وفيات الأردن وفلسطين السبت 23 شباط 2019 مسؤول: أمريكا تترك 400 جندي في سوريا ضمن قوة أوروبية لإقامة منطقة آمنة متحدث: آلاف المدنيين لا يزالون في آخر جيب داعش بشرق سوريا قانون دانماركي جديد يضيق على طالبي اللجوء وحالات لم الشمل قادة "مورو" مسؤولين بالفلبين.. الصراع الدامي يقترب من نهايته صدامات بين الشرطة الجزائرية ومتظاهرين قرب مقر بوتفليقة أكراد سوريا يجلون المدنيين من الباغوز ويشيدون بقرار إبقاء 200 عسكري أمريكي الهند وباكستان تصعدان "حرب التصريحات" بعد تفجير كشمير القوات الفرنسية تقتل إسلاميا متشددا بارزا في مالي الصين توافق على شراء بضائع أمريكية تصل قيمتها إلى 1.2 تريليون دولار آلاف الجزائريين يحتجون على سعي بوتفليقة للترشح لفترة رئاسية خامسة مصادر: أرامكو السعودية تنتهي من إصلاحات في حقل السفانية النفطي وكالة الطاقة الذرية: إيران ما زالت ملتزمة بالاتفاق النووي‭ ‬‬ البشير يعلن الطوارئ لمدة عام ويحل الحكومة الصين تكشف عن أول "مذيعة روبوت"

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نشر بتاريخ : 24/06/2018 توقيت عمان - القدس 12:09:22 AM
لجنة للبحث بتنسيب 10 أسماء لرئاسة «الأردنية» وأخرى للتقييم
لجنة للبحث بتنسيب 10 أسماء لرئاسة «الأردنية» وأخرى للتقييم

وجه مجلس التعليم العالي الى مجلس امناء الجامعة الاردنية تفاصيل الإجراءات الواجب السير فيها لتعيين رئيس الجامعة الاردنية بعد ان شغر الموقع بتعيين الرئيس السابق وزيرا للتربية والتعليم .
وقرر المجلس في جلسته التي عقدها برئاسة وزير التعليم العالي والبحث العلمي د . عادل الطويسي بان يُشكل مجلس الأمناء، من بين أعضائه لجنتان ، لجنة البحث ولجنة الاختيار .
ووفقا لقرار المجلس تقوم لجنة البحث بالبحث عن أشخاص تنطبق عليهم الشروط العامة لرئيس الجامعة المنصوص عليها في قانون الجامعات الاردنية لسنة 2018 ، واية شروط عامة أخرى يراها مجلس الامناء ، وذلك اما بالاعلان او بغيره. ومن ثم التنسيب بعشرة أسماء إلى لجنة الاختيار، على أن يكون من بينهم اثنان على الأقل من الجامعة الأردنية.
واعتبر القرار ان تكون لجنة الاختيار من الاعضاء الاكاديميين في مجلس الأمناء، وتكون مهمتها إجراء تقييم شامل للعشرة اسماء المنسّب بهم من لجنة البحث بناءً على معايير مفاضلة يقرها مجلس الامناء، وتقوم بترتيبهم تنازلياً حسب مجموع النقاط التي يحصل عليها كل واحد منهم، على ان يكون الحدّ الأعلى للعلامة 60% ، وتنسِّب هذه اللجنة لمجلس الأمناء بأعلى خمسة مرشحين.
ووفقا لقرار مجلس التعليم العالي يقوم مجلس الأمناء بإعلان أسماء المرشحين الخمسة للكادر الأكاديمي في الجامعة الاردنية (أعضاء الهيئة التدريسية والمحاضرين المتفرغين) للتصويت عليهم تحت اشراف المجلس، وتعطى عملية التصويت (10%).
يقوم مجلس الأمناء بالتنسيب بثلاثة مرشحين لمجلس التعليم العالي وفقا لمجموع العلامات من (70%) ،كما يقوم مجلس التعليم العالي بمقابلة المرشحين الثلاثة واعطاء علامة حدُّها الاعلى (30%)، ثم ينسّب لرئيس الوزراء باسم المرشح الذي يحصل على أعلى مجموع نقاط في مراحل الاختيار الثلاثة مجتمعة ليكون رئيساً للجامعة.
وشدد القرار انه على أي عضو من أعضاء مجلس أمناء الجامعة الأردنية يرغب في التقدم لملء شاغر رئيس الجامعة الأردنية عليه تقديم استقالته من عضوية مجلس الأمناء، كما انه على أي عضو من أعضاء مجلس التعليم العالي يكون من بين المرشحين العشرة المنسّب بهم من قبل لجنة البحث إلى لجنة الاختيارالاستقالة من عضوية مجلس التعليم العالي قبل النظر بالأسماء من قبل لجنة الاختيار.
وقرر المجلس سحب قراره الصادر بتاريخ 29/5/2018 فيما يخص عضوية ثلاثة من اعضاء مجالس امناء الجامعات التي تم تشكيلها مؤخرا نظرا لعدم انطباق شرط المؤهل العلمي (البكالوريوس) عليهم كما هو منصوص عليه في القانون.
كما أقر المجلس التخصصات الجامعية المسموح للطالب التقدُّم لها في العام الجامعي (2019/2020) وفقاً لخطة تطوير امتحان الثانوية العامة الصادرة عن وزارة التربية والتعليم وذلك حسب ما هو موضح في الجداول المرفقة .
وبناء على قرار مجلس التعليم العالي تقوم وزارة التربية والتعليم بتثبيت هذا المعدل « حسب الجدول المرفق « على كشف علامات الطالب وتحديد مسار الطالب في شهادة الثانوية العامة وتثبيت هذا المسار على كشف علامات الطالب.
كما وافق المجلس على تشكيل لجنة لإجراء دراسة حول الاستغلال الأمثل للموارد في الجامعات وكفاءة العاملين فيها ضمن خطة تحفيز النمو الاقتصادي (2018-2022) ،وتم توجيه الجامعات الأردنية لوضع التعليمات المالية المناسبة لتقديم مكافآت للعاملين المميزين وذلك تنفيذاً للإستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية (2016-2025).
كما وافق المجلس على استحداث برنامج الماجستير في تخصصي (المحاسبة والإدارة الهندسية) في جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا المشترك مع جامعة أريزونا، واستحداث برنامج البكالوريوس في تخصص (هندسة ميكانيكا/ طاقة متجددة) في أكاديمية الأمير حسين للحماية المدنية.

الحقيقة الدولية - بترا

Sunday, June 24, 2018 - 12:09:22 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
طيب التسجيل عن طريقه الموقع كذب السنه الماضيه سجلت اخذت رقم ماخذت دعم راحن علي بنصح الجميع لا تسجل هون ... تعليقا على الخبر ...بدء التقديم لدعم الخبز منتصف الليلة
قانون عصري ... تعليقا على الخبر ...مجلس الوزراء يقر قانون الاعسار
الزرقاء
هل دعم الخبز في حالة الطلاق والأطفال في حضانة الام يكون للاب او للام؟ ... تعليقا على الخبر ...اسحاقات: التسجيل لصرف دعم الخبز نهاية الشهر القادم
جزاكم الله خير
الله يرحمه ويرحم اموات المسلمين ... تعليقا على الخبر ...الضمان تُقرّر راتب الوفاة الناشئة عن إصابة عمل للمرحوم أسيد اللوزي
شكر من مواطن
نشكر مساعدتكم للمواطنين الله يديم الملك ويحميه ... تعليقا على الخبر ...الطراونة: استقبال طلبات "دعم الخبز" على منصة "دعمك" الأربعاء القادم
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018