القسم : اقتصاد
نشر بتاريخ : 17/04/2019 توقيت عمان - القدس 5:39:48 PM
قناة السويس تسجل رقما قياسيا بعدد السفن التي عبرتها
قناة السويس تسجل رقما قياسيا بعدد السفن التي عبرتها


أعلن مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس المصرية، أن حركة الملاحة عبر القناة سجلت اليوم الأربعاء رقما قياسيا في أعداد وحمولات السفن العابرة لها.

وذكر مميش الذي يرأس أيضا الهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة القناة، أن 65 سفينة عبرت القناة في الاتجاهين دون انتظار، بإجمالي حمولات 5 ملايين طن، حيث عبرت 29 سفينة من الشمال بحمولات 1.8 مليون طن، فيما عبرت 36 سفينة من الجنوب بالمجرى الملاحي الجديد للقناة بحمولات 3.2 مليون طن.

كما شهدت القناة عبور 14 سفينة عملاقة تزيد حمولاتها عن 150 ألف طن للسفينة، فيما عبرت 4 سفن ضخمة ضمن شريحة الحمولات التي تتراوح بين 100 و150 ألف طن للسفينة.

وتصدرت حركة الملاحة من اتجاه الشمال سفينة الحاويات العملاقة AL DAHNA رافعة علم جزر المارشال، بحمولة 200.6 ألف طن، في رحلتها من هولندا إلى الإمارات، فيما جاءت سفينة الحاويات العملاقة OOCL SCANDINAVIA على رأس قافلة الجنوب بحمولة 220.7 ألف طن في رحلتها من سنغافورة إلى المملكة المتحدة رافعة علم هونغ كونغ.

وأكد مميش، على أن قناة السويس تمضي بخطوات ثابتة نحو تعزيز مكانتها الدولية كأهم مرفق ملاحي عالمي من خلال استمرار مشروعات التطوير بالمجرى الملاحي وآخرها مشروع حفر قناة السويس الجديدة الذي نجح في زيادة كفاءة القناة ورفع تصنيفها.

كما ذكّر بتبنّي الجانب المصري سياسة تسويقية مرنة، والتعامل بمنتهى الحرفية والمرونة مع كافة متغيرات صناعة النقل البحري والاستفادة من تعافي حركة التجارة العالمية ومؤشرات نمو الاقتصادات العالمية الكبرى، بما ساهم في جذب خطوط ملاحية جديدة لم تكن تعبر القناة.

الحقيقة الدولية - وكالات

Wednesday, April 17, 2019 - 5:39:48 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
لعبه الببجي
مساء الخير بنسبه الي بدكم تحظرو vpn على عيني والله لو بدفع اشتارك شهري لشغل لعبه ببجي ورح العب يعني رح العب ان قلتو اه ان قلتو لا رح العب ... تعليقا على الخبر ..."تنظيم الاتصالات" : حظر برامـج تفك شيفـرة حجب «ببجـي»
روحو شوفو غير هل الطريقه لان بس تحظرو في بي ان في طريقه اقوى غير الفي بي ان ما عليكو بس لا تغلبو حالكو هههههههه ... تعليقا على الخبر ..."تنظيم الاتصالات" : حظر برامـج تفك شيفـرة حجب «ببجـي»
والله العظيم ورسوم بتاعت تصريح الحره غاليه جدا رسوم غاليه جدا ... تعليقا على الخبر ...وزير العمل: حلّة جديدة لبرنامج خدمة وطن
روحو بلا كذذب فوق دمارنا بحياتنا بتحظرو اي شي بسعدنا ... تعليقا على الخبر ..."تنظيم الاتصالات" : حظر برامـج تفك شيفـرة حجب «ببجـي»
السرحاني
ايش مضايقكم من ببجي إلي مو ماين ع ابنه أو بنته تحذف العبه من الروس الكبار ومسوي فيها أنه الببجي مشكله الأردن لا حبيبي مشكله ابنك الببجي الناس الثانيه ماخصهم تحرمهم رفهيت العب والتسليه ... تعليقا على الخبر ..."تنظيم الاتصالات" : حظر برامـج تفك شيفـرة حجب «ببجـي»
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018