القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 13/11/2018 توقيت عمان - القدس 1:52:17 PM
شرطة اربد تواصل اجلاء المواطنين من المواقع التي تشكل خطرا على حياتهم بسبب السيول
شرطة اربد تواصل اجلاء المواطنين من المواقع التي تشكل خطرا على حياتهم بسبب السيول

الحقيقة الدولية - اربد - زيد المراشده

 

تواصل مديرية شرطة محافظة اربد وبالتنسيق والتعاون مع كافة مؤسسات واجهزة الدولة تنفيذ حملة واسعة لإجلاء المواطنين القاطنين في المناطق المنخفضة وبالقرب من مجاري الاودية حفاظا على سلامتهم من خطر تشكل السيول في تلك المواقع .

 

ووجه مدير الشرطة العميد امجد خريسات رؤساء المراكز الأمنية ضمن مناطق الاختصاص بضرورة عمل مسح شامل وجولات تفقدية لتلك المواقع وإلزام قاطنيها بإخلائها في أماكن آمنة وفق خطة تم وضعها مسبقا في سياق الجهود الرامية الى الحفاظ على السلامة العامة .

 

وقام رؤساء المراكز الأمنية في كافة مناطق المحافظة بعمل جولات تفقدية وزيارات ميدانية الى قاطني تلك المواقع وقاموا بوضعهم بمدى خطورة بقائهم فيها جراء ارتفاع منسوب المياه بسبب الأمطار الغزيرة خلال المنخفضات الجوية .

 

واستجاب عدد كبير من قاطني تلك المواقع الى تعليمات مديرية الشرطة بهذا الخصوص وقاموا بالانتقال الى أماكن أمنه تجنبهم مخاطر السيول الجارفة .

 

واكد العميد خريسات ان سلامة المواطنين والحفاظ على ارواحهم مسؤولية مشتركة بين كافة المؤسسات من خلال اتخاذ إجراءات احترازية لتلافي أية خسائر بشرية بسبب الظروف الجوية .

 

واشار خريسات الى ان كافة العاملين في المديرية على اهبة الاستعداد لتقديم النصح والإرشاد للمواطنين لضمان سلامتهم من خلال الخطط والسياسات الواضحة والهادفة التي تضعها مديرية الامن العام .

 

وكان محافظ اربد رضوان العتوم ترأس سلسلة من الاجتماعات لمناقشة الخطط التي أعدتها كافة المؤسسات والبلديات لمواجهة فصل الشتاء .

 

كما قام المحافظ العتوم بالتنسيق مع الحكام الإداريين بعمل جولات ميدانية تفقدية لعدد من المواقع ومجاري الاودية التي من المتوقع ان تشهد ارتفاعا بمنسوب المياه وتشكل السيول الجارفة بها .

 

ودعا العتوم كافة الجهات الى ضرورة القيام بواجباتها على اكمل وجه بمواصلة تقديم خدماتها وتفعيل خططها لتلافي اي سلبيات قد تطرأ اثناء المنخفضات الجوية .

 

واوعز العتوم خلال تفقده منطقة وادي الغفر الى لجنة السلامة العامة وبالتنسيق مع مديرية الشرطة باخلاء عدد من المواطنين ممن يعملوا في عدد من المزارع هناك لخطورة بقائهم بها اثناء الظروف الجوية السائدة .

Tuesday, November 13, 2018 - 1:52:17 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023