القسم : البرلمان الاردني
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 04/11/2018 توقيت عمان - القدس 4:53:10 PM
لجنة الصحة والبيئة النيابية تزور مستشفى النديم
لجنة الصحة والبيئة النيابية تزور مستشفى النديم

الحقيقة الدولية – عمان – خاص

 

زارت لجنة والبيئة في مجلس النواب اليوم الأحد مستشفى النديم الحكومي في مادبا للاطلاع على الخدمات الصحية التي يقدمها والمعوقات التي تواجهه.

 

وقدم رئيس اللجنة الدكتور عيسى الخشاشنة الشكر لإدارة المستشفى وكوادره الطبية والتمريضية على الجهود التي بذلت لاستقبال مصابي حادث الطريق الصحراوي أمس وعددها 40 إصابة.

 

وأضاف أنه رغم شح الإمكانات والاعداد الكبيرة لمراجعي المستشفى والإسعاف والطوارئ فيه إلا انه أستقبل الإعداد الكبيرة من الإصابات وقدم لهم الإسعاف الطبي اللازم، مشيرا الى أن الزيارة هدفها الاطلاع على واقع المستشفى والمشكلات التي تواجهه لتحسينها.

 

وقدم مدير المستشفى الدكتور قاسم عبيدات ايجازا عن إصابات حادث الطريق الصحراوي التي اسعفت لقسم الإسعاف والطوارئ في المستشفى والخدمات التي قدمت لهم رغم الإصابات الكثيرة.

 

وأوضح أن المستشفى يقدم الخدمات لأبناء محافظة مادبا والمناطق المجاورة كالجيزة وناعور والأغوار، ووصل عدد متلقي الخدمة نحو 400 ألف نسمة، مشيرا الى أن المستشفى أستقبل خلال هذا العام 980 حادث سير.

 

وبين أن قسم الإسعاف والطوارئ يستقبل يوميا من 500 إلى 600 حالة، وعيادات الإختصاص 7500 مريض شهريا، ما يؤشر على العبء الكبير الملقى على المستشفى.

 

لفت عبيدات الى تعثر توسعة المستشفى منذ أربع سنوات، ونقص بعض الاختصاصات الطبية والضيق في مرافقه.

 

وبين مدير الشؤون الصحية في مادبا الدكتور مصلح العبادي ان هناك مشكلة في إدارة الأزمة من خلال تحويل جميع إصابات الحادث لمستشفى النديم فقط، مطالبا بتحويل الإصابات لأكثر من مستشفى وحسب تقييم الإصابات.

 

وتفقدت اللجنة مصابي حادث الطريق الصحراوي وأقسام المستشفى.

 

Sunday, November 4, 2018 - 4:53:10 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023