القسم : ملفات ساخنة
نشر بتاريخ : 20/12/2018 توقيت عمان - القدس 1:15:43 PM
رئيس الوزراء: لا صناعة بدون تصدير والقطاع الصناعي أساس تحقيق دولة الإنتاج .. مصور وتقرير تلفزيوني
رئيس الوزراء: لا صناعة بدون تصدير والقطاع الصناعي أساس تحقيق دولة الإنتاج .. مصور وتقرير تلفزيوني

 الحقيقة الدولية – عمان – خاص

 

قال رئيس الوزراء عمر الرزاز، الخميس، إن القطاع الصناعي أساس تحقيق دولة الإنتاج، وهي إحدى أولويات الحكومة للعامين المقبلين، مشيرا إلى أن الحكومة تعوّل على مبادرة "صنع في الأردن" وشراكتها مع الحكومة.

 

واضاف خلال رعايته صباح اليوم الخميس، حفل غرفة صناعة عمان لإطلاق شراكات حملة " صُنع في الاردن" مع القطاع الحكومي أنه لا صناعة بدون تصدير ولا دولة انتاج بدون صناعة.

 

وأشار بحضور وزير العدل - وزير التربية والتعليم بالوكالة ووزير الصناعة والتجارة والتموين ووزير الثقافة والشباب ورئيسي غرفة صناعة الاردن وصناعة عمان ورئيس حملة صنع في الاردن وممثلين عن القطاع الصناعي الى أن شعار حملة صنع في الاردن يعبر عن فخر الاردنيين جميعا ً بوطنهم وبالانجازات التي تتحق.

 

رئيس حملة "صنع في الأردن" موسى الساكت قال إن الحملة وقعت، الخميس، مذكرتي تعاون مع كلا من وزارة التربية والتعليم ووزارة الشباب في خطوة لدعم القطاع الصناعي والصناعات المحلية.

 

ووضح أن وزارة التربية والتعليم فيها أكبر عدد عاملين في القطاع الحكومي، وتشرف على أكثر من مليون طالب وطالبة، ومن ثم فإنه يمكن للوزارة أن تقوم بدور أساسي في دعم الصناعة الوطنية.

 

يشار إلى أن حملة صنع في الاردن انبثقت قبل 4 أعوام عن غرفة صناعة عمان بالتشارك مع المؤسسة الاردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية (Jedco) وبرعاية غرفة صناعة الاردن.

 

وتضم الحملة (12) جهة حكومية ومؤسسة مستقلة وتهدف الى دعم الصناعة الوطنية وتطويرها والتعريف بالمستوى المتقدم الذي وصلت إليه والجودة العالية التي تمتاز بها.

 

جدير بالذكر أن القطاع الصناعي الاردني ينضوي تحته نحو (18) ألف مُنشأة مختلفة حيث يعمل في المصانع الاردنية (225) ألف عامل وعاملة يشكل الاردنيون أكثر من (80%) منهم ويعليون أكثر من مليون فرد.

 

وتشكل الصادرات الاردنية (90%) من إجمالي حجم الصادرات الوطنية وتصل ُ إلى أكثر من 5 مليارات دينار سنويا ً وتصل الصناعات الاردنية إلى أكثر من (125) دولة حول العالم.

Thursday, December 20, 2018 - 1:15:43 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
ام اردنية
هلأ انا رح اطلع من الموضوع انا ابني عنده توحد بس بدي حدا يتكفل لعلاجه عمره تسع سنوات حرام عمره بيضيع عالفاضي هو ابني الوحيد الباقي بناتان اناشاء موظفة و زوجي موظف بس والله مش قادرين انا ما بالحد و نفسي عزيزة بس مش هاني علي يضل هيك لما الظروف تتحسن لأنا مديونين و الديانة ما بيرحمو ... تعليقا على الخبر ...الطفل المعنّف لدى حماية الأسرة.. ومحافظ جرش يوعز بجلب الخال المعتدي
برنامج الدعم التكميلي
تحياتي لكل القائمين على هذا البرنامج . واتمنى التوضيح للمنتفع بعد الدخول والتسجيل ماهي رسالة الرد؟؟حيث لايتم إرسال رسالة رد للمشترك او المنتفع الذي قام بالتسجيل على الرابط والموقع الإلكتروني المعلن ؟؟ او كيف يعلم بان طلبه قد اصبح مسجلا لديهم الكترونيا ؟؟ هل هنالك رد لاحق أم مباشر على تسجيل الطلب على الموقع ؟؟؟ وماهي الخطوه التاليه التي عليه القيام بها للاشتراك بالانتفاع من هذا البرنامج ؟؟ شاكرا لكم حسن تعاونكم ولطف تجاوبكم . ... تعليقا على الخبر ...صندوق المعونة: لا تمديد لفترة تقديم طلبات الانتفاع من برنامج الدعم التكميلي
حسبي الله ونعم الوكيل فيه لازم ياخد جزاءه ... تعليقا على الخبر ...فيديو لتعنيف طفل يثير غضب الاردنيين
خالد حسني على موسى
وحيد
ليش المنتفعين من المعونه الوطنيه لا يشملهم الدعم التكميلي علما ما في واحد اكثر ٢٥٠ ... تعليقا على الخبر ..."المعونة الوطنية" يعلن استمرار إستقبال طلبات الانتفاع من برنامج الدعم التكميلي
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018