واو ) هم بحكوا ما في واسطة بس الصحيح انه وفي ومغطى بكفي يا جماعة والله راح تتحسبوا عند الله بحقوق كل هالناس المحرومة من حقها في الدور ... تعليقا على الخبر ...سبعينية تناشد وزير التربية والتعليم
حسين سليمان
لم اتلقى اي رسالة بخصوص الدعم لعام ٢٠١٩ . ولم استلم الدعم حتى الان مع العلم ان كل الذين سجلو معي الذين اخر رقم في بطاقاتهم الشخصية مثل رقم بطاقتي وهو رقم (٥) استلمو دعمهم منذ ان بدأ التسليم .....ماهو السبب اذا تكرمتم وشكرا . ... تعليقا على الخبر ...الضريبة: الاستعلام عن صرف الدعم من خلال موقع " دعمك"
ابو الامير
الدعم للشخص 27 دينار بمعدل 2,25بالشهر يعني الأسس الي وضعوها للدعم بتعني بمفهومهم انو الشخص بيصرف خبز بالشهر 2,25دينار معدل اليوم 7,50 قرش هل هذا الأساس صحيح ؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!! ... تعليقا على الخبر ...الطراونة : فتح باب الاعتراضات على عدم صرف دعم الخبز للقطاعين العام والخاص
ابو الامير
يعني بس نعترض بعد كم شهر بردو علينا إن شاء الله عام 2030 حتى الأسس الي حطوها الموظفين الي عندهم مش عارفين يردو على الناس الي بحكي بعد يومين والي بحكي بعد اسبوع والي بحكي ما بعرف بدي اسال الناس الي بالشارع يمكن يردو علي ... تعليقا على الخبر ...الطراونة : فتح باب الاعتراضات على عدم صرف دعم الخبز للقطاعين العام والخاص
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018