القسم : عربي - نافذة شاملة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 20/03/2018 توقيت عمان - القدس 12:07:25 AM
عفرين.. 200 ألف نازح بلا مأوى وبحاجة ماسة للمساعدات
عفرين.. 200 ألف نازح بلا مأوى وبحاجة ماسة للمساعدات
قالت هيفي مصطفى عضو الإدارة الذاتية الكردية في مدينة عفرين السورية إن أكثر من 200 ألف شخص فروا جراء العملية العسكرية بقيادة تركيا يعيشون بلا مأوى في مناطق قريبة ويفتقرون للغذاء والماء.
وأضافت عبر الهاتف في حديث إلى وكالة رويترز: " إن أصحاب السيارات ينامون في سياراتهم ومن لا يملكون سيارات ينامون أسفل الأشجار مع أبنائهم".

وقالت هيفي مصطفى إن المدنيين الباقين في عفرين يواجهون تهديدات من الجماعات المدعومة من تركيا.

وفي نفس  السياق، قال مسؤول كردي سوري كبير إن العملية العسكرية التي تشنها تركيا في عفرين "احتلال" يهدد باقي أرجاء شمال سوريا.

وهاجم القيادي الكردي آلدار خليل أنقرة بسبب العملية العسكرية ولرفع العلم التركي في البلدة السورية.

وقال خليل إن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يسعى إلى نشر نفوذه في سوريا كسبيل لاستعادة النفوذ السابق للإمبراطورية العثمانية.

وأضاف أن "شمال سوريا بأسره في خطر.
بوتين لمنافسيه السبعة: "سنعزز الجيش ولن ننجر إلى سباق تسلح

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن روسيا لن تنخرط في سباق تسلح جديد، وسوف تكرس اهتماما خاصا للمؤسسة العسكرية وتطويرها من أجل الحفاظ على روسيا قوية.

وقال بوتين خلال اجتماع عقده مع المرشحين الرئاسيين في الانتخابات التي جرت أمس الأحد: "بالطبع يتعين علينا إيلاء القدرة الدفاعية للبلاد، الاهتمام اللازم ومواصلة تعزيزها، لن ندخل في سباق تسلح، بل على العكس، سنقوم ببناء علاقات مع جميع دول العالم بطريقة بناءة".

وذكر بوتين أن الهدف الرئيسي للحكومة الروسية هو ضمان رفاهية الناس، مشيرا إلى ضرورة خفض عدد المواطنين القابعين تحت خط الفقر.

وأضاف: "سيتم التركيز على عمل السلطة التنفيذية مستقبلا، لمعالجة المشاكل الداخلية للبلاد، وفي المقام الأول ضمان النمو الاقتصادي، وإعطاء اقتصادنا الطابع الابتكاري، وحل القضايا المحددة المتعلقة بتطوير الصحة والتعليم، والعلوم، والبنية التحتية، وعلى هذا الأساس، ضمان زيادة رفاهية شعبنا، وهذا هدف أي حكومة (في العالم) وروسيا ليست استثناء".




الحقيقة الدولية - وكالات

Tuesday, March 20, 2018 - 12:07:25 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023