القسم : دولي - نافذة شاملة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 18/01/2019 توقيت عمان - القدس 10:12:17 AM
فرنسا: وضع ألكسندر بينالا رهن التوقيف الاحترازي
فرنسا: وضع ألكسندر بينالا رهن التوقيف الاحترازي

 وضعت النيابة العامة الفرنسية المسؤول الأمني السابق في قصر الإليزيه ألكسندر بينالا رهن التوقيف الاحترازي في قضية الجوازات الدبلوماسية.

 

وكانت الصحافة الفرنسية قد كشفت الخميس قضية جديدة حول الجوازات الدبلوماسية، بالتزامن مع مثول وزيرين أمام لجنة لمجلس الشيوخ في قضية بينالا.

 

وضعت النيابة العامة في باريس المسؤول الأمني السابق في قصر الإليزيه ألكسندر بينالا رهن الاعتقال الاحترازي في قضية الجوازات الدبلوماسية. وكانت صحيفة لوكنار أنشينيه قد كشفت الأربعاء أن بينالا لم يقم بإعادة جوازي سفر دبلوماسيين إضافيين، فضلا عن هاتف محمول "فائق الأمان" يستخدم في الاتصالات المشفرة، التي تكون في غاية السرية.

 

ومثل وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان ووزير الداخلية كريستوف كاستانير ومدير مكتب الرئيس الفرنسي باتريك سترزودا، الخميس، أمام لجنة مساءلة مجلس الشيوخ، وذلك لمعرفة حيثيات احتفاظ بينالا بجوازات سفر دبلوماسية رغم عزله من مهمته.

 

وكان بينالا قد أعلن أنه سلم كل جوازات السفر الدبلوماسية لحظة فصله من عمله على خلفية فضيحة انتشار مقطع فيديو مصور، يظهر الرجل بجانب قوات الشرطة، يضرب متظاهرين خلال عيد العمال.

وكانت صحيفة "ميديا بارت" قد نشرت نهاية ديسمبر/كانون الأول، تسريبات تؤكد أنه احتفظ بوثائق دبلوماسية بعد فصله، استخدمها خاصة خلال رحلاته إلى تشاد وبرازافيل في الكونغو.

 

 

الحقيقة الدولية - وكالات

 

Friday, January 18, 2019 - 10:12:17 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023