القسم : البرلمان الاردني
نشر بتاريخ : 07/01/2019 توقيت عمان - القدس 4:23:28 PM
"الشعب النيابية" توصي بالتوسع بالعفو العام
"الشعب النيابية" توصي بالتوسع بالعفو العام

الحقيقة الدولية – عمان – خاص

 

اوصت كتلة الشعب النيابية الى التوسع بموضوع العفو العام من اجل "تبييض" السجون والتخفيف من حدة الضغوطات والتحديات التي تواجه المواطنين في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة .

 

وقال النائب مرزوق الدعجة، خلال ترؤسه اجتماعا للكتلة عقدته اليوم الاثنين لمناقشة موضوع مشروع قانون العفو العام لسنة 2018، ان العفو العام هو هدية جلالة الملك عبدالله الثاني لإدخال البسمة الى الامهات والاطفال وفرصة للاستقامة، وتصويب الممارسات والسلوكيات الخاطئة، والتشجيع على ممارسة الأدوار الطبيعية والاندماج في المجتمع، ولتحقيق التوازن بين حق المجتمع في العقاب وكفالة الحقوق الشخصية والمدنية.

 

واضاف ان من ابرز توصيات الكتلة ضرورة اعطاء مهلة لا تقل عن سنة فيما يتعلق بالشيكات من اجل تصويب اوضاع موقعيها، وكذلك ضرورة ان يشمل العفو كل مخالفات السير، والغرامات المترتبة على المرمجين من الاجهرة الامنية والقوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي، وجرائم القتل والشرف المقرونة بالصلح، والجرائم الالكترونية المقرونة  بإسقاط الحق الشخصي، وشمول كل الاحداث مهما كانت قضيتهم.

 

وفيما يتعلق بموضوع القروض الجامعية والاقراض الزراعي والغارمات، طالبت اللجنة الحكومة باتخاذ اجراءات تتزامن مع اصدار العفو من خلال اصدار قرار من مجلس الوزراء بالإعفاء او تأجيل الدفع عن المستحقين.

ولفت الدعجة الى ان الكتلة تقف مع التوسع في العفو باستثناء القضايا التي تتعلق بالمساس بأمن الدولة والمواطنين.

 

Monday, January 07, 2019 - 4:23:28 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
Abdee Ryalat
Congrats الف الف مبارك ان شاء الله ... تعليقا على الخبر ...د. سكينة الريالات.. بروفيسورة
Congratulation الف الف مبارك ان شاء اللة ... تعليقا على الخبر ...د. سكينة الريالات.. بروفيسورة
فايز الحسنات
كل التوفيق للطرفين والشكر للاستاذ الدكتور نجيب ابو كركي على جهوده التي تهدف لنشر العلم والثقافة وإتاحتها للجميع .. تحت شعار الثقافة للجميع. ... تعليقا على الخبر ...إتفاقية على فتح شعب لتدريس برنامج الماجستير بين جامعة الحسين ودائرة المكتبة الوطنية
محمد الشرفاء
فعلاً نحن الأردنيين جميعا شعرنا شعور الشوملي ليس هذا بغريب على جلالة الملك عبدالله ونجله الأمير التواضع وحسن الخلق والقيادة العادله الرشيدة ربي يحفظك كل الاردنين النشاما بضل جلالة الملك عبدالله.... ... تعليقا على الخبر ...عامل الوطن الشوملي يروي تفاصيل لقائه الملك وولي العهد
محمد ربحي سحويل
حفظكم الله ورعاكم ... تعليقا على الخبر ...عامل الوطن الشوملي يروي تفاصيل لقائه الملك وولي العهد
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018