وفيات الأردن وفلسطين الجمعة 18 نيسان 2019 منظمة: كمبوديا تبلغ عن ظهور إنفلونزا الطيور إتش5إن6 مئات الآلاف من المصابين بالكوليرا باليمن.. وتحذير من الأسوأ استقالات متتالية لرجالات بوتفليقة وجمعة تاسعة مغايرة عن سابقاتها في الجزائر الأمم المتحدة: محاكمة جماعية في البحرين تثير قلقا بالغا الحرب بين قوات الجيش والقوات التابعة لحكومة الوفاق الوطني في ليبيا تتمدد إلى الجنوب الداخلية الليبية في طرابلس تتهم فرنسا بدعم حفتر وتوقف التعاون معها الرئيس الإندونيسي يعلن فوزه في انتخابات الرئاسة العراق يتوصل إلى اتفاق تعاون أمني واستخباراتي مع السعودية المبعوث الدولي يتوقع بدء انسحاب طرفي الحرب في اليمن من الحديدة خلال أسابيع تقرير مولر لم يخلص إلى أن ترامب ارتكب جريمة لكنه لم يبرئه ام تونسية تجبر رضيعها على تدخين السجائر واحتساء الخمور؟ أمريكا تقول إنها تدعم الانتقال في السودان بقيادة مدنيين أردوغان: "العدالة والتنمية" سيقاتل لحين إعلان قرار المجلس الأعلى للانتخابات الكرملين يعلن عقد قمة بين بوتين وزعيم كوريا الشمالية هذا الشهر

القسم : ملفات ساخنة
نشر بتاريخ : 13/07/2018 توقيت عمان - القدس 12:45:43 AM
نقيب الجيولوجيين: الزلازل طبيعية ولا تدعو للقلق.. والاحتلال يضخمها لهدم "الأقصى".. فيديو
نقيب الجيولوجيين: الزلازل طبيعية ولا تدعو للقلق.. والاحتلال يضخمها لهدم "الأقصى".. فيديو
جانب من لقاء نقيب الجيولوجيين الأردنيين المهندس صخر النسور في برنامج واجه الحقيقة مع الزميل منذر القيسي

الحقيقة الدولية – عمان – عبد الله الشيخ

أكد نقيب الجيولوجيين الأردنيين صخر النسور أن ما حدث من هزات وزلازل أرضية في شمال المملكة خلال الأسابيع الماضية هو أمر اعتيادي يحصل في كل عام.

وأضاف خلال برنامج "واجه الحقيقة" مساء الخميس، أن منطقة البحر الميت والمعروفة بــ "حفرة الانهدام"، نشطة زلزالياً، وذلك بسبب وجود صفيحتين في المنطقة، وهما الصفيحة العربية التي تقع عليها الأردن في الجزء الشمالي الغربي وصفيحة فلسطين سيناء في الجهة المحاذية.

وتابع: " هاتان الصفيحتان يتحركان بشكل انزلاقي تباعدي، وليس بشكل تصادمي، الأمر الذي ينتج عنه تولد طاقة كبيرة، مما يؤدي إلى تخزين الطاقة في باطن الصخور"، مشيراً إلى أن ما يميز هذه الحركة أنها بطيئة وقليلة السرعة".

وأوضح: " بعد تخزين الطاقة في الصخور، تتعرض للإجهاد، ومن ثم تصاب بالكسر، مولدة طاقة تتحرر بشكل تدريجي على شكل اهتزازات".

وأشار: " إلى أن التحرير التدريجي للطاقة، يحمينا من الزلازل الضخمة والكبيرة، موضحاً أن الأردن لن يشهد زلازل كبيرة مستقبلاً، وما حدث هو استمرار لما يحصل في كل عام من الزلازل والهزات".

وأفاد أن ما حدث فجر 4/7 كان عبارة عن مجموعة من الزلازل امتدت لثلاثة أيام بلغت نحو (17) زلزالاً، أقواها كان (4.7) درجة على مقياس ريختر، وأقلها (2) درجة ريختر، وجميعها موجودة كانت بمنطقة طبريا شمال فلسطين 50كم شمال غرب اربد.  

واتهم دولة الاحتلال أنها تروج لوقوع زلزالاً كبيراً في المنطقة خلال الفترة القادمة، للتغطية على أمرٍ عظيم تخطط له.

وتوقع أن الإشاعات والتحذيرات وتضخيم المشهد الزلزالي الذي حدث في المنطقة من قبل خبراء الزلازل "الإسرائيليين"، لها أبعاد خطيرة، وربما هو مقدمة لافتعال أمر ما للتأثير على أساسات المسجد الأقصى وهدمه، وأن هذا التضخيم بمثابة سيناريو لإخراج المشهد بشكل طبيعي، في حال تم الهدم ومن ثم نسبه للزلازل.

