القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 01/12/2016 توقيت عمان - القدس 10:14:38 PM
رئيس اللجنة المالية الصفدي : اقرار الموازنة العامة 2017 تحصيل حاصل .. فيديو
رئيس اللجنة المالية الصفدي : اقرار الموازنة العامة 2017 تحصيل حاصل .. فيديو
الحقيقة الدولية - عمان
كشف رئيس اللجنة المالية النيابية بان قانون الموازنة العامة 2017 سيتم اقراره مهما كان وهو تحصيل حاصل وقال : كلنا نعلم وخلّينا نكون صريحين ان قانون الموازنة العامة سيتم إقراره تحصيل حاصل .
 وقال خلال برنامج " واجه الحقيقة" جمعه مع النائب صالح العرموطي من تقديم طارق ابو الراغب ان  الدولة الاردنية تعاني من ازمة مالية حقيقية .
  العرموطي قال ان الموازنة التي قدمتها الحكومة لا يمكن ان نعمل بها شي فمعظمها  رواتب واستحقاقات مالية دورية وهي بالكاد ان نطلق عليها ترتيب الامور المالية للدولة الاردنية  خلال العام القادم
  وبين العرموطي الموازنة الحالية هي "الأصعب" خلال العشر سنوات الماضية، وأنه لا مجال للحكومة في ظل المعطيات المقدمة في مشروع قانون الموازنة العامة ومشروع قانون موازنات الوحدات الحكومية للسنة المالية 2017، والتي أقرها مجلس الوزراء  وعرضت على  مجلس الامة للسير بالإجراءات الدستورية لاقرارهم إلا أن يكون لديها إرادة حقيقية لتحريك عجلة الإقتصاد الداخلي لاستيعاب العجز في الميزانية الذي يبلغ مليار و604 ملايين دينار قبل المنح الخارجية، مؤكدين تراجع السياسات الإقتصادية في الأردن.
 واشار بان بيان الموازنة لم تشمل على حلول للبطالة ومحاربة الجوع في المملكة وايجاد حل جذري لقصة الهيئات المستقلة التي استنزفت الفدرات  المالية للدولة الاردنية من رواتب وميزانيات لا داع  لها .
 وبين العرموطي ان  الحكومة بعد إقرار الموازنة سترفع اسعار كثير من الخدمات المقدمة للمواطن مؤكدا بانه في بداية مجلس النواب صدمت كثيرا بداية من خلال تشكيل اللجان ومن ثم على اداء مجلس النواب ككل من خلال اقرار اول قانون عرض على المجلس .
 الناائب الصفدي وخلال البرنامج  قال : ان هناك شخص اشترى " 35 رقم مميز" وسيتم بيعها  وسيربح 100 الف دينار على كل رقم وهذا يبين  تفشي الفساد في بعض الاماكن . 





Thursday, December 1, 2016 - 10:14:38 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023