وفيات الاردن وفلسطين اليوم الاثنين 18/8/2019 الجيش السوري يوسع سيطرته في محيط خان شيخون بريف إدلب "الانتقالي الجنوبي" ينفي انسحاب قواته من المواقع العسكرية في عدن الجزائر.. طلاب يقتحمون اجتماع "لجنة الحوار" ويطالبون بـ "دولة مدنية" مقاتلات سلاح الجو الليبي تدك الكلية الجوية بمصراته الرئيس اللبناني يتعهد برعاية الإصلاحات الاقتصادية والمالية ارتفاع طفيف لأسعار المستهلك خلال السبعة أشهر الماضية العرموطي : متنفذون وراء استمرار النوادي الليلة في الأردن - فيديو مواطن يقتل آخر طعناً في حي الدبايبة في عمان الديوان الأميري الكويتي: الأمير يتعافى من العارض الصحي منظمة التحرير الفلسطينية تدعو لاستمرار الدعم المالي لأونروا وتجديد تفويض ولايتها مقتل 3 جنود وإصابة رابع بانفجار عبوة ناسفة شمال غرب الموصل مدفيديف يحسم المواجهة مع روبليف ويواجه دجوكوفيتش في نصف نهائي سينسيناتي قضية جديدة ضد فيسبوك عانت من آلام بالمعدة.. والأطباء اكتشفوا المفاجأة الصاعقة

القسم : فلسطين - ملف شامل
نشر بتاريخ : 22/01/2019 توقيت عمان - القدس 12:11:31 AM
أكثر من 100 إصابة في صفوف الأسرى الفلسطينيين بسجن "عوفر"
أكثر من 100 إصابة في صفوف الأسرى الفلسطينيين بسجن "عوفر"



أُصيب أكثر من 100 أسير في سجن "عوفر"  الصهيوني جراء الاقتحامات المتتالية التي نفذتها  قوات القمع التابعة لإدارة سجون الاحتلال على أقسام الأسرى منذ صباح اليوم الإثنين، إضافة إلى احتراق ثلاث غرف بالكامل.

وذكرت جمعية "نادي الأسير الفلسطيني" في بيان محدّث لها حول ما حصل في السجن اليوم، إن قوات القمع استخدمت الرصاص المطاطي والغاز، والقنابل الصوتية، والهراوات، والكلاب البوليسية. 

وأضافت أن غالبية الإصابات بين صفوف الأسرى كانت بالرصاص المطاطي، حيث تم نقل جزء كبير منهم إلى المشافي التابعة للاحتلال، وتم إعادة جزء منهم إلى السجن لاحقاً، فيما تبقى قرابة 20 أسيراً في المشافي.

وكانت قوات القمع قد نفذت اقتحاماً يوم أمس لقسم "17"، ثم اقتحمت اليوم قسم "15"، ولاحقاً نفذت اقتحاماً بواسطة أربع وحدات قمع وهي؛ "درور"، و"المتسادة"، و"اليماز"، و"اليمام".

وطال الاقتحام كافة أقسام سجن عوفر، وعددها عشرة، من بينها أقسام خاصة للأسرى الأطفال. 

ورداً على الاقتحامات غير مسبوقة في سجن "عوفر"، قرر الأسرى الإعلان عن خطوات نضالية، ستتبلور خلال الساعات القادمة ومن كافة الفصائل، علماً بأن الأسرى ومنذ أمس أرجعوا وجبات الطعام وأغلقوا أقسامهم.

وأكدت جمعية "نادي الأسير" أن هذا الاعتداء لم يشهده الأسرى منذ أكثر من 10 سنوات، ما ينذر بالخطورة الشديدة على حياة الأسرى ومصيرهم؛ خاصة بعد القرارات التي أعلنتها حكومة الاحتلال حيال إجراءات جديدة ستنفذها بحق الأسرى والتي عرفت بتوصيات اللجان التي شكلها وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي جلعاد أردان.

وطالبت الجمعية مجدداً المؤسسات الحقوقية وعلى رأسها الصليب الأحمر الدولي، بضرورة التدخل لوقف التصعيد والاعتداء الوحشي الذي يتعرض له أسرى سجن "عوفر".

يُشار إلى أن عدد الأسرى الفلسطينيين الذين يحتجزهم الاحتلال في سجن "عوفر"، نحو 1200 أسير.

وكان موقع 0404 العبري، قد ذكر أن عدداً من الأسرى الأمنيين في سجن "عوفر" تمكنوا من إحراق أحدى غرف السجن؛ احتجاجاً على على تفتيش أحد الأقسام من قبل قوات القمع.

وأضاف أنه تم استدعاء المزيد من القوات الإسرائيلية لقمع الأسرى، حيث أكد إصابة سبعة أسرى فلسطينيين من بينهم ثلاثة تم تحويلهم للعلاج في إحدى المشافي الإسرائيلية (وذلك في بداية الحدث).

وادّعى بأن إحراق الغرفة، جاء عقب عمليات تفتيش لأحد الأقسام في السجن، حيث تم العثور على هواتف خليوية، وبعض الشرائح، إلى جانب معدات وصفها بـ"المحظورة".

وأوضح أنه تم التعامل مع الأسرى الذين وُجدت بحوزتهم الهواتف النّقالة.

الحقيقة الدولية – وكالات

Tuesday, January 22, 2019 - 12:11:31 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
انا لله وانا اليه راجعون البقاء لله وحده اللهم اغفر له وارحمه واسكنه فسيح جناته ... تعليقا على الخبر ...معروف البخيت ينعى وحيده سليمان
انفال
متى فتح تجنيد الامن العام للاناث من حملة شهادت البكالوريوس ... تعليقا على الخبر ...إعلان تجنيد صادر عن مديرية الأمن العام - تفاصيل
Sameeh
وبفضل الاجانب كمان يحددوا مكان اقامتهم لان اغلبهم يضع مكان سكن عنوان وهمي تضليل وعندي اثبات على هدا الكلام وموجود اد يوجد مطلقات اجنبيات يضعو عنوان وهمي زهدا حصل معي محكمه صويلح الشرعيه وفي اثبات من المحكمه تم الكشف على عنوان وطلع وهمي ... تعليقا على الخبر ...تعديل قانون "الأحوال": غرامات مالية مشددة لمن لا يفصح عن مكان إقامته
اساسا انتو بنشر هاي الأخبار بتساعدوهم على النشر ... تعليقا على الخبر ...غضب في مصر بعد غناء فتاة خلال صلاة عيد الأضحى
عبدالمجيد العساسفه
عظم الله. اجركم. ورحم الله. ميتكم. ... تعليقا على الخبر ...شقيق "أبو شيخة" يكشف لـ"الحقيقة الدولية" ملابسات وفاة أخيه: "أخي لم ينتحر"
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018