القسم : فلسطين - ملف شامل
نشر بتاريخ : 22/01/2019 توقيت عمان - القدس 12:11:31 AM
أكثر من 100 إصابة في صفوف الأسرى الفلسطينيين بسجن "عوفر"
أكثر من 100 إصابة في صفوف الأسرى الفلسطينيين بسجن "عوفر"



أُصيب أكثر من 100 أسير في سجن "عوفر"  الصهيوني جراء الاقتحامات المتتالية التي نفذتها  قوات القمع التابعة لإدارة سجون الاحتلال على أقسام الأسرى منذ صباح اليوم الإثنين، إضافة إلى احتراق ثلاث غرف بالكامل.

وذكرت جمعية "نادي الأسير الفلسطيني" في بيان محدّث لها حول ما حصل في السجن اليوم، إن قوات القمع استخدمت الرصاص المطاطي والغاز، والقنابل الصوتية، والهراوات، والكلاب البوليسية. 

وأضافت أن غالبية الإصابات بين صفوف الأسرى كانت بالرصاص المطاطي، حيث تم نقل جزء كبير منهم إلى المشافي التابعة للاحتلال، وتم إعادة جزء منهم إلى السجن لاحقاً، فيما تبقى قرابة 20 أسيراً في المشافي.

وكانت قوات القمع قد نفذت اقتحاماً يوم أمس لقسم "17"، ثم اقتحمت اليوم قسم "15"، ولاحقاً نفذت اقتحاماً بواسطة أربع وحدات قمع وهي؛ "درور"، و"المتسادة"، و"اليماز"، و"اليمام".

وطال الاقتحام كافة أقسام سجن عوفر، وعددها عشرة، من بينها أقسام خاصة للأسرى الأطفال. 

ورداً على الاقتحامات غير مسبوقة في سجن "عوفر"، قرر الأسرى الإعلان عن خطوات نضالية، ستتبلور خلال الساعات القادمة ومن كافة الفصائل، علماً بأن الأسرى ومنذ أمس أرجعوا وجبات الطعام وأغلقوا أقسامهم.

وأكدت جمعية "نادي الأسير" أن هذا الاعتداء لم يشهده الأسرى منذ أكثر من 10 سنوات، ما ينذر بالخطورة الشديدة على حياة الأسرى ومصيرهم؛ خاصة بعد القرارات التي أعلنتها حكومة الاحتلال حيال إجراءات جديدة ستنفذها بحق الأسرى والتي عرفت بتوصيات اللجان التي شكلها وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي جلعاد أردان.

وطالبت الجمعية مجدداً المؤسسات الحقوقية وعلى رأسها الصليب الأحمر الدولي، بضرورة التدخل لوقف التصعيد والاعتداء الوحشي الذي يتعرض له أسرى سجن "عوفر".

يُشار إلى أن عدد الأسرى الفلسطينيين الذين يحتجزهم الاحتلال في سجن "عوفر"، نحو 1200 أسير.

وكان موقع 0404 العبري، قد ذكر أن عدداً من الأسرى الأمنيين في سجن "عوفر" تمكنوا من إحراق أحدى غرف السجن؛ احتجاجاً على على تفتيش أحد الأقسام من قبل قوات القمع.

وأضاف أنه تم استدعاء المزيد من القوات الإسرائيلية لقمع الأسرى، حيث أكد إصابة سبعة أسرى فلسطينيين من بينهم ثلاثة تم تحويلهم للعلاج في إحدى المشافي الإسرائيلية (وذلك في بداية الحدث).

وادّعى بأن إحراق الغرفة، جاء عقب عمليات تفتيش لأحد الأقسام في السجن، حيث تم العثور على هواتف خليوية، وبعض الشرائح، إلى جانب معدات وصفها بـ"المحظورة".

وأوضح أنه تم التعامل مع الأسرى الذين وُجدت بحوزتهم الهواتف النّقالة.

الحقيقة الدولية – وكالات

Tuesday, January 22, 2019 - 12:11:31 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
بسم الله الرحمن الرحيم نعم تعلمنا الرجوله من اباينا وامهاتنا الاردنيات النشميات الحرات في هذا اليوم الوفاء للمتقاعدين العسكرين نقدم ولاءنا لجلاله الملك ابا الحسين المفدى والي الوطن الغالي الاردن سلمت يا سيدنا سلم الوطن ولكن عتبنا يا سيدي على المسولين في وقع الظيم والظلم علينا في انهاء خدماتنا المتقاعدون المستخدمون وتشريد اطفالنا وعايلتنا نحن الاردنين الاحرار وهي مكرمه من مكارم الهاشمين لذا اوجه رساله فخر واعتزاز الي اصحاب البريه السوداء والخمريه ان يتراجعوا عن قرار انهاء خدماتنا ولاب مهما زعل ع اولاده وان شاء الله ماء يكون في زعل ارجاعنا الي عملنا دامت الاردن ابيه ابيه ... تعليقا على الخبر ...الفريحات يكتب: الوفاء للمحاربين القدامى في يوم الوفاء
الله يرحمه ويجعل مثواه الجنه ... تعليقا على الخبر ...وفاة أردني بقوة دفاع البحرين.. وذووه يتهمون السفارة بإهمال متابعة قضيته
مزهر جوينات
الله يرحم شهداء الواجب،، شهداء الوطن.. ويشفي المصابين، أن الله على كل شي قدير ... تعليقا على الخبر ...شهيدان ووفاة مواطن و8 إصابات بانفجار لغمين في السلط.. أسماء ومصور
لا حول ولا قوه الا بالله ... تعليقا على الخبر ...شهيدان ووفاة مواطن و8 إصابات بانفجار لغمين في السلط.. أسماء ومصور
الله غني عنكم كلها خون حتى لقمة العيش تلعبو فيها حسبي الله عليكم ماظل غير تحاسبونا على النفس الي نتنفسه. ربنا كريم ولكم يوم تقفون امامه واعطو حججكم ان استطعتم ... تعليقا على الخبر ...اسحاقات: التسجيل لصرف دعم الخبز نهاية الشهر القادم
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018