7 إصابات في قطاع غزة جرّاء عدوان العدو الصهيوني اسحاقات : تسلّمنا دفعة واحدة من الإمارات لدعم الغارمات والمبادرة مستمرة "الإخوان المسلمين" تثمن قرار الملك إلغاء زيارته لرومانيا الرئيس الإيطالي يزور الأردن الشهر المقبل "الصحفيين" تثمن قرار الملك الغاء زيارته لرومانيا كتلة الاصلاح تثمن قرار الملك إلغاء زيارته الى رومانيا "منظمة التحرير الفلسطينية" تعبر عن تقديرها لمواقف الملك فصائل المقاومة: دخول التهدئة حيز التنفيذ في غزة النائب الفايز: نثمن مواقف الملك تجاه القضية الفلسطينية جمعية جماعة الإخوان المسلمين تثمن موقف جلالة الملك عبد الله الثاني تجاه القدس طائرات العدو تقصف مقر هنية بغزة.. مصور وفيديو الأمم المتحدة: وضع الجولان لم يتغير إثر اعتراف ترامب بسيادة (إسرائيل) عليه تركيا: سنقف حتى النهاية ضد قرار ترامب حول الجولان الجامعة العربية: إعلان ترامب حول الجولان قرار باطل قائمة المناطق التي استهدفتها قوات العدو في قطاع غزة

القسم : احداث متدحرجه
نشر بتاريخ : 12/01/2019 توقيت عمان - القدس 8:08:31 AM
فتح صناديق الاقتراع لانتخابات غرف التجارة والقطاعات التجــاريــة
فتح صناديق الاقتراع لانتخابات غرف التجارة والقطاعات التجــاريــة

الحقيقة الدولية – عمان

 

افتتحت في تمام الساعة الثامنة من صباح اليوم السبت صناديق الاقتراع لاختيار مجالس ادارة الغرف التجارية التي لم يفز الاعضاء بالتزكية باستثناء غرفة تجارة الرمثا حيث اجريت الانتخابات فيها يوم السبت الماضي بعد اكتمال النصاب القانوني لهيئتها العامة.

 

وهناك 8 غرف تجارية من اصل 16 غرفة بمختلف مناطق المملكة، تساوى فيها عدد المترشحين مع عدد المقاعد المخصصة لعضوية مجلس الادارة ما يعني فوزها بالتزكية، بينما غرفة تجارة الشونة الجنوبية لم يكتمل فيها عدد المرشحين حيث ترشح  6 مرشحين فقط من اصل 9.

 

كما سيختار القطاع التجاري ممثلي القطاعات التجارية البالغ عددها 10 قطاعات الذين سينضمون الى مجلس ادارة غرفة تجارة الاردن، في وقت فاز ممثل قطاع المواد الغذائية رائد حمادة بالتزكية.

 

وحسب المستقلة للانتخاب سيشارك بالانتخابات   117  مراقبا محليا يتبعون  5  جهات ومراقبان دوليان يتبعان لجهتين دوليتين، في حين بلغ عدد الصحفيين المعتمدين للمشاركة في مراقبتها وتغطيتها 184  صحفياً.

 

ويرى مراقبون، ان انتخابات القطاع التجاري ستكون مفصلية نظرا للصعوبات التي تواجه مختلف القطاعات التجارية والخدمية بالوقت الحالي ما يضع تحديات كبيرة امام مجالس الادارة  الجديدة  لتقديم حلول واقعية تسهم في تنشيط الاعمال بالمملكة وتحافظ على التجار والمستثمرين المحليين.

 

وتتنافس ثلاث كتل شكلها التجار لخوض انتخابات عضوية مجلس ادارة غرفة تجارة عمان، في وقت ينشد فيه القطاع التجاري بالعاصمة عمان التغيير وسط الصعوبات التي تواجهه وحالة التراجع بمجمل حركة النشاط التجاري.

 

وترشح لانتخابات الغرفة 23 تاجرا توزعوا على كتل وهي (التاجر)،  ويرأسها خليل الحاج توفيق وتضم بعضويتها : بهجت حمدان ومحمد الكايد والمهندس جمال بدران ونبيل الخطيب وسلطان علان وخطاب البنا وماهر يوسف وعلاء ديرانية.

 

اما الكتلة الثانية فهي (الشباب)، ويرأسها مروان غيث، وتضم بعضويتها : نادية الدجاني وامجد السويلميين وشوقي القبطي وتيسير الخضري.

 

اما الكتلة الثالثة فهي  (عهد)، ويرأسها غسان خرفان وتضم بعضويتها : نافذ عليان وطارق الطباع وجمال فريز ويوسف مراد ونضال أبوهيكل ومحمد علي البقاعي وعبد الرحمن النابلسي وفلاح الصغيّر.

Saturday, January 12, 2019 - 8:08:31 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
غرم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو، لاعب نادي يوفنتوس الإيطالي، مبلغ 22 ألف دولار بسبب احتفاله البذيء. ذكرت وكالة "أسشوتيد برس" الأمريكية، أن "يويفا" اكتفى بتغريم "الدون" بعد احتفاله المثير للجدل، عقب مباراة أتلتيكو مدريد فى إياب دور الـ 16 لدورى أبطال أوروبا، وقرر عدم إيقافه عن اللعب. وقال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إن فريقه التأديبي رأى أن نجم يوفنتوس مذنب بسبب السلوك غير اللائق. يشار إلى أن رونالدو تم تغريمه نفس المبلغ الذي غرمه به مدرب أتليتيكو دييغو سيموني لنفس السبب خلال الجولة السادسة عشرة من مباراة الذهاب في إسبانيا. وسجل رونالدو ثلاثية في المباراة التي فاز فيها 3-0 في مباراة الإياب في تورينو، ووصل يوفنتوس بهذا الفوز إلى الدور ربع النهائي. ... تعليقا على الخبر ...الوحدات يعلّق مشاركته بالانشطة الكروية المحلية
هل لي رديات وكيف بدي اعرف اذا فيه الي عن سنوات قديمه ... تعليقا على الخبر ..."الضريبة" تبدأ بصرف الرديات والأولوية للموظفين
عبد الله
ليس خلافنا على بر امهاتنا بذاته ولكن ليش نتبع هذا اليوم على وجه التخصيص الذي جاء به النصارى العاقين لأمهاتهم طوال العام وجعلوا هذا اليوم عيد للأم .. ... تعليقا على الخبر ...الإفتاء: عيد الأم لا يتعارض مع الشريعة
فادي المبيضين
عمل مميز ومجهود مبارك لكل القائمين على الحفل بارك الله جهودكم ... تعليقا على الخبر ...مدرسة فاطمة الزهراء تحتفل بيوم الكرامة - صور
اردني حر
كله بكذب عا كله لعاد مين مسؤل عن ضياع الاردن ومين ومين ومين كل واحد بقلك مش انا مليش دخل ب البلد يزم فكونا كلها عارف الصح شو بس ماحد عنده رجوله يحكي حلووو عنا يااا ... تعليقا على الخبر ...الملقي يقاضي الناشط السنيد بسبب منشور على "الفيسبوك"
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018