الأوضاع الاقتصادية تُضعف الإقبال على محال الملابس.. تقرير تلفزيوني هل تسببت العمالة الوافدة بالفعل بازدياد معدلات البطالة في الأردن؟.. تقرير تلفزيوني سفن أوروبية لكسر الحصار على غزة تتقدمها "العودة" تنطلق من كوبنهاجن الحمود من "السير": تكثيف الرقابة لضبط المخالفات الخطرة مؤسسة الحسين للسرطان تطلق حملة "نحو الحياة" بالشراكة مع شركة زين "نزاهة النواب" تبحث شكاوى بشأن رفع أسعار البطاقات الخلوية تشكيلات إدارية في وزارة التربية.. اسماء الأميرة بسمة تحضر افطارا للايتام في مبرة أم الحسين ...صور ورشة تدريبية لبناء وإعداد الفقرات الاختبارية في تربية وتعليم لواء الرصيفة...صور دفعة جديدة من مصابي قطاع غزة تصل الأردن مساء الثلاثاء اللوزي: تعزيز الوضع المائي في جرش ب 250 م3 من المياه جرش.. جمعية الفيحاء الخيرية توزع طرود الخير...صور عقد المجلس العلمي الهاشمي الاول في جرش امين عام المجلس القضائي يعقد مؤتمرا صحفيا الاثنين سلطة العقبة تقاضي النائب محمد الرياطي

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نشر بتاريخ : 25/04/2018 توقيت عمان - القدس 6:40:29 PM
جلسة حوارية تناقش التقدم المنجز في أعمال حقوق ذوي الإعاقة.. تقرير تلفزيوني
جلسة حوارية تناقش التقدم المنجز في أعمال حقوق ذوي الإعاقة.. تقرير تلفزيوني
الحقيقة الدولية – عمان – تقرير حازم السردي

رعى سمو الأمير مرعد بن رعد رئيس المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، بحضور سمو الأمير رعد بن زيد وسمو الأميرة ماجدة رعد، اليوم الثلاثاء جلسة حوارية تحت عنوان "في حياتنا من رعاية المؤسسات إلى رعاية الأسر".

وناقشت الجلسة، التي نظمها المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة ومنظمة لومس الدولية، التقدم المنجز في أعمال حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة والتحديات التي تواجهها والخطط المستقبلية لضمان هذه الحقوق في المملكة.

واستعرضت الجلسة المحاور الرئيسية لعملية تطوير خدمات الرعاية الإيوائية والتي تجمع بين النظرية والممارسة العملية، لتصميم وإدارة برامج خدمات بديلة للرعاية الإيوائية.

وجرى استعراض تجارب عدد من الدول في مجالات إتاحة خدمات مجتمعية بديلة لمنظومة الرعاية الإيوائية وما يطمح للقيام به خلال الأعوام المقبلة والتحديات التي تعترض التنفيذ وكيفية التعامل معها وسبل تكثيف الجهود التي تبذل من مختلف الجهات المعنية في القطاع الحكومي ومؤسسات المجتمع المدني.

وأكد سمو الأمير مرعد أهمية دعم جهود المجلس في السعي إلى الدمج الاجتماعي من خلال البرامج المعدة لهذه الفئة، وأهمية تضافر الجهود المؤسسية والأفراد من أجل إيجاد الحلول وتحسين الأوضاع وتحقيق الإنجاز.

من جهته قال أمين عام المجلس، الدكتور مهند العزة، إن المملكة تلتزم بموجب بمبادىء اتفاقية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وبنود قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة بتحويل منظومة الرعاية للأطفال والبالغين من ذوي الإعاقة.

من جهتها، قالت الرئيس التنفيذي لمنظمة لومس الدولية، جورجيت موهلر، ان الأردن يسير على الطريق الصحيح في رعاية هذه الفئة وأن المنظمة ستستمر بتقديم الدعم للمملكة في كافة مراحل تطوير وتنفيذ الخطة.

وشارك في الجلسة عدد من صناع القرار والجهات الشريكة ذات العلاقة من مختلف مناطق المملكة وخبراء في مجالات الحماية الاجتماعية والتنمية والصحة والتعليم والحماية من العنف، إلى جانب عدد من الأشخاص ذوي الإعاقة ومنظماتهم.

Wednesday, April 25, 2018 - 6:40:29 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
آخر الاضافات
آخر التعليقات
Aya rayyn
وين بقدر اققدم لهاي المنح ؟؟؟ ... تعليقا على الخبر ...مجموعة المناصير تقدم منحا دراسية لطلبة "الأردنية"
سليمان
لماذا يتم اضافة دخل الزوجة لدخل الزوج والحكومة تعلم بان دخل الزوجة ليس من حق الزوج ؟ لمذا الازدواجية بالقوانين المعمول بها لدينا ؟ ... تعليقا على الخبر ... حكومتنا الموقرة.. خذوا ما بجيوبنا ولكن لا تستغبونا!.. وثيقة
حسبي الله ونعم الوكيل ... تعليقا على الخبر ...الزرقاء.. مواطن يبني جدارا لبيته في الشارع العام بشكل قانوني
محمد طحاينه رئيس السﻻمه المروريه /من اربد
جهودكم مباركه وبالتوفيق ان شاالله للجميع وهذا عمل رائع وجميل جدأ تسر كل من شاهد هذه المناضر والعبارات واجب علئ كل حر اردني غيور علئ بلدو مدينة وحيو المافظه علئ مثل هذه الرسومات ومنع اي عابث بها ... تعليقا على الخبر ...اسوار مدارس "قصبة اربد" تتحول الى معارض فنية .. مصور
افتخر اني من طالبات التدريب العسكري واشكر المدرب ياسين والمديريات أبو سكينة ... تعليقا على الخبر ...تخريج طلبة التدريب العسكري بمدرسة منشية حسبان الثانوية المختلطة
أخبار منوعة
حوادث
Adv
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018