القسم : عربي - نافذة شاملة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 15/01/2019 توقيت عمان - القدس 12:10:12 AM
أبو الغيط: قمة بيروت ستناقش أوضاع اللاجئين بالدول العربية
أبو الغيط: قمة بيروت ستناقش أوضاع اللاجئين بالدول العربية


قال الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبوالغيط، اليوم الإثنين، إن "القمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية الرابعة"، التي تلتئم في بيروت، السبت المقبل، ستناقش أوضاع اللاجئين الصعبة بالدول العربية.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، فيليبو غراندي، الذي بدأ اليوم زيارة إلى القاهرة، وفق بيان للجامعة العربية.

وذكر البيان، أن أبو الغيط أعرب خلال اللقاء عن تقديره لجهود مكتب المفوض السامي في التعامل مع الأوضاع الانسانية الصعبة التي يمر بها عدد كبير من اللاجئين العرب نتيجة الأزمات والنزاعات المسلحة التي شهدتها بعض الدول العربية لاسيما في سوريا واليمن وليبيا.

واستعرض أبو الغيط أهم جهود الأمانة العامة للجامعة العربية بتحديث الاتفاقية العربية لتنظيم أوضاع اللاجئين وفي مجال تنسيق العمل بين الدول العربية في اطار التعامل مع الاتفاقية العالمية الجديدة للاجئين.

وقال أبوالغيط إنه من المنتظر أن تشهد "القمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية الرابعة" تناول موضوع الأعباء الاقتصادية التي تتحملها الدول العربية المستضيفة للاجئين السوريين، وكذا كيفية العمل على دعم وكالة أونروا للتعامل مع الأوضاع المعيشية الضاغطة التي يتعرض لها اللاجئون الفلسطينيون.

من جانبه، استعرض المفوض السامي أهم ملامح وأبعاد الخطط والبرامج والأنشطة التي يضطلع بها في المنطقة العربية، سواء على مستوى الإقليم ككل أو على المستوى الثنائي مع الدول العربية، خاصةً في إطار التعامل مع التدفقات الضخمة للاجئين الناتجة عن الأزمة السورية وكذلك اليمن في ظل ما يشهده من أوضاع إنسانية ومعيشية وصحية صعبة للغاية.

الحقيقة الدولية - وكالات



Tuesday, January 15, 2019 - 12:10:12 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023