خلال اجتماع وزاري مع الإعلاميين.. غنيمات: الحكومة لن تعود من لندن بالمليارات وزير الخارجية يشدد على أهمية اطلاق مفاوضات جادة وفاعلة لحل الصراع الفلسطيني (الإسرائيلي) بيان حول قضية الشباب الباحثين عن العمل بالعقبة بدء التقديم لدعم الخبز منتصف الليلة نواب: العقوبات المغلظة سبب رد قانون الجرائم الإلكترونية.. تقرير تلفزيوني شوارع متهالكة في أبو علندا تؤرق المواطنين.. تقرير تلفزيوني "خدمات النواب" تدعو وزارة النقل لإيجاد مشاريع نقل تخفف من الأزمات المرورية عميد الأسرى الأردنيين عمر عطاطرة يدخل عامه العشرين في سجون الاحتلال إسحاقات تتفتح بازار الاتحاد جمعيات اربد وتتفقد مديرياتها التربية: لا عودة عن الدورة الواحدة للتوجيهي ترجيح عدم التجديد لمدير عام التلفزيون الأردني مادبا.. والد طفل يدعي محاولة 4 من السياح الروس خطف ابنه في بلدة الفيصلية.. مصور وفيديو وزارة الطاقة تنفي وجود تلزيم في مشاريع الطاقة الشمسية إحالة 667 إعفاء طبي مزوّر في مستشفى الملك المؤسس إلى القضاء السعود: بدء تنفيذ المشروع الاستراتيجي (جر مياه الشيدية - الحسا) بطاقة 20 مليون م3/سنويا - مصور

القسم : دولي - نافذة شاملة
نشر بتاريخ : 10/08/2018 توقيت عمان - القدس 9:33:27 AM
رسالة ردع أميركية إلى إيران بشأن مضيق هرمز
رسالة ردع أميركية إلى إيران بشأن مضيق هرمز

 شدّد جنرال أميركي كبير، الأربعاء، على أن الولايات المتحدة عازمة على تأمين الملاحة في مضيق هرمز، بعد مناورات بحرية إيرانية رأت فيها واشنطن تهديدًا، مؤكدا في الوقت نفسه أن المشكلة في اليمن تمكن في ميليشيات الحوثي الموالية لإيران.

 

وقال الجنرال، جوزيف فوتيل، قائد القوات الأميركية في الشرق الأوسط لصحفيين إنه "من الواضح جدًا أنهم حاولوا أن يستخدموا تلك المناورات لكي يبعثوا لنا رسالة"، وفق ما أوردت "فرانس برس".

 

وأضاف أن النظام الإيراني أراد أن يثبت أنّ لديه "قدرات" عسكرية في مضيق هرمز الاستراتيجي.

 

وأجرت إيران، في أوائل أغسطس، عمليات بحرية في الخليج ومضيق هرمز وخليج عمان، وهددت قبل ذلك بغلق المضيق الاستراتيجي، الذي يعتبر خط شحن حيويًا لإمدادات النفط العالمية.

 

وجاءت التدريبات في وقت تزداد فيه التوترات بين إيران والولايات المتحدة، التي انسحبت من اتفاق نووي مع طهران وأعادت فرض عقوبات عليها.

 

يقظة أميركية

 

فوتيل أكد أن إيران تملك في هذه المنطقة ألغامًا وقوارب متفجرة وصواريخ دفاع ساحلية فضلاً عن رادارات، غير أنه شدد على "أننا يقظون بشكل استثنائي، ونراقب أي تغيير" في المنطقة.

 

وقال الجنرال الأميركي "إنّ إحدى مهماتنا الرئيسية هي ضمان حرّية الملاحة وحرّية التبادلات التجارية، وسنواصل القيام بذلك في كل أنحاء المنطقة".

 

وتابع فوتيل: "لا أعرف إن كانت قوات الحرس الثوري الإيراني تعمل بشكل مستقل عن روحاني والحكومة في إيران. لا أملك معلومات مؤكدة في هذا الشأن. لكن ما أعرفه أن قاسم سليماني هو من يقف خلف نشاطات إيران المزعزعة للاستقرار ".

 

وأضاف:" فطبيعته (سليماني) عدوانية جداً. فأينما ترى النشاط الإيراني العدواني، اعلم أن قاسم سليماني هو المسؤول. سواء كان في سوريا، أو في العراق أو في اليمن. فيلق القدس التابع لسليماني عامل رئيسي وراء الأنشطة المزعزعة للاستقرار في المنطقة".

 

الوضع باليمن

 

وفي الشأن اليمني، قال الجنرال الأميركي إن دول الخليج تظهر مرونة كاملة من أجل التوصل إلى اتفاق بشأن اليمن، من خلال دعم جهود المبعوث الخاص للأمم المتحدة، وتنفيذ عملياتهم العسكرية مع الأخذ في الحسبان عدم تفاقم الوضع الإنساني.

 

وأضاف أن المشكلة تكمن في الحوثيين المدعومين من إيران، فهم يحولون دون وصول المساعدات الإنسانية إلى سكان الحديدة الذين هم في أمسّ الحاجة إليها.

 

 الحقيقة الدولية - وكالات

Friday, August 10, 2018 - 9:33:27 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
بسم الله الرحمن الرحيم نعم تعلمنا الرجوله من اباينا وامهاتنا الاردنيات النشميات الحرات في هذا اليوم الوفاء للمتقاعدين العسكرين نقدم ولاءنا لجلاله الملك ابا الحسين المفدى والي الوطن الغالي الاردن سلمت يا سيدنا سلم الوطن ولكن عتبنا يا سيدي على المسولين في وقع الظيم والظلم علينا في انهاء خدماتنا المتقاعدون المستخدمون وتشريد اطفالنا وعايلتنا نحن الاردنين الاحرار وهي مكرمه من مكارم الهاشمين لذا اوجه رساله فخر واعتزاز الي اصحاب البريه السوداء والخمريه ان يتراجعوا عن قرار انهاء خدماتنا ولاب مهما زعل ع اولاده وان شاء الله ماء يكون في زعل ارجاعنا الي عملنا دامت الاردن ابيه ابيه ... تعليقا على الخبر ...الفريحات يكتب: الوفاء للمحاربين القدامى في يوم الوفاء
الله يرحمه ويجعل مثواه الجنه ... تعليقا على الخبر ...وفاة أردني بقوة دفاع البحرين.. وذووه يتهمون السفارة بإهمال متابعة قضيته
مزهر جوينات
الله يرحم شهداء الواجب،، شهداء الوطن.. ويشفي المصابين، أن الله على كل شي قدير ... تعليقا على الخبر ...شهيدان ووفاة مواطن و8 إصابات بانفجار لغمين في السلط.. أسماء ومصور
لا حول ولا قوه الا بالله ... تعليقا على الخبر ...شهيدان ووفاة مواطن و8 إصابات بانفجار لغمين في السلط.. أسماء ومصور
الله غني عنكم كلها خون حتى لقمة العيش تلعبو فيها حسبي الله عليكم ماظل غير تحاسبونا على النفس الي نتنفسه. ربنا كريم ولكم يوم تقفون امامه واعطو حججكم ان استطعتم ... تعليقا على الخبر ...اسحاقات: التسجيل لصرف دعم الخبز نهاية الشهر القادم
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018