وأكد أنه لا يمكن عملياً التنبؤ بوقوع الزلازل، والاحتلال يكذب، ولو كان هناك قدرة على أحد التنبؤ بالزلازل لكانت اليابان هي من تنبأت بها، وهي المتقدمة والمتطورة تكنولوجياً.

بدوره قال محمود القريوتي مدير مرصد الزلازل الأردني: أن النشاط الزلزالي الذي حصل فجر الأربعاء بقوة 4.7 هو عبارة عن عاصفة زلزالية طبيعية، تحصل بين الفترة والأخرى، والمنطقة متعودة عليها.

وأكد أن العاملون في مجال الزلازل في جميع أنحاء العالم اتفقوا على أنه من المستحيل وعلى وجه الاطلاق التوقع بأي نشاط زلزالي قادم مهما كانت قوته، وكل ما يقال حول قدوم زلزال محض إشاعات.

وبيّن أن التاريخ الزلزالي للأردن يثبت أن لها نشاط زلزالي من النوع الخفيف ومعظم هذه النشاطات تكون على شكل عواصف زلزالية خفيفة عادية لا تدعو للقلق.

ونوه: "قدمنا لوزارة الأشغال والإسكان خرائط علمية تحتوي على الأماكن الخطيرة والنشطة زالزاليا للابتعاد عن البناء في تلك المناطق الخطيرة".

ونفى أن تكون للقنابل والقذائف التي تطلق من سوريا على الحدود الأردنية أي سبب بحدوث الزلازل كما أشيع مؤخراً، لافتاً إلى أن ما حصل عبارة عن نشاط زلزالي طبيعي، ولا علاقة للبشر فيه.




Friday, July 13, 2018 - 12:45:43 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
أن شاء الله انا اكون منهم
وظائف القطاع الصحي في العقبة
السلام عليكم: ابنتي رقمها في ديوان الخدمة المدنية (1) على محافظة العقبة و منذ سنتين ، حيث تخرجت بكلوريس تمريض سنة 2010، لم تحصل على وظيفة للان ، و قدمت امتحان تنافسي في شهر آب العام الماضي و نجحت ، الغريب في الأمر، بانة لا يوجد وظائف للقطاع الصحي في محافظة العقبة، ضمن هذه القائمة، هل هذا معقول ؟ ... تعليقا على الخبر ..."الحقيقة الدولية" تنشر اسماء 8803 وظيفة اعلن عنها ديوان الخدمة المدنية – رابط
َّسؤأّلَ يِّحٌتّأّجِ جِوِأّبِ
يِّزِّمَ أّنِتّ عٌمَ تّحٌګيِّ عٌنِ مَصٌروِفِّ يِّوِمَ 9 دِنِأّنِيِّر أّضّربِهِمَ بِـ 30 بِطّلَعٌ عٌنِدِګ 270 لَلَشٍخَصٌ أّلَوِأّحٌدِ أّلَأّعٌزِّبِ بِأّلَشٍهِر عٌأّئلَهِ دِخَلَهِأّ أّلَشٍهِريِّ 400 دِيِّنِأّر وِمَګوِنِهِ مَنِ 4 أّشٍخَأّصٌ أّحٌَّسبِهِأّ بِعٌقِلَګ ګمَ بِدِهِمَ مَصٌروِفِّ شٍهِريِّ مَنِ فِّوِوِأّتّيِّر ګهِربِأّء وِمَأّء وِأّجِأّر بِيِّتّ بِأّلَأّضّأّفِّهِ لَلَتّغٌذّيِّهِ وِمَلَبَِّس وِمََّسګنِ بِأّلَأّجِأّر مَدِأّرَّس جِأّمَعٌأّتّ مَنِأَّّسبِأّتّ ...... إلَخَ ... تعليقا على الخبر ...خليجي يُكذّب غلاء المعيشة بالأردن.. فيديو
ام أيهم عنواني الرصيفه
انا ام أربع اولاد ايتام اولادي الهم راتب ضمان بروح ع الأيتام بس انا بدي افهم انه الهم دعم الخبز بنزل وين وكيف بدي احصل عليه لانه انا متزوجه لكن اولادي بحضانتي ... تعليقا على الخبر ...إسحاقات : تسليم أسس صرف دعم الخبز لمجلس الوزراء الأسبوع الحالي
انا متزوجة من مصري ومش لازم يتسافر لانه موطنه اردنيه ... تعليقا على الخبر ...العمالة الوافدة والزواج من الاردنيات.. المصلحة هي الغالب
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018