"الاوقاف" تلغي قرارا بالموافقة على تصوير فيلم يظهر عمان على أنها "تل أبيب" زخات من الأمطار الاربعاء عشائر سحاب : نتطلع لإحقاق العدالة بقضية إبننا الإعلامي محمد الوكيل - بيان الصفدي : "الركبان" ليس مسؤولية أردنية وزیر الأوقاف ابو البصل : لم افكر بالاستقالة ماكرون يسترضي "السترات الصفراء" ويعلن حزمة من الإجراءات المالية والاجتماعية 143 مستوطنًا يقتحمون الأقصى بحراسة مشددة إصابات بقمع الاحتلال للمسير البحري الـ 19 شمال غزة الاحتلال يقتحم مقر وكالة الأنباء الرسمية "وفا" ويستهدف موظفيها بقنابل الغاز الفصائل الفلسطينية تشيد بعملية "عوفرا" في رام الله بحرية الاحتلال تعتقل صيادَيْن ببحر رفح في اليوم العالمي لحقوق الإنسان.. حماس تستهجن صمت الأمم المتحدة تجاه جرائم الاحتلال ليبرمان: الحكومة جرّت أذيال الخيبة بجولة التصعيد الأخيرة بغزة "الأردنية": مؤتمر يعرض لمستجدات الأمراض المعدية والمقاومة في المضادات الحيوية الأربعاء نتنياهو: حصلنا على موافقة للطيران فوق سلطنة عُمان

القسم : دولي - نافذة شاملة
نشر بتاريخ : 17/11/2018 توقيت عمان - القدس 12:14:00 AM
مسلمو الروهينغا يطالبون ميانمار بتقديم ضمانات لحمايتهم قبل بدء خطة العودة
مسلمو الروهينغا يطالبون ميانمار بتقديم ضمانات لحمايتهم قبل بدء خطة العودة


عادت الحياة الطبيعية إلى مخيم اللاجئين لأقلية الروهينغا المسلمة في بنغلادش الجمعة بعد يوم من تأجيل المسؤولين الحكوميين لخطط البدء في عودتهم إلى ميانمار بعد رفضهم الطوعي للعودة. وكانت نقاط التفتيش عند مدخل مخيم "يو إن شيبرانغ"، أحد مخيمات اللاجئين الواقعة بالقرب من مدينة كوكس بازار قد تركت دون حراسة مؤقتًا صباح الجمعة، وهذا ما يدل على تخفيف حدة التوتر.

وتجمع حوالي 500 شخص في أحد مساجد المدينة لأداء صلاة الجمعة وقال أحد الأئمة إن الحكومة لا تستطيع إجبار الروهينغا على العودة من دون تقديم سلطات ميانمار ضمانات لحمايتهم وحفظ حقوقهم المدنية.


هذا وفرّ أكثر من 700 ألف من مسلمي الروهينغا من ولاية راخين "أراكان" الواقعة في غرب ميانمار إلى بنغلادش منذ أغسطس/آب 2017 هرباً من أعمال القتل وتدمير قراهم من قبل العسكريين والبوذيين.

وكانت مفوضية اللاجئين في بنغلادش قد خططت لبدء عملية العودة الطوعية لمسلمي الروهينغا الخميس بموجب اتفاق توسطت فيه الأمم المتحدة مع حكومة ميانمار، لكن بعض الأشخاص في قائمة العودة إلى الوطن تركوا أكواخهم واختفوا في مخيمات أخرى لتجنب إعادتهم إلى ديارهم.

الحقيقة الدولية - وكالات

Saturday, November 17, 2018 - 12:14:00 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
يعني من وين إنعبي بنزين ... تعليقا على الخبر ...العلاوين: تلف "البواجي" بسبب البنزين المستورد وليس المحليّ
التفرير غير مفهوم. هل المطلوب من اللجنة المشكلة تخفيض نسبة المنغنيز في البنزين المحلي والتي كانت 24 ملغ /لتر في بنزين أوكتان 90، وهذا مخالف لمتطلبات القاعدة الفنية الأردنية . ام اضافة نسبة حديد له مع ان ... تعليقا على الخبر ...المواصفات: ارتفاع نسبة الحديد في البنزين المستورد ونسبة المنغنيز في المحلي "اوكتان 90"
للعاملين في الجامعة يعيقون الإستثمار
تقدمت الى عطاء التصوير بمبلغ ٢٢٠٠٠٠ مائتان وعشرون ألف دينار وهو يزيد عن مجموع العروض المقدمة ب ٣٦ ٠٠٠ سته وثلاثين ألف دينار لكن تم استبعادي لأسباب كتابة بعض الملاحظات على ورقة دعوه العطاء وكتابة المبلغ الإجمالي لمجموع المواقع بدون التفصيل مع العلم أن العطاء لم يشترط كتابة التفاصيل ... تعليقا على الخبر ... مصدر : لم تصرف الرواتب في جامعة ال البيت .. وعبابنه: الرواتب الاحد
محمد الغانم
تصريح الدردور تصريح عادي وإدارة الرمثا مقهورة بسبب انوا سجل فيهم جول ... تعليقا على الخبر ...إدارة الرمثا ترفع شكوى على حمزة الدردور
قابلة قانونية
نحن مع الاضراب لالغاء المنحنى الطبيعي الظالم ... تعليقا على الخبر ...اللجان الفرعية لنقابة الممرضين تستعد للتصعيد
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018