القسم : عربي - نافذة شاملة
نشر بتاريخ : 13/07/2018 توقيت عمان - القدس 12:27:05 AM
سقوط مقاتلة للتحالف العربي بالسعودية
سقوط مقاتلة للتحالف العربي بالسعودية


أعلنت قوات التحالف العربي، الخميس، سقوط مقاتلة في جنوب غرب السعودية إثر تعرضها لـ”عطل فني” أثناء عودتها من مهمة تدريبية.

وقال المتحدث باسم قوات التحالف، تركي المالكي، في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس)، إن “إحدى طائرات قوات التحالف من نوع (تورنيدو) تابعة للقوات الجوية الملكية السعودية، تعرضت إلى عطل فني فجر اليوم أثناء عودتها من مهمة تدريبية” (لم يذكر أين كانت المهمة).

وأضاف المالكي أن العطل “أدى إلى سقوط الطائرة بمنطقة عسير (جنوب غرب)، ونجاة الطيارين (لم يحدد البيان ما إذا كان يقصد طيارين اثنين أم أكثر)”.

وفي يناير/كانون الثاني الماضي، أعلن المتحدث باسم التحالف سقوط مقاتلة سعودية جراء “خلل فني”، أثناء عودتها من إحدى المهام العملياتية باليمن. وأكد المالكي، آنذاك، تمكن قوات التحالف من إجلاء الطيارين عقب سقوط المقاتلة، دون تحديد منطقة السقوط.

ومنذ 26 مارس/ آذار 2015، تقود السعودية تحالفاً عسكرياً يدعم القوات الحكومية اليمنية في مواجهة الحوثيين، الذين يسيطرون على عدة محافظات بينها العاصمة صنعاء، منذ 21 سبتمبر/ أيلول 2014.

الحقيقة الدولية - وكالات

Friday, July 13, 2018 - 12:27:05 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
جميل
حرام ما اتكون بين الشعب يا ابن الشعب ... تعليقا على الخبر ..."الحقيقة الدولية" تطلق البرنامج السياسي الساخر "حكي عالكيف مع خضر أبو سيف".. فيديو
ابو نواس
قامت وزارة السياحة والاثار باغلاق المطعم ... تعليقا على الخبر ...توقيف الاشخاص القائمين على حفل "قلق" في مطعم التلال السبعة
متى موعد دوره تكميليه ... تعليقا على الخبر ...التربية: دورة تكميلية لطلبة التوجيهي الراسبين
خالد النعيمي
من أخذ قرض من البنك الدولي يسدو انا شو داخلني ... تعليقا على الخبر ...حكومتنا الموقرة.. لا تطلقوا "الحمار"
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018