رئيس الوزراء يلغي تعميم "الأوقاف" بشأن استعمال مكبّرات الصوت "المهندسين" و"المهندسين الزراعيين": مستمرون في إضراب التربية ارشيدات يتوعد بعقوبات صارمة للمحامين المتورطين بتسريب منازل لليهود في القدس.. فيديو خبراء: الاعتماد على الضرائب يولد نموا اقتصاديا وهميا.. فيديو الجالية الاردنية في الصين تنتخب أعضاء مجلسها الجديد الحكومة الفلسطينية تحذر من المخاطر المحدقة بمدينة القدس الرزاز: فجوة ثقة بين المواطن والحكومة الملك سلمان: القضية الفلسطينية تحتل الصدارة في اهتمامات السعودية تكريم ثلاثة من مرتبات ادارة البحث الجنائي حفريات الاحتلال تتسبب باتساع التشققات والانهيارات بوادي حلوة فرنسا تطلب من ترامب عدم التدخل في شؤونها الداخلية قانون "إسرائيلي" عنصري جديد ضد الفلسطينيين مستوطن يدهس فلسطينياً على مدخل بلدة نعلين هيئة الأسرى الفلسطينيين: إدارة معتقل "عوفر" تُمعن في إهمال الأسرى طبيا هيئة شؤون الأسرى توثق تنكيل الاحتلال بثلاثة قاصرين خلال اعتقالهم في القدس

القسم : البرلمان الاردني
نشر بتاريخ : 04/12/2018 توقيت عمان - القدس 6:00:00 PM
"نقل النواب" تبحث ملف مشروع إعادة تأهيل الطريق الصحراوي
"نقل النواب" تبحث ملف مشروع إعادة تأهيل الطريق الصحراوي

الحقيقة الدولية – عمان – خاص

 

عقدت لجنة النقل والخدمات العامة النيابية، اليوم الثلاثاء اجتماعا، لبحث ملف مشروع إعادة تأهيل الطريق الصحراوي، فيما قرر رئيسها النائب خالد أبو حسان عقد اجتماع آخر يوم الأحد المقبل لبحث التفاصيل المتعلقة بهذا المشروع كافة وذلك لأهميته.

 

وقال أبو حسان، خلال الاجتماع الذي حضره الأمينان العامان لوزارة الاشغال العامة والاسكان عمار غرايبة والتخطيط والتعاون الدلوي زياد عبيدات، ان اللجنة كانت قد خصصت الاجتماع لبحث أسباب تأخير تنفيذ المراحل النهائية للمشروع، مضيفًا أن اللجنة تولي هذا الملف أولوية كون الطريق الصحراوي يعتبر الشريان الرئيس للأردن، يربط شماله بجنوبه.

 

وتابع أن اللجنة ستبحث في الاجتماع المقبل تفاصيل هذ الملف المهم، وذلك إثر "تضارب التصريحات الواردة من الحكومة، وغياب المعلومة الحقيقية المتعلقة بأسباب تأخير تنفيذ المشروع، وعملية إقرار الأوامر التغيرية عليه".

 

فيما أعرب أعضاء اللجنة عن "استيائهم نتيجة غياب الوزراء المعنيين، والذي يُظهر عدم الاهتمام بهذا الملف وعدم إعطائه الأولوية على جدول أعمالها لبحثه أمام النواب".

 

وأشاروا إلى أن قضية تأخير الانتهاء من المشروع "هو تهاون بأرواح وممتلكات المواطنين، والذي سينعكس سلبا على الاقتصاد الوطني نتيجة عرقلة حركة النقل البري وتأخره"، مؤكدين أن اللجنة سترفع هذا الملف إلى مجلس النواب ليتم اتخاذ الإجراء المناسب بشأنه في حال لم يتم تقديم كل الوثائق والمعلومات حوله".

 

وطالبوا، الحضور بضرورة "الاسراع بتزويد اللجنة بكل معلومات والأرقام الدقيقة حول تكلفة المشروع والمدد الزمنية للانتهاء منه، بالإضافة إلى الأوامر التغيرية التي جرت عليه".

 

بدوره، أكد غرايبة إن "الأشغال" لم تتخذ حتى الآن أي قرار حول أوامر تغيرية متعلقة بالمشروع، موضحًا أن الوزارة معنية الآن بدفع مبلغ 25 مليون دولار أميركي للشركات المنفذة.

 

Tuesday, December 04, 2018 - 6:00:00 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
يعني من وين إنعبي بنزين ... تعليقا على الخبر ...العلاوين: تلف "البواجي" بسبب البنزين المستورد وليس المحليّ
التفرير غير مفهوم. هل المطلوب من اللجنة المشكلة تخفيض نسبة المنغنيز في البنزين المحلي والتي كانت 24 ملغ /لتر في بنزين أوكتان 90، وهذا مخالف لمتطلبات القاعدة الفنية الأردنية . ام اضافة نسبة حديد له مع ان ... تعليقا على الخبر ...المواصفات: ارتفاع نسبة الحديد في البنزين المستورد ونسبة المنغنيز في المحلي "اوكتان 90"
للعاملين في الجامعة يعيقون الإستثمار
تقدمت الى عطاء التصوير بمبلغ ٢٢٠٠٠٠ مائتان وعشرون ألف دينار وهو يزيد عن مجموع العروض المقدمة ب ٣٦ ٠٠٠ سته وثلاثين ألف دينار لكن تم استبعادي لأسباب كتابة بعض الملاحظات على ورقة دعوه العطاء وكتابة المبلغ الإجمالي لمجموع المواقع بدون التفصيل مع العلم أن العطاء لم يشترط كتابة التفاصيل ... تعليقا على الخبر ... مصدر : لم تصرف الرواتب في جامعة ال البيت .. وعبابنه: الرواتب الاحد
محمد الغانم
تصريح الدردور تصريح عادي وإدارة الرمثا مقهورة بسبب انوا سجل فيهم جول ... تعليقا على الخبر ...إدارة الرمثا ترفع شكوى على حمزة الدردور
قابلة قانونية
نحن مع الاضراب لالغاء المنحنى الطبيعي الظالم ... تعليقا على الخبر ...اللجان الفرعية لنقابة الممرضين تستعد للتصعيد
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018