العبادلة رئيسا لمجلس محافظة الكرك بالتزكية الصفدي: علاقات أردنية مغربية عنوانها الثقة والتنسيق المستمر منتدى اقتصادي للشراكات المالية والصناعية والتجارية في أيار المقبل جيش الاحتلال يعدم فتاة شمال الخليل مئات المستوطنين يقتحمون الأقصى في ثاني أيام ما يسمى بـ"عيد الفصح اليهودي" مذكرة تفاهم بين جامعة البلقاء التطبيقية وشركة One Correlation في مجال التعليم والتوظيف غزة: انتشال 51 جثمان شهيد من المقابر الجماعية في مجمع ناصر الصناعة والتجارة تطرح عطاءً لشراء 100 أو 120 ألف طن من القمح ارتفاع أسعار النفط عالميا بعد هبوط مفاجئ لمخزونات الخام الأميركية ارتفاع الناتج المحلي الإجمالي بالأسعار الجارية 4.4 % في 2023 400 جثة وألفا مفقود ومقابر جماعية.. شهادات من داخل خانيونس فوز رؤساء مجالس محافظات عجلون ومعان والعقبة والكرك والبلقاء بالتزكية ارتفاع سعر غرام الذهب عيار 21 محليا 50 قرشا انتخابات رؤساء مجالس المحافظات ونوابهم الأربعاء "المياه" تضبط وتردم 30 بئرا مخالفة ومحطات معالجة وتحلية في الشونة الجنوبية

القسم : ملفات ساخنة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 21/02/2019 توقيت عمان - القدس 11:49:05 PM
المعاني: تفاصيل هامة حول نظام امتحان التوجيهي.. فيديو
المعاني: تفاصيل هامة حول نظام امتحان التوجيهي.. فيديو
الحقيقة الدولية - عمان

قال وزير التربية والتعليم العالي وليد المعاني ان لمجلس التعليم أقر عقد امتحان الرياضيات للفرع العلمي واللغة العربية/تخصص للفرع الأدبي، والعلوم الصناعية الخاصة للفرع الصناعي، والإنتاج النباتي للفرع الزراعي، والعلوم المهنية الخاصة للفرع الفندقي على جلستين منفصلين لكل فصل خلال الدورة المقبلة للامتحان.  

 واضاف المعاني مساء الخميس على برنامج " لقاء خاص" على فضائية الحقيقة الدولية ان مجلس اقر الامتحان العام في وزارة التربية والتعليم، في اجتماع الخميس، عقد الدورة التكميلية لامتحانات التوجيهي بعد إعلان نتائج امتحانات الدورة الصيفية المقبلة والتي ستبدأ "الامتحانات" يوم 15 حزيران المقبل.

وأشار إلى أن علامة النجاح في ورقتي الامتحان لهذه المباحث ستكون من خلال مجموع العلامات التي يحققها الطالب في الجلستين، وذلك في ضوء تعليمات النجاح في امتحان التوجيهي والتي تتطلب من الطالب أن يحقق الطالب حد ادنى بواقع 40 بالمائة لكل مبحث، و50 بالمائة لغايات الدخول للجامعات. 
وقال إن الوزارة قررت ايضا تخفيض العديد من الرسوم المتعلقة بامتحان الثانوية العامة بهدف التخفيف على الطلبة واولياء الامور، حيث سيشمل التخفيض رسوم امتحان التحصيلي والقدرات ليصبح 10 دنانير لكل منها، ورسوم المبحث الواحد لطلبة الدراسة الخاصة ليصبح أيضا 10 دنانير لكل مبحث بدلا من 30 دينار. 
وحول طلبة المسارين الصحي والإدارة المعلوماتية، اوضح الدكتور المعاني ان الدورة المقبلة لامتحان التوجيهي ستكون اخر فرصة للطلبة في هذين المسارين والبالغ عددهم نحو الفي طالب وطالبة، مبينا أن الوزارة ستنظر في منح هؤلاء الطلبة فرصة جديدة في ضوء نتائجهم في الدورة المقبلة للامتحان. وحول المناهج الدراسية وبخاصة منهاج التربية الإسلامية، أكد انه لا تغيير عليها ولا مس بمنهاج التربية الإسلامية كما يشيع البعض.

 وقال المعاني، إن هذا القرار يشكل فرصة للطلبة غير المستكملين لمتطلبات النجاح او الراغبين في رفع معدلاتهم، من الالتحاق بالجامعات دون أن يضطروا للانتظار لفصل دراسي كامل.


وفيما يتعلق بحوسبة امتحان الثانوية العامة، كشف المعاني أن حوسبة امتحان التوجيهي أمر شاق، ويحتاج إلى جهد وامكانيات، لافتاً إلى أن الوزارة تسعى لتطبيقه خلال أربع سنوات.






Thursday, February 21, 2019 - 11:49:05 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023