تسجيلات جديدة تنشر لأول مرة لخاشقجي قبل مقتله تكشف حقيقة علاقته بخطيبته خديجة.. فيديو زيادة رواتب بلدية الرصيفة 30 دينارا المفرق.. زيادة عمال المياومة من 15 إلى 30 دينار شهريا السبت عطلة رسمية لمستشفيات "الصحة" اعتصام في الخليل للمطالبة باسترداد جثامين الشهداء المحتجزة.. تقرير تلفزيوني الصاغة يعلقون اعتصامهم الأحد تحويلات مرورية وسط البلد مع إنطلاق مشروع تأهيل شارع الملك غازي بعد غد الإثنين انتخابات الموقر.. تفاجأ بعدم قدرته على التصويت بسبب إفلاسه الخميس المقبل آخر موعد للتسجيل لشتوية التوجيهي أمين عمان يطلق العمل في المرحلة الرابعة من مشروع تطوير إقليم عراق الأمير الغارديان: " هل أصبح أحمد عسيري كبش الفداء في قضية خاشقجي؟ مدير عام شركة مياه اليرموك الجديد يباشر عمله مدير عام الجمارك يكّرم موظفين أحيلوا على التقاعد الإمارات تقف إلى جانب الملك سلمان في قضية خاشقجي بيان من هيئة كبار العلماء في السعودية بخصوص قضية خاشقجي

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نشر بتاريخ : 25/04/2018 توقيت عمان - القدس 6:40:29 PM
جلسة حوارية تناقش التقدم المنجز في أعمال حقوق ذوي الإعاقة.. تقرير تلفزيوني
جلسة حوارية تناقش التقدم المنجز في أعمال حقوق ذوي الإعاقة.. تقرير تلفزيوني
الحقيقة الدولية – عمان – تقرير حازم السردي

رعى سمو الأمير مرعد بن رعد رئيس المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، بحضور سمو الأمير رعد بن زيد وسمو الأميرة ماجدة رعد، اليوم الثلاثاء جلسة حوارية تحت عنوان "في حياتنا من رعاية المؤسسات إلى رعاية الأسر".

وناقشت الجلسة، التي نظمها المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة ومنظمة لومس الدولية، التقدم المنجز في أعمال حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة والتحديات التي تواجهها والخطط المستقبلية لضمان هذه الحقوق في المملكة.

واستعرضت الجلسة المحاور الرئيسية لعملية تطوير خدمات الرعاية الإيوائية والتي تجمع بين النظرية والممارسة العملية، لتصميم وإدارة برامج خدمات بديلة للرعاية الإيوائية.

وجرى استعراض تجارب عدد من الدول في مجالات إتاحة خدمات مجتمعية بديلة لمنظومة الرعاية الإيوائية وما يطمح للقيام به خلال الأعوام المقبلة والتحديات التي تعترض التنفيذ وكيفية التعامل معها وسبل تكثيف الجهود التي تبذل من مختلف الجهات المعنية في القطاع الحكومي ومؤسسات المجتمع المدني.

وأكد سمو الأمير مرعد أهمية دعم جهود المجلس في السعي إلى الدمج الاجتماعي من خلال البرامج المعدة لهذه الفئة، وأهمية تضافر الجهود المؤسسية والأفراد من أجل إيجاد الحلول وتحسين الأوضاع وتحقيق الإنجاز.

من جهته قال أمين عام المجلس، الدكتور مهند العزة، إن المملكة تلتزم بموجب بمبادىء اتفاقية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وبنود قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة بتحويل منظومة الرعاية للأطفال والبالغين من ذوي الإعاقة.

من جهتها، قالت الرئيس التنفيذي لمنظمة لومس الدولية، جورجيت موهلر، ان الأردن يسير على الطريق الصحيح في رعاية هذه الفئة وأن المنظمة ستستمر بتقديم الدعم للمملكة في كافة مراحل تطوير وتنفيذ الخطة.

وشارك في الجلسة عدد من صناع القرار والجهات الشريكة ذات العلاقة من مختلف مناطق المملكة وخبراء في مجالات الحماية الاجتماعية والتنمية والصحة والتعليم والحماية من العنف، إلى جانب عدد من الأشخاص ذوي الإعاقة ومنظماتهم.

Wednesday, April 25, 2018 - 6:40:29 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
محمود ابو عبطه
هذول خارجين عن القانون كان بالاحرى من يطلق النار على رجال الامن ان يكون مصيره الموت وليس القبض عليه حي ... تعليقا على الخبر ...بيان أمني : مقتل مطلوبين اثنين في عملية دهم بالزرقاء
راجين العفو العام بقرب وقت من جلالة الملك عبداللة الثاني رعاة اللة ونتمنا من دلالة الملك ان لايردنا خائبن ... تعليقا على الخبر ... مصدر رسمي : الحكومة تدرس إصدار عفو عام قريبا
عيطان فهد عيطان الذويخ
الله يفك اسره ويرجعه إلى أهله سالم ... تعليقا على الخبر ...
الله يرحمه ... تعليقا على الخبر ...مادبا.. مقتل سبعيني على خلفية جريمة ثأر
jihad
يا ريت كمان بلاستيشن 4 ... تعليقا على الخبر ...مجلس النواب ينقل جلساته مؤقتاً إلى قاعة عاكف الفايز
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018