وفيات الأردن وفلسطين السبت 23 شباط 2019 مسؤول: أمريكا تترك 400 جندي في سوريا ضمن قوة أوروبية لإقامة منطقة آمنة متحدث: آلاف المدنيين لا يزالون في آخر جيب داعش بشرق سوريا قانون دانماركي جديد يضيق على طالبي اللجوء وحالات لم الشمل قادة "مورو" مسؤولين بالفلبين.. الصراع الدامي يقترب من نهايته صدامات بين الشرطة الجزائرية ومتظاهرين قرب مقر بوتفليقة أكراد سوريا يجلون المدنيين من الباغوز ويشيدون بقرار إبقاء 200 عسكري أمريكي الهند وباكستان تصعدان "حرب التصريحات" بعد تفجير كشمير القوات الفرنسية تقتل إسلاميا متشددا بارزا في مالي الصين توافق على شراء بضائع أمريكية تصل قيمتها إلى 1.2 تريليون دولار آلاف الجزائريين يحتجون على سعي بوتفليقة للترشح لفترة رئاسية خامسة مصادر: أرامكو السعودية تنتهي من إصلاحات في حقل السفانية النفطي وكالة الطاقة الذرية: إيران ما زالت ملتزمة بالاتفاق النووي‭ ‬‬ البشير يعلن الطوارئ لمدة عام ويحل الحكومة الصين تكشف عن أول "مذيعة روبوت"

القسم : البرلمان الاردني
نشر بتاريخ : 04/12/2018 توقيت عمان - القدس 6:00:00 PM
"نقل النواب" تبحث ملف مشروع إعادة تأهيل الطريق الصحراوي
"نقل النواب" تبحث ملف مشروع إعادة تأهيل الطريق الصحراوي

الحقيقة الدولية – عمان – خاص

 

عقدت لجنة النقل والخدمات العامة النيابية، اليوم الثلاثاء اجتماعا، لبحث ملف مشروع إعادة تأهيل الطريق الصحراوي، فيما قرر رئيسها النائب خالد أبو حسان عقد اجتماع آخر يوم الأحد المقبل لبحث التفاصيل المتعلقة بهذا المشروع كافة وذلك لأهميته.

 

وقال أبو حسان، خلال الاجتماع الذي حضره الأمينان العامان لوزارة الاشغال العامة والاسكان عمار غرايبة والتخطيط والتعاون الدلوي زياد عبيدات، ان اللجنة كانت قد خصصت الاجتماع لبحث أسباب تأخير تنفيذ المراحل النهائية للمشروع، مضيفًا أن اللجنة تولي هذا الملف أولوية كون الطريق الصحراوي يعتبر الشريان الرئيس للأردن، يربط شماله بجنوبه.

 

وتابع أن اللجنة ستبحث في الاجتماع المقبل تفاصيل هذ الملف المهم، وذلك إثر "تضارب التصريحات الواردة من الحكومة، وغياب المعلومة الحقيقية المتعلقة بأسباب تأخير تنفيذ المشروع، وعملية إقرار الأوامر التغيرية عليه".

 

فيما أعرب أعضاء اللجنة عن "استيائهم نتيجة غياب الوزراء المعنيين، والذي يُظهر عدم الاهتمام بهذا الملف وعدم إعطائه الأولوية على جدول أعمالها لبحثه أمام النواب".

 

وأشاروا إلى أن قضية تأخير الانتهاء من المشروع "هو تهاون بأرواح وممتلكات المواطنين، والذي سينعكس سلبا على الاقتصاد الوطني نتيجة عرقلة حركة النقل البري وتأخره"، مؤكدين أن اللجنة سترفع هذا الملف إلى مجلس النواب ليتم اتخاذ الإجراء المناسب بشأنه في حال لم يتم تقديم كل الوثائق والمعلومات حوله".

 

وطالبوا، الحضور بضرورة "الاسراع بتزويد اللجنة بكل معلومات والأرقام الدقيقة حول تكلفة المشروع والمدد الزمنية للانتهاء منه، بالإضافة إلى الأوامر التغيرية التي جرت عليه".

 

بدوره، أكد غرايبة إن "الأشغال" لم تتخذ حتى الآن أي قرار حول أوامر تغيرية متعلقة بالمشروع، موضحًا أن الوزارة معنية الآن بدفع مبلغ 25 مليون دولار أميركي للشركات المنفذة.

 

Tuesday, December 04, 2018 - 6:00:00 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
طيب التسجيل عن طريقه الموقع كذب السنه الماضيه سجلت اخذت رقم ماخذت دعم راحن علي بنصح الجميع لا تسجل هون ... تعليقا على الخبر ...بدء التقديم لدعم الخبز منتصف الليلة
قانون عصري ... تعليقا على الخبر ...مجلس الوزراء يقر قانون الاعسار
الزرقاء
هل دعم الخبز في حالة الطلاق والأطفال في حضانة الام يكون للاب او للام؟ ... تعليقا على الخبر ...اسحاقات: التسجيل لصرف دعم الخبز نهاية الشهر القادم
جزاكم الله خير
الله يرحمه ويرحم اموات المسلمين ... تعليقا على الخبر ...الضمان تُقرّر راتب الوفاة الناشئة عن إصابة عمل للمرحوم أسيد اللوزي
شكر من مواطن
نشكر مساعدتكم للمواطنين الله يديم الملك ويحميه ... تعليقا على الخبر ...الطراونة: استقبال طلبات "دعم الخبز" على منصة "دعمك" الأربعاء القادم
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018