القسم : منوعات عامة
نشر بتاريخ : 22/02/2019 توقيت عمان - القدس 10:15:15 PM
بعد "موجة فبراير".. الثقوب الأرضية تثير الرعب في تركيا
بعد "موجة فبراير".. الثقوب الأرضية تثير الرعب في تركيا


في ظاهرة مقلقة أثارت انتباه الحكومة ورعب السكان، لا تزال الثقوب الأرضية العملاقة تظهر وسط تركيا، مما أجبر السلطات على إغلاق بعض المناطق والحقول الزراعية خشية الفجوات التي يمكنها أن تبتلع بيوتا بمن فيها.

وفي وقت سابق من شهر فبراير الجاري، ظهرت 3 ثقوب أرضية عملاقة جديدة على الأقل في مدينة قونيا الواقعة وسط جنوب إقليم الأناضول، مما عزز مخاوف السكان المحليين، بحسب ما نشرت صحيفة "حرييت".

ونقلت الصحيفة عن مصادر محلية، قولها إن "موجة جديدة" من الفجوات اجتاحت المنطقة مؤخرا، بعرض يصل إلى 4 أمتار وعمق نحو 20 مترا.

وتنتشر هذه الثقوب في حقول زراعية أو بجوار طرق برية، مما يثير مخاوف المسافرين من سقوط سياراتهم بها.

واضطرت السطات المحلية إلى تطويق وإغلاق مناطق ظهرت بها الثقوب الجديدة، فيما قال بعض السكان إنهم اعتادوا على حدوث مثل هذه "الانزلاقات الأرضية" بسبب انحسار المياه تحت الأرض.

ونقلت مصادر إعلامية محلية عن أحد السكان قوله: "نشعر بالخوف. نصلي وندعو الله أن يساعدنا".

وتحدثت المصادر ذاتها إلى رئيس غرفة المهندسين الجيولوجيين في محافظة قونيا، فتح الله أريك، الذي فسر الظاهرة بقوله إن المنطقة شهدت معدلات قليلة من الأمطار هذا العام.

ويعلق أريك قائلا: "هذه المنطقة أيضا تزرع فيها محاصيل الذرة والبرسيم التي تحتاج كميات كبيرة من المياه، ولذلك نتخوف من أن يتوسع زحف هذه الثقوب نحو المزيد من المدن والحقول الزراعية".

وبحسب ما أظهرته تضاريس المنطقة، فإن استمرار ظهور الثقوب يضر الطبقة العليا من التربة الزراعية، حيث يؤدي إلى تفككها.

الحقيقة الدولية - وكالات

Friday, February 22, 2019 - 10:15:15 PM
التعليقات
الحفر الارضيه واسبابها
تظهر هذه الحفر في المناطق التي تحتوي على حقول غازيه بكميات كبيره تحت الارض غير مستثمره.فهي دلالة خير ولكن ضروف تركيا لا تسمح لها بالاستمار قبل عام 2023.
23/02/2019 - 12:00:26 AM
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
عوجان منذ الثمانينات وهي تعاني من شح المياه واستغلال اصحاب الابار للناس تقطع المياه ليبيعوا لهم الماء وقلة الخدمات الله أكبر على المسؤولين في رقابهم ليوم الدين ... تعليقا على الخبر ...فيضانات المياه العادمة صيفا وشتاء في عوجان.. تقرير تلفزيوني
ميرنا .... الزرقاء
متى تسجييييل ؟؟ أتمنى يكون قريب معي دبلوم أدب أنجليزي وياا رب تزبط معنا ونخلص ... تعليقا على الخبر ...إعلان تجنيد صادر عن مديرية الأمن العام - تفاصيل
سبقه بني هاني تاع البورصه بعدنا مانسينا البورصه ... تعليقا على الخبر ...أردني يزف عروسه بطائرة - صور
شو بدكم في هالشغلة ابحثوا عن اشياء اهم ... تعليقا على الخبر ...بني مصطفى تحول سؤالها النيابي حول اي فواتيركم لاستجواب
صالح
الف مبروك للعريسين وبالرفاه والبنين يا ريت لما نظروا من الطائرة شاهدوا المحتاجين لأساسيات الحياة والعيش الكريم اللي على الأرض ووعدا بمساعدتهم ... تعليقا على الخبر ...أردني يزف عروسه بطائرة - صور
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018