القسم : عربي - نافذة شاملة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 24/02/2018 توقيت عمان - القدس 12:10:07 AM
الجيش التركي يقول إن قصف الرتل العسكري بعفرين جرى عقب إبعاد قافلة مدنية عنه
الجيش التركي يقول إن قصف الرتل العسكري بعفرين جرى عقب إبعاد قافلة مدنية عنه
قالت رئاسة الأركان التركية، الجمعة، إن الرتل العسكري الذي استهدفته قواتها، ليلة أمس، تم قصفه بعد إبعاد قافلة مدنية كانت بقربه.

وفي وقت متأخر من مساء الخميس، أعلنت رئاسة الأركان قصف رتل عسكري مكون من 30-40 سيارة محملة “بأسلحة وذخائر وإرهابيين” ينتمون لتنظيمات “ي ب ك/ بي كا كا”، في عفرين.

وأوضح بيان صادر عن الأركان التركية، اليوم الجمعة، أن القوات التركية استهدفت الرتل العسكري جنوب شرقي عفرين، قبل وصولها للمدينة بمسافة 15 كم.

وأضاف أن “القوات المسلحة التركية استهدفت فقط الرتل الذي يحمل أسلحة ومعدات عسكرية، بينما لم تستهدف القافلة التابعة للمدنيين”.

وأكد أنه تم استهداف الرتل التابع لتنظيمات “ي ب ك/ بي كا كا” و”الدولة” في العملية، و”كما هو الحال دائما تم مراعاة عدم تعرض المدنيين لأي ضرر”.

ووفقا لمعلومات من مصادر عسكرية، فإن القوات المسلحة التركية حددت إحداثيات موقع الرتل العسكري وقافلة المدنيين في عفرين.

وانطلقت قافلة المدنيين من منطقة “باسوطة” جنوبي عفرين، فيما كان الرتل العسكري ينقل أسحلة إلى عفرين.

وأكدت المصادر أن القوات المسلحة التركية تولي حساسية كبيرة تجاه المدنيين لما يتوافق مع التراث التاريخي والقيم والثقافة التركية.

وكان بيان الأمس قد أوضح أن القصف تم بواسطة مركبات الدعم الناري البرية، جنوب شرقي عفرين، أثناء تحرك الرتل واقترابه من المدينة بