عمان.. تدهور مركبة واستقرارها معلقة في الهواء.. مصور 4611 منشأة جديدة تنتسب لتجارة عمان بالنصف الاول بدء تقديم طلبات الالتحاق بمعاهد مؤسسة التدريب المهني رغم عطش المواطنين في عجلون وجرش.. وزير المياه والري: الوضع المائي معقول ومقبول الحكومة تعلن التفاصيل الكاملة لقضيّة إنتاج وتهريب الدخان النقابات تدعو للتصدي لمشروع مد انبوب الغاز انطلاق فعاليات مشروع بصمة في قصبة اربد اربد. .وقفة احتجاجية رفضا لاتفاقية غاز العدو.. مصور الكرك.. العيسوي يلتقي متقاعدين عسكريين في منزل اللواء المتقاعد المعايطة.. مصور النائب غيشان: قضية مصنع الدخان وهروب صاحبه قنبلة ستكشف قائمة كبيرة من الفاسدين وتطيح برؤوس مدير تربية قصبة المفرق يفتتح مشروع بصمة الوطني الكرك.. انطلاق فعاليات البرنامج الصيفي الوطني "بصمة" مدير تربية السلط يفتتح مشروع بصمة الوطني مادبا.. التربية تطلق البرنامج الصيفي "بصمة" في مدرسة المأمونية الغربية إجراء عملية نوعية لتصحيح عظم الفكين بمستشفى الملك طلال العسكري المفرق

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نشر بتاريخ : 24/06/2018 توقيت عمان - القدس 12:09:22 AM
لجنة للبحث بتنسيب 10 أسماء لرئاسة «الأردنية» وأخرى للتقييم
لجنة للبحث بتنسيب 10 أسماء لرئاسة «الأردنية» وأخرى للتقييم

