هنية: خطة الضم الصهيونية تهدد الأردن كما تهدد فلسطين.. والأردن في عين العاصفة "الحقيقة الدولية" تشارك بمبادرة "مسافة أمان" لتجهيز المساجد للصلاة.. تقرير تلفزيوني أزمة قطاع السيارات العاملة على خط معان /السعودية تطال أكثر من 1200 عائلة تأهيل وتجهيز الطابق الرابع باطنيه وجراحة رجال في مستشفى الامير فيصل مساجد معان تواصل استعداداتها بحملات التعقيم لإقامة صلاة الجمعة جامعة إربد الأهلية تنهي امتحاناتها النهائية في التعليم الإلكترونية بنسبة 100% "مؤسسة فلسطين الدولية" تمدد الموعد النهائي لاستلام طلبات المشاركة في جوائزها "تقنيات المياه المبتكرة".. جلسة تدريبية في مركز شباب كفر خل بلدية الزرقاء تستنفر كوادرها لتعقيم مساجد الزرقاء الشوبك.. مستثمرون في القطاع الزراعي يحتجون على منح تصاريح استيراد الكرز رئيس هيئة المديرين لجامعة الزيتونة د. علي القرم في ذمة الله وزارة التنمية تكشف عن دليل اجراءات عمل دور الحضانات العمل تنفد 221 زيارة ميدانية على المدارس الخاصة الغذاء والدواء: ضبط منشأة تصنع معقمات وشامبو أطفال بظروف تصنيعية سيئة وزارة الصحة: تسجيل 8 إصابات بفيروس كورونا اليوم و5 حالات شفاء

القسم : ملفات ساخنة
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 21/04/2019 توقيت عمان - القدس 10:49:58 PM
الخصاونة : الأردن لديه ملفات يستطيع أن يستخدمها لمواجهة صفقة القرن - فيديو
الخصاونة : الأردن لديه ملفات يستطيع أن يستخدمها لمواجهة صفقة القرن - فيديو

الحقيقة الدولية - عمان
قال نائب أمين عام حزب جبهة العمل الإسلامي سابقا المهندس نعيم الخصاونة إن كل ما يدور حول صفقة القرن عبارة عن تسريبات وتوقعات ومعلومات غير واضحة.

وأضاف في حديثه لبرنامج "واجه الحقيقة"، مساء الأحد، أن صفقة القرن التي تتحدث عنها الإدارة الأمريكية بقيادة ترامب غير قابلة للنقاش والحوار، وإنما ستقدم لتطبيقها مباشرة من قبل الدول المعنية بها.

وتحدث الخصاونة عن تجاوز وتهميش من قبل الإدارة الأمريكية للدور السياسي الأردني فيما يتعلق بصفقة القرن، كون الأردن طرفا رئيساً فيها، لاحتوائه على أكبر عدد من اللاجئين الفلسطينيين.

وأكد أن الأردن لديه أوراقاً داخلية وخارجية يستطيع أن يستخدمها لمواجهة صفقة القرن رغم الضغوطات الاقتصادية والسياسية الكبيرة التي يواجهها.

بدور قال أستاذ العلوم السياسية في جامعة ال البيت هاني أخو ارشيدة إن تطبيق صفقة القرن على أرض الواقع بدأت منذ نقل السفارة الأمريكية إلى القدس.

وأفاد بأن بعض الأفكار التي تطرح في صفقة القرن تبدو صعبة التطبيق على أرض الواقع رغم الترويج الإعلامي لها، موضحاً أن المستفيد الأول من إعادة تفكيك وتركيب المنطقة هي دولة الاحتلال.

وأورد بأن الحديث عن تبادل لآراض بين دول عربية ودولة الاحتلال لنقل الفلسطينيين إليها لا يمكن تصوره ولن يقبل به الفلسطينيين.

وأشار إلى أن البعض ممن لهم ثقل سياسي واقتصادي محلياً يدفعون بقبول صفقة القرن وأية صفقة تطرح نظير استمرار مصالحهم، لافتاً في الوقت ذاته أن الأردن الرسمي والشعبي يرفض صفقة القرن.

وأوضح بأن المطلوب الآن من الكل الأردني التوحد والالتفاف حول الملك للتصدي لكل المخططات الأمريكية الرامية لتصفية القضية الفلسطينية على حساب الأردن.






Sunday, April 21, 2019 - 10:49:58 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
كورونا
يوم بالأسبوع متل الصلاة ... تعليقا على الخبر ...السماح لصالات المطاعم والمقاهي بالعمل في 7 حزيران
مكاسب شركات التأمين
في طول فترة الحظر كثير من المركبات لم تكن تتحرك او تتنقل و ما زالت الكثير منها كذلك ، وشركات التأمين كانت مكاسبها كبيرة من اثمان تامين الالزامي او شامل و دون تدخل من الحكومة برد اية اموال للمواطنين من هذة الشركات. ... تعليقا على الخبر ...العضايلة: حزمة من القرارات تشمل ساعات الحظر والفردي والزوجي خلال الأسبوع المقبل
الف الف الف مبروووك المنصب يا انور بيك الطراونة ... تعليقا على الخبر ...العميد أنور الطراونة مديرا للدفاع المدني والصبيحي الى التقاعد
وداد جميل
الله يحمي بلدنا من الوباء والله يجيب الخير لا هالبلد ويحمي اردنا وملكنا وشعبنا وحكومتنا ... تعليقا على الخبر ...العضايلة: حزمة من القرارات تشمل ساعات الحظر والفردي والزوجي خلال الأسبوع المقبل
وداد جميل
الله يحمي بلدنا من الوباء والله يجيب الخير لا هالبلد ويحمي اردنا وملكنا وشعبنا وحكومتنا ... تعليقا على الخبر ...العضايلة: حزمة من القرارات تشمل ساعات الحظر والفردي والزوجي خلال الأسبوع المقبل
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020