القسم : محلي - نافذة على الاردن
نشر بتاريخ : 13/09/2018 توقيت عمان - القدس 3:25:13 PM
القوات المسلحة الأردنية المشاركة بتمرين النجم الساطع تنفذ عدداً من المناورات
القوات المسلحة الأردنية المشاركة بتمرين النجم الساطع تنفذ عدداً من المناورات


نفذت القوات المسلحة الأردنية المشاركة بتمرين النجم الساطع في جمهورية مصر العربية، عدداً من الفعاليات المهمة والاستراتيجية ضمن المناورات التي تستمر لمدة (12) يوماً، بمشاركة عدة دول عربية وأجنبية وهي الأردن والسعودية والإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وإيطاليا وفرنسا واليونان بالإضافة إلى البلد المضيف وإلى جانبهم (16) دولة بصفة مراقب.

وباشرت القوات المسلحة الأردنية المشاركة من مختلف الصنوف بتنفيذ مهامها العملياتية بعد إنطلاق فعاليات التمرين في عدة مجالات أهمها مجال مكافحة الإرهاب والقتال في المناطق المبنية، والإنزال الجوي والبحري، والغطس الهجومي، والتأمين الطبي، ومكافحة العبوات الناسفة، وكانت الرماية بالذخيرة الحية بأسلحة مختلفة، وقد تم التركيز على توحيد المفاهيم وتجهيز القوات لتنفيذ مخططات في المراحل القادمة.

من جانبه أكد العقيد الركن نزار الصعوب قائد القوه الأردنية المشاركة في تمرين النجم الساطع 2018 أن القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي تشارك في مثل هذه المناورات العالمية لتعزيز العلاقات الإستراتيجية العسكرية والأمنية بين القوات المسلحة الأردنية والدول المشاركة خاصة، وأنه قد تم إسناد عدد من الواجبات الرئيسية لقواتنا في مجال القتال في المناطق المبنية والإنزال المظلي ومكافحة القرصنة ومكافحة الإرهاب بأنواعه.

الحقيقة الدولية - بترا

Thursday, September 13, 2018 - 3:25:13 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
جميل
حرام ما اتكون بين الشعب يا ابن الشعب ... تعليقا على الخبر ..."الحقيقة الدولية" تطلق البرنامج السياسي الساخر "حكي عالكيف مع خضر أبو سيف".. فيديو
ابو نواس
قامت وزارة السياحة والاثار باغلاق المطعم ... تعليقا على الخبر ...توقيف الاشخاص القائمين على حفل "قلق" في مطعم التلال السبعة
متى موعد دوره تكميليه ... تعليقا على الخبر ...التربية: دورة تكميلية لطلبة التوجيهي الراسبين
خالد النعيمي
من أخذ قرض من البنك الدولي يسدو انا شو داخلني ... تعليقا على الخبر ...حكومتنا الموقرة.. لا تطلقوا "الحمار"
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018