القسم : احداث متدحرجه
نشر بتاريخ : 12/01/2019 توقيت عمان - القدس 8:08:31 AM
فتح صناديق الاقتراع لانتخابات غرف التجارة والقطاعات التجــاريــة
فتح صناديق الاقتراع لانتخابات غرف التجارة والقطاعات التجــاريــة

الحقيقة الدولية – عمان

 

افتتحت في تمام الساعة الثامنة من صباح اليوم السبت صناديق الاقتراع لاختيار مجالس ادارة الغرف التجارية التي لم يفز الاعضاء بالتزكية باستثناء غرفة تجارة الرمثا حيث اجريت الانتخابات فيها يوم السبت الماضي بعد اكتمال النصاب القانوني لهيئتها العامة.

 

وهناك 8 غرف تجارية من اصل 16 غرفة بمختلف مناطق المملكة، تساوى فيها عدد المترشحين مع عدد المقاعد المخصصة لعضوية مجلس الادارة ما يعني فوزها بالتزكية، بينما غرفة تجارة الشونة الجنوبية لم يكتمل فيها عدد المرشحين حيث ترشح  6 مرشحين فقط من اصل 9.

 

كما سيختار القطاع التجاري ممثلي القطاعات التجارية البالغ عددها 10 قطاعات الذين سينضمون الى مجلس ادارة غرفة تجارة الاردن، في وقت فاز ممثل قطاع المواد الغذائية رائد حمادة بالتزكية.

 

وحسب المستقلة للانتخاب سيشارك بالانتخابات   117  مراقبا محليا يتبعون  5  جهات ومراقبان دوليان يتبعان لجهتين دوليتين، في حين بلغ عدد الصحفيين المعتمدين للمشاركة في مراقبتها وتغطيتها 184  صحفياً.

 

ويرى مراقبون، ان انتخابات القطاع التجاري ستكون مفصلية نظرا للصعوبات التي تواجه مختلف القطاعات التجارية والخدمية بالوقت الحالي ما يضع تحديات كبيرة امام مجالس الادارة  الجديدة  لتقديم حلول واقعية تسهم في تنشيط الاعمال بالمملكة وتحافظ على التجار والمستثمرين المحليين.

 

وتتنافس ثلاث كتل شكلها التجار لخوض انتخابات عضوية مجلس ادارة غرفة تجارة عمان، في وقت ينشد فيه القطاع التجاري بالعاصمة عمان التغيير وسط الصعوبات التي تواجهه وحالة التراجع بمجمل حركة النشاط التجاري.

 

وترشح لانتخابات الغرفة 23 تاجرا توزعوا على كتل وهي (التاجر)،  ويرأسها خليل الحاج توفيق وتضم بعضويتها : بهجت حمدان ومحمد الكايد والمهندس جمال بدران ونبيل الخطيب وسلطان علان وخطاب البنا وماهر يوسف وعلاء ديرانية.

 

اما الكتلة الثانية فهي (الشباب)، ويرأسها مروان غيث، وتضم بعضويتها : نادية الدجاني وامجد السويلميين وشوقي القبطي وتيسير الخضري.

 

اما الكتلة الثالثة فهي  (عهد)، ويرأسها غسان خرفان وتضم بعضويتها : نافذ عليان وطارق الطباع وجمال فريز ويوسف مراد ونضال أبوهيكل ومحمد علي البقاعي وعبد الرحمن النابلسي وفلاح الصغيّر.

Saturday, January 12, 2019 - 8:08:31 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
عامر مفضي
انا قدمت .مته نشاء الله بصرفو دعم الله يعلم في الحال ... تعليقا على الخبر ...المعونة الوطنية: قبول الطلب الالكتروني للدعم التكميلي لا يعني القبول بالبرنامج
عامر مفضي
انا قدمت .مته نشاء الله بصرفو دعم الله يعلم في الحال ... تعليقا على الخبر ...المعونة الوطنية: قبول الطلب الالكتروني للدعم التكميلي لا يعني القبول بالبرنامج
اشتريت سيارة عن طريق تمويل من الشركة المتكاملة لتمويل السيارات وعند طلبي منهم وكالة لغاية السفر خارج الاردن كون السيارة مؤجرة لي حسب الطريقة الاسلامية رفظوا اعطائي وكالة في السيارة ارجا من معاليكم انصافي مع الشركة ودمتم لاهل العون والمساعدة ابن الوطن سهيل فواز من سكان الازرق الشمالي بني معروف وشكرا ... تعليقا على الخبر ...وزير الداخلية يجري عدد من التشكيلات الادارية في الوزارة.. اسماء
متئ رح يطلبو اناث للامن العام ... تعليقا على الخبر ...إعلان تجنيد صادر عن مديرية الأمن العام - تفاصيل
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018