القسم : عربي - نافذة شاملة
نشر بتاريخ : 15/01/2019 توقيت عمان - القدس 12:09:08 AM
الجامعة العربية ترد على "حرق" العلم الليبي في لبنان
الجامعة العربية ترد على "حرق" العلم الليبي في لبنان

أعرب الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، عن "انزعاجه الشديد" إزاء واقعة حرق علم ليبيا في العاصمة اللبنانية بيروت، مؤكدا أنه من غير المقبول حرق علم أية دولة عربية.

وقال أبو الغيط، في بيان، إنه "من غير المقبول حرق أي علم عربي حتى وإن كانت هناك اختلافات في الرؤى أو بواعث سياسية تاريخية معينة"، مضيفا أن العلم يمثل رمز الدولة وواجهتها والمعبر عن إرادة ووحدة شعبها.

وفي هذا السياق، أهاب الأمين العام للجامعة بسلطات الدولة اللبنانية، في ضوء تعهداتها والتزاماتها باعتبارها الدولة المضيفة للقمة العربية التنموية، بضرورة ضمان توفر الاحترام الكامل لوفود الدول الأعضاء في الجامعة العربية المقرر أن تشارك في اجتماعات القمة.

كما ذكّر بأنه كان هناك ترحيب من مختلف الدول الأعضاء بالجامعة بالطلب اللبناني باستضافة هذه القمة، وأن هناك رغبة كبيرة في إنجاح القمة والتطلع إلى أن تفرز نتائج ملموسة.

وكانت عناصر من حركة أمل، التي يتزعمها رئيس البرلمان نبيه بري، قد عمدت، الأحد، إلى نزع العلم الليبي من موقع انعقاد القمة وحرقه، وتوجيه شتائم للشعب الليبي، في تصرف استفزازي رصدته عدسات الكاميرا.

وأثارت "بلطجة" حركة أمل غضبا بليبيا، كما جعلت حكومة الوفاق الليبية تقرر رسميا عدم المشاركة على أي مستوى في القمة.

وأعلن الناطق الرسمي باسم وزارة خارجية حكومة الوفاق، أحمد الأربد، أنه تقرر رسميا مقاطعة القمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية.

وأضاف في تصريح نشره موقع المرصد الليبي، أن "مقعد دولة ليبيا سيكون شاغرا".

ولم يقتصر الغضب على الشارع الليبي، فقد اعتبر ناشطون لبنانيون على مواقع التواصل أن تصرفات عناصر حركة أمل، التي وصفوها بالبلطجة، غير مقبولة وتؤكد غياب الدولة لصالح الجماعات الطائفية.
الحقيقة الدولية - وكالات

Tuesday, January 15, 2019 - 12:09:08 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
أن شاء الله انا اكون منهم
وظائف القطاع الصحي في العقبة
السلام عليكم: ابنتي رقمها في ديوان الخدمة المدنية (1) على محافظة العقبة و منذ سنتين ، حيث تخرجت بكلوريس تمريض سنة 2010، لم تحصل على وظيفة للان ، و قدمت امتحان تنافسي في شهر آب العام الماضي و نجحت ، الغريب في الأمر، بانة لا يوجد وظائف للقطاع الصحي في محافظة العقبة، ضمن هذه القائمة، هل هذا معقول ؟ ... تعليقا على الخبر ..."الحقيقة الدولية" تنشر اسماء 8803 وظيفة اعلن عنها ديوان الخدمة المدنية – رابط
َّسؤأّلَ يِّحٌتّأّجِ جِوِأّبِ
يِّزِّمَ أّنِتّ عٌمَ تّحٌګيِّ عٌنِ مَصٌروِفِّ يِّوِمَ 9 دِنِأّنِيِّر أّضّربِهِمَ بِـ 30 بِطّلَعٌ عٌنِدِګ 270 لَلَشٍخَصٌ أّلَوِأّحٌدِ أّلَأّعٌزِّبِ بِأّلَشٍهِر عٌأّئلَهِ دِخَلَهِأّ أّلَشٍهِريِّ 400 دِيِّنِأّر وِمَګوِنِهِ مَنِ 4 أّشٍخَأّصٌ أّحٌَّسبِهِأّ بِعٌقِلَګ ګمَ بِدِهِمَ مَصٌروِفِّ شٍهِريِّ مَنِ فِّوِوِأّتّيِّر ګهِربِأّء وِمَأّء وِأّجِأّر بِيِّتّ بِأّلَأّضّأّفِّهِ لَلَتّغٌذّيِّهِ وِمَلَبَِّس وِمََّسګنِ بِأّلَأّجِأّر مَدِأّرَّس جِأّمَعٌأّتّ مَنِأَّّسبِأّتّ ...... إلَخَ ... تعليقا على الخبر ...خليجي يُكذّب غلاء المعيشة بالأردن.. فيديو
ام أيهم عنواني الرصيفه
انا ام أربع اولاد ايتام اولادي الهم راتب ضمان بروح ع الأيتام بس انا بدي افهم انه الهم دعم الخبز بنزل وين وكيف بدي احصل عليه لانه انا متزوجه لكن اولادي بحضانتي ... تعليقا على الخبر ...إسحاقات : تسليم أسس صرف دعم الخبز لمجلس الوزراء الأسبوع الحالي
انا متزوجة من مصري ومش لازم يتسافر لانه موطنه اردنيه ... تعليقا على الخبر ...العمالة الوافدة والزواج من الاردنيات.. المصلحة هي الغالب
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018