القسم : ملفات ساخنة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 20/12/2018 توقيت عمان - القدس 1:15:43 PM
رئيس الوزراء: لا صناعة بدون تصدير والقطاع الصناعي أساس تحقيق دولة الإنتاج .. مصور وتقرير تلفزيوني
رئيس الوزراء: لا صناعة بدون تصدير والقطاع الصناعي أساس تحقيق دولة الإنتاج .. مصور وتقرير تلفزيوني

 الحقيقة الدولية – عمان – خاص

 

قال رئيس الوزراء عمر الرزاز، الخميس، إن القطاع الصناعي أساس تحقيق دولة الإنتاج، وهي إحدى أولويات الحكومة للعامين المقبلين، مشيرا إلى أن الحكومة تعوّل على مبادرة "صنع في الأردن" وشراكتها مع الحكومة.

 

واضاف خلال رعايته صباح اليوم الخميس، حفل غرفة صناعة عمان لإطلاق شراكات حملة " صُنع في الاردن" مع القطاع الحكومي أنه لا صناعة بدون تصدير ولا دولة انتاج بدون صناعة.

 

وأشار بحضور وزير العدل - وزير التربية والتعليم بالوكالة ووزير الصناعة والتجارة والتموين ووزير الثقافة والشباب ورئيسي غرفة صناعة الاردن وصناعة عمان ورئيس حملة صنع في الاردن وممثلين عن القطاع الصناعي الى أن شعار حملة صنع في الاردن يعبر عن فخر الاردنيين جميعا ً بوطنهم وبالانجازات التي تتحق.

 

رئيس حملة "صنع في الأردن" موسى الساكت قال إن الحملة وقعت، الخميس، مذكرتي تعاون مع كلا من وزارة التربية والتعليم ووزارة الشباب في خطوة لدعم القطاع الصناعي والصناعات المحلية.

 

ووضح أن وزارة التربية والتعليم فيها أكبر عدد عاملين في القطاع الحكومي، وتشرف على أكثر من مليون طالب وطالبة، ومن ثم فإنه يمكن للوزارة أن تقوم بدور أساسي في دعم الصناعة الوطنية.

 

يشار إلى أن حملة صنع في الاردن انبثقت قبل 4 أعوام عن غرفة صناعة عمان بالتشارك مع المؤسسة الاردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية (Jedco) وبرعاية غرفة صناعة الاردن.

 

وتضم الحملة (12) جهة حكومية ومؤسسة مستقلة وتهدف الى دعم الصناعة الوطنية وتطويرها والتعريف بالمستوى المتقدم الذي وصلت إليه والجودة العالية التي تمتاز بها.

 

جدير بالذكر أن القطاع الصناعي الاردني ينضوي تحته نحو (18) ألف مُنشأة مختلفة حيث يعمل في المصانع الاردنية (225) ألف عامل وعاملة يشكل الاردنيون أكثر من (80%) منهم ويعليون أكثر من مليون فرد.

 

وتشكل الصادرات الاردنية (90%) من إجمالي حجم الصادرات الوطنية وتصل ُ إلى أكثر من 5 مليارات دينار سنويا ً وتصل الصناعات الاردنية إلى أكثر من (125) دولة حول العالم.

Thursday, December 20, 2018 - 1:15:43 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023