مصدر أمني لـ"الحقيقة الدولية ": التحقيقات جارية في حادثة مقتل اللواء المتقاعد حابس الحنيني جلالة الملك يعود الى ارض الوطن وفاة مسؤول أمني كبير متقاعد إثر إطلاق النار عليه في مادبا اجتماع لأولياء الأمور وتربويين في مدرسة ابن زهر بعمان.. تقرير تلفزيوني افتتاح دورة البحث الجنائي في مدرسة اسماء بنت ابو بكر.. تقرير تلفزيوني بدء البرنامج التدريبي لقائدات الحركة الإرشادية العربية رئيس (الأردنية) يكرم طلبة حصدوا جوائز دولية في حفظ القرآن الكريم وفي المجال الرياضي "الاقتصاد النيابية" تطالب بدراسات حول حجم الأسرة وخط الفقر الأعور يطالب برفد "الزرقاء الحكومي" بتخصصات طبية 462.12 مليون يورو مساعدات تنموية من المانيا للأردن "المعلمين" تثمن قرار الملك باستعادة الباقورة والغمر تهنئة لـ "محمد السرحان" انطلاق فعاليات الملتقى الوطني الثاني للأمن الجامعي في رحاب جامعة مؤته الجمارك الأردنية تستقبل وفداً من القيادة العامة للقوات المسلحة الاردنية...صور الملك سلمان وولي العهد يستقبلان أفرادا من عائلة خاشقجي

القسم : منوعات عامة
نشر بتاريخ : 19/07/2018 توقيت عمان - القدس 9:40:07 AM
احمي نفسك من الهاكرز.. في 5 خطوات
احمي نفسك من الهاكرز.. في 5 خطوات

  تكررت في الآونة الأخيرة الهجمات الإلكترونية على شركات ومشاهير وحتى حكومات، الأمر الذي بات محط اهتمام الكثيرين ومصدر قلق لمستخدمي الإنترنت في جميع أنحاء العالم.

 

وقد قدم ديفيد كينيدي، الموظف السابق لدى وكالة الأمن القومي الأميركية، 5 خطوات يمكن من خلال اتباعها تفادي الاختراقات الإلكترونية، وفق ما ذكرت صحيفة "بزنس إنسايدر"، الخميس.

 

الأولى: المصادقة الثنائية

 

استخدم ميزة التحقق بخطوتين أو المصادقة الثنائية في كل مرة تدخل فيها على حساباتك الخاصة في الإنترنت. وتدعم أنظمة البنوك وتويتر وفيسبوك هذه الخاصية للتحقق من هوية الشخص.

 

الثانية: كلمات مرور متعددة

 

لا تستخدم كلمة المرور نفسها في جميع حساباتك في الإنترنت. ورغم أن ذلك الإجراء لا يفضله كثير من المستخدمين، فإنه مهم، لأن استخدام كلمة المرور نفسها في كل مكان هو أحد الطرق السهلة لاختراق الحسابات.

 

الثالثة: حدث أنظمتك

 

عندما ترسل لك شركة ويندوز إشعارا بضرورة تحديث النظام فلا تتجاهله، لأن الشركة قد تكون ببساطة اكتشفت ثغرة فيه يمكن للهاكرز مهاجمتك من خلالها، وتريد منك التحديث لسدها.

 

الرابعة: السلوك الإلكتروني

 

كن حذرا من المعلومات التي تتشاركها مع الآخرين عبر صفحات التواصل الاجتماعي، فالمهاجمين يتتبعون عادة المستخدمين ويراكمون المعلومات عنهم من خلال هذه الصفحات حتى يجدوا ثغرة ينفذوا من خلالها إليك.

 

الخامسة: المعلومات الشخصية

 

يعد ذلك أحد أكبر الأشياء التي يمكن للمهاجمين الاستفادة منها للوصول إلى بياناتك، مثل رقم الضمان الاجتماعي أو رقم بطاقات الائتمان الخاصة بك، فالشركات لن تتصل بك عبر الهاتف أو تطلب منك بيانات من هذا القبيل إلكترونيا.

 

الحقيقة الدولية - وكالات

 

Thursday, July 19, 2018 - 9:40:07 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
انا لله وانا اليه راجعون ... تعليقا على الخبر ...الحاج عبد الله رجا الشوملي في ذمة الله
الي اله واسطه يتوظف والي مالو ينقلع ... تعليقا على الخبر ...وزارة العمل : وفد قطري خلال ايام لبحث تشغيل الدفعة الثانية من الاردنيين
علي أحمد علي - عين الباشا
الله يعطيهم العافية المهم الأفعال بعد الأقوال ... تعليقا على الخبر ...مجلس الوزراء يقرر نقل موازنة 12 هيئة ومؤسّسة مستقلّة إلى الموازنة
مواطن مندهش
يا حرام ... حرمتونا من هالجنة هذه طوال تلك السنوات و منحتوها لليهود الصهاينة ؟ مش حرام يكون لدينا مثل تلك المناطق الخضراء التي تجري فيها المياه بينما نلف المملكة شمالا و جنوبا بحثا عن شجرة نتفيء في ظلالها أيام العطل الأسبوعية ؟؟ ... تعليقا على الخبر ...الباقورة في صور
جمعية مؤاب ... تعليقا على الخبر ...الزميل سامي المعايطة في ذمة الله
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018