وجه مجلس التعليم العالي الى مجلس امناء الجامعة الاردنية تفاصيل الإجراءات الواجب السير فيها لتعيين رئيس الجامعة الاردنية بعد ان شغر الموقع بتعيين الرئيس السابق وزيرا للتربية والتعليم .
وقرر المجلس في جلسته التي عقدها برئاسة وزير التعليم العالي والبحث العلمي د . عادل الطويسي بان يُشكل مجلس الأمناء، من بين أعضائه لجنتان ، لجنة البحث ولجنة الاختيار .
ووفقا لقرار المجلس تقوم لجنة البحث بالبحث عن أشخاص تنطبق عليهم الشروط العامة لرئيس الجامعة المنصوص عليها في قانون الجامعات الاردنية لسنة 2018 ، واية شروط عامة أخرى يراها مجلس الامناء ، وذلك اما بالاعلان او بغيره. ومن ثم التنسيب بعشرة أسماء إلى لجنة الاختيار، على أن يكون من بينهم اثنان على الأقل من الجامعة الأردنية.
واعتبر القرار ان تكون لجنة الاختيار من الاعضاء الاكاديميين في مجلس الأمناء، وتكون مهمتها إجراء تقييم شامل للعشرة اسماء المنسّب بهم من لجنة البحث بناءً على معايير مفاضلة يقرها مجلس الامناء، وتقوم بترتيبهم تنازلياً حسب مجموع النقاط التي يحصل عليها كل واحد منهم، على ان يكون الحدّ الأعلى للعلامة 60% ، وتنسِّب هذه اللجنة لمجلس الأمناء بأعلى خمسة مرشحين.
ووفقا لقرار مجلس التعليم العالي يقوم مجلس الأمناء بإعلان أسماء المرشحين الخمسة للكادر الأكاديمي في الجامعة الاردنية (أعضاء الهيئة التدريسية والمحاضرين المتفرغين) للتصويت عليهم تحت اشراف المجلس، وتعطى عملية التصويت (10%).
يقوم مجلس الأمناء بالتنسيب بثلاثة مرشحين لمجلس التعليم العالي وفقا لمجموع العلامات من (70%) ،كما يقوم مجلس التعليم العالي بمقابلة المرشحين الثلاثة واعطاء علامة حدُّها الاعلى (30%)، ثم ينسّب لرئيس الوزراء باسم المرشح الذي يحصل على أعلى مجموع نقاط في مراحل الاختيار الثلاثة مجتمعة ليكون رئيساً للجامعة.
وشدد القرار انه على أي عضو من أعضاء مجلس أمناء الجامعة الأردنية يرغب في التقدم لملء شاغر رئيس الجامعة الأردنية عليه تقديم استقالته من عضوية مجلس الأمناء، كما انه على أي عضو من أعضاء مجلس التعليم العالي يكون من بين المرشحين العشرة المنسّب بهم من قبل لجنة البحث إلى لجنة الاختيارالاستقالة من عضوية مجلس التعليم العالي قبل النظر بالأسماء من قبل لجنة الاختيار.
وقرر المجلس سحب قراره الصادر بتاريخ 29/5/2018 فيما يخص عضوية ثلاثة من اعضاء مجالس امناء الجامعات التي تم تشكيلها مؤخرا نظرا لعدم انطباق شرط المؤهل العلمي (البكالوريوس) عليهم كما هو منصوص عليه في القانون.
كما أقر المجلس التخصصات الجامعية المسموح للطالب التقدُّم لها في العام الجامعي (2019/2020) وفقاً لخطة تطوير امتحان الثانوية العامة الصادرة عن وزارة التربية والتعليم وذلك حسب ما هو موضح في الجداول المرفقة .
وبناء على قرار مجلس التعليم العالي تقوم وزارة التربية والتعليم بتثبيت هذا المعدل « حسب الجدول المرفق « على كشف علامات الطالب وتحديد مسار الطالب في شهادة الثانوية العامة وتثبيت هذا المسار على كشف علامات الطالب.
كما وافق المجلس على تشكيل لجنة لإجراء دراسة حول الاستغلال الأمثل للموارد في الجامعات وكفاءة العاملين فيها ضمن خطة تحفيز النمو الاقتصادي (2018-2022) ،وتم توجيه الجامعات الأردنية لوضع التعليمات المالية المناسبة لتقديم مكافآت للعاملين المميزين وذلك تنفيذاً للإستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية (2016-2025).
كما وافق المجلس على استحداث برنامج الماجستير في تخصصي (المحاسبة والإدارة الهندسية) في جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا المشترك مع جامعة أريزونا، واستحداث برنامج البكالوريوس في تخصص (هندسة ميكانيكا/ طاقة متجددة) في أكاديمية الأمير حسين للحماية المدنية.

الحقيقة الدولية - بترا

Sunday, June 24, 2018 - 12:09:22 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
آخر الاضافات
آخر التعليقات
جميل البايض الأردن
أنا لحام إبحث عن عمل في قطر 0790610048 ... تعليقا على الخبر ...تفاصيل تقديم الوظائف الى قطر
صخر العدوان
لا حول ولا قوة الا بالله .. حسبي الله ونعم الوكيل .. الله يجبر صوابهم ... تعليقا على الخبر ...البلقاء : 3 قتلى و3 إصابات بمشاجرة مسلحة في الشونة الجنوبیة.. صور
ادم فاضل المليكي
جزا الله خيرا كفووو ... تعليقا على الخبر ...الطفيلة.. شاب ينقذ اسرة من هجوم حيوان مفترس...صور
الله يجزيك الخير ... تعليقا على الخبر ...الطفيلة.. شاب ينقذ اسرة من هجوم حيوان مفترس...صور
محمد عويدات
على هامان يا فرعون الطفل ابن ١٥ سنه يعرف خدمات م .البشير المشكله المسؤولين يكذبوا الكذبه وبعدين يصدقوها انا اتحدى كل وزراء الصحه وه رىيس الوزاء اذا يرضى يدخل ابنه او ابنه او مرته في م.البشير البلد هذه كل واحد يكذب ع الثاني وفي النهايه ال ماله احد رايح فيها بلد مزرعه القوي مأكل الضعيف ... تعليقا على الخبر ...الشياب : تقديم الخدمة الطبية في المستشفيات يجب ان يستمر على مدار 24 ساعة
أخبار منوعة
حوادث
Adv
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018