القسم : اقتصاد
نشر بتاريخ : 14/09/2018 توقيت عمان - القدس 5:41:49 PM
الصين تعفى السودان من ديونها حتى 2015
الصين تعفى السودان من ديونها حتى 2015


أعلنت الصين على لسان سفيرها بالخرطوم، الخميس، اعفاءها لديونها الحكومية على السودان حتى العام 2015، وذلك ضمن اتفاقيات التعاون التي وقعت مؤخرا بين البلدين.

وتوقع السفير الصيني إعفاء الصين للقروض الحكومية على السودان حتى العام 2018، وذلك بحسب التزام الرئيس الصيني لقمة بكين لمنتدى التعاون الصيني الإفريقي، لإعفاء الدول الإفريقية عن القروض الحكومية بدون الفوائد المستحقة حتى نهاية العام 2018.

ونقلت وكالة السودان للأنباء (سونا) عن السفير لي ليانخه خلال مؤتمر صحافي بالخرطوم "تشكيل لجنة مشتركة لتعزيز التعاون بين السودان والصين في كافة المجالات ولمعالجة المشاكل التي تعرقل التعاون بين البلدين".

ولفت إلى تقديم الصين لمنح وقروض بدون مقابل للسودان، للمساهمة في تحقيق التنمية الاقتصادية، وتوقيع عدد من الاتفاقيات في مجالات الزراعة والصناعة والجمارك، لدعم العلاقات بين البلدين.

وأوضح السفير الصيني اهتمام بلاده بتشجيع التعاون بين البلدين في مجال البترول الذي يشهد المزيد من التطور، لافتا إلى تمسك الصين بالاستمرار في إنتاج بترول جنوب السودان خلال فترة الحرب لتحقيق الاستقرار.

الحقيقة الدولية - وكالات

Friday, September 14, 2018 - 5:41:49 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
جميل
حرام ما اتكون بين الشعب يا ابن الشعب ... تعليقا على الخبر ..."الحقيقة الدولية" تطلق البرنامج السياسي الساخر "حكي عالكيف مع خضر أبو سيف".. فيديو
ابو نواس
قامت وزارة السياحة والاثار باغلاق المطعم ... تعليقا على الخبر ...توقيف الاشخاص القائمين على حفل "قلق" في مطعم التلال السبعة
متى موعد دوره تكميليه ... تعليقا على الخبر ...التربية: دورة تكميلية لطلبة التوجيهي الراسبين
خالد النعيمي
من أخذ قرض من البنك الدولي يسدو انا شو داخلني ... تعليقا على الخبر ...حكومتنا الموقرة.. لا تطلقوا "الحمار"
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018