الزريقات خطب والحوامدة اعطى .. مصور مدير مشاريع الموانئ: لا انهيار في رصيف 2 في الميناء الجديد بالعقبة.. مصور نقابة الأطباء تقرر تعليق العمل بلائحة أجور الأطباء الجديدة .. تقرير تلفزيوني "مستثمري الاسكان" تعلن عن معرضها الثاني للإسكان والعقارات.. تقرير تلفزيوني مواطن أردني مقيم في السعودية يؤدي فريضة الحج عن الشهيد معاذ الحويطات.. فيديو وزير الأوقاف لـ"الحقيقة الدولية": انهاء الاستعدادات لاستقبال الحجاج الأردنيين على عرفات.. فيديو وزير الصحة يؤكد جاهزية المستشفيات والمراكز الصحية خلال عطلة العيد ناشطو فيسبوك من الكرك ينقذون شابا في اربد توزيع 700 اضحية على الاسر الفقيرة خلال ايام عيد الاضحى المبارك مصر: اعادة فتح معبر رفح الاحد إحباط تهريب ربع مليون حبة مخدرة داخل مركبة شحن.. مصور اجتماع طارئ لمجلس النقباء لبحث تعديلات الأجور الطبية عدم مسؤولية بلدية جرش الكبرى ورئيسها في قضية قطع أشجار متنزه جرش.. وثيقة "الصناعة والتجارة": لن نسمح باختلالات سعرية بسوق الإسمنت وسنتدخل بقوة بدء عرض الأضاحي في المواقع التي حددتها أمانة عمان

القسم : دولي - نافذة شاملة
نشر بتاريخ : 10/08/2018 توقيت عمان - القدس 9:33:27 AM
رسالة ردع أميركية إلى إيران بشأن مضيق هرمز
رسالة ردع أميركية إلى إيران بشأن مضيق هرمز

 شدّد جنرال أميركي كبير، الأربعاء، على أن الولايات المتحدة عازمة على تأمين الملاحة في مضيق هرمز، بعد مناورات بحرية إيرانية رأت فيها واشنطن تهديدًا، مؤكدا في الوقت نفسه أن المشكلة في اليمن تمكن في ميليشيات الحوثي الموالية لإيران.

 

وقال الجنرال، جوزيف فوتيل، قائد القوات الأميركية في الشرق الأوسط لصحفيين إنه "من الواضح جدًا أنهم حاولوا أن يستخدموا تلك المناورات لكي يبعثوا لنا رسالة"، وفق ما أوردت "فرانس برس".

 

وأضاف أن النظام الإيراني أراد أن يثبت أنّ لديه "قدرات" عسكرية في مضيق هرمز الاستراتيجي.

 

وأجرت إيران، في أوائل أغسطس، عمليات بحرية في الخليج ومضيق هرمز وخليج عمان، وهددت قبل ذلك بغلق المضيق الاستراتيجي، الذي يعتبر خط شحن حيويًا لإمدادات النفط العالمية.

 

وجاءت التدريبات في وقت تزداد فيه التوترات بين إيران والولايات المتحدة، التي انسحبت من اتفاق نووي مع طهران وأعادت فرض عقوبات عليها.

 

يقظة أميركية

 

فوتيل أكد أن إيران تملك في هذه المنطقة ألغامًا وقوارب متفجرة وصواريخ دفاع ساحلية فضلاً عن رادارات، غير أنه شدد على "أننا يقظون بشكل استثنائي، ونراقب أي تغيير" في المنطقة.

 

وقال الجنرال الأميركي "إنّ إحدى مهماتنا الرئيسية هي ضمان حرّية الملاحة وحرّية التبادلات التجارية، وسنواصل القيام بذلك في كل أنحاء المنطقة".

 

وتابع فوتيل: "لا أعرف إن كانت قوات الحرس الثوري الإيراني تعمل بشكل مستقل عن روحاني والحكومة في إيران. لا أملك معلومات مؤكدة في هذا الشأن. لكن ما أعرفه أن قاسم سليماني هو من يقف خلف نشاطات إيران المزعزعة للاستقرار ".

 

وأضاف:" فطبيعته (سليماني) عدوانية جداً. فأينما ترى النشاط الإيراني العدواني، اعلم أن قاسم سليماني هو المسؤول. سواء كان في سوريا، أو في العراق أو في اليمن. فيلق القدس التابع لسليماني عامل رئيسي وراء الأنشطة المزعزعة للاستقرار في المنطقة".

 

الوضع باليمن

 

وفي الشأن اليمني، قال الجنرال الأميركي إن دول الخليج تظهر مرونة كاملة من أجل التوصل إلى اتفاق بشأن اليمن، من خلال دعم جهود المبعوث الخاص للأمم المتحدة، وتنفيذ عملياتهم العسكرية مع الأخذ في الحسبان عدم تفاقم الوضع الإنساني.

 

وأضاف أن المشكلة تكمن في الحوثيين المدعومين من إيران، فهم يحولون دون وصول المساعدات الإنسانية إلى سكان الحديدة الذين هم في أمسّ الحاجة إليها.

 

 الحقيقة الدولية - وكالات

Friday, August 10, 2018 - 9:33:27 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
آخر الاضافات
آخر التعليقات
رهف السعودي
ليش شرط للتعييين لو في مراكز للامتحان في كل محافظة ممكن لاكن في عمان احنا سكان اقصى الجنوب ... تعليقا على الخبر ...مجمع اللغة العربية الأردني يعقد امتحان الكفاية باللغة العربية
عين العقل
طيب ومهرجانات كتير كمان لازم تنلغى،،مهرجانات شو والأمة حالها بعلم فيه رب العالمين،،لاحول ولا قوة الا بالله ... تعليقا على الخبر ..."الأمانة" تقرر إلغاء فعاليات مهرجان صيف عمان
ابو ابراهيم
هغظ اللي شاطرين فيه يا ملااد فكنا زهقنا غير الاسطوانه انتو مش حافظين غير كلمة الاصلاح اول انتو اصلحوا حالكم اول شي ... تعليقا على الخبر ..."العمل الإسلامي" يطالب الحكومة بإعلان خطتها للإصلاح السياسي
العدوان
ملك القلوب وسيد البلاد.... كلنا فداء للوطن والملك الله يطول بعمر سيدنا الذي لا يغفل حتى واجب العزاء بابنائه وابناء الوطن واخواننا وابناء عمنا كل شهداء الوطن دمهم دمنا وهم اخوتنا ونعتز ونفتخر بهم وتضحيتهم وسام شرف على جبين كل اردني.. رحم الله شهداء الوطن واسكنهم جنات النعيم والخلد والهم اهلم الصبر يارب ... تعليقا على الخبر ...الملك يقدم واجب العزاء بالشهيد محمد الهياجنة
متفائل ....
سوف يكون ثمن علاج الجلسة الواجدة لجهاز الجاما نايف مرتفع جدا اي حوالي 15000 $ اي هو علاج للاغنياء فقط ..... اتمنى ان يكون هناك حلول للفقراء ......... ... تعليقا على الخبر ...مستشفى الجامعة يحتفل بتوقيع اتفاقيّة توريد جهاز الجاما نايف
أخبار منوعة
حوادث
Adv
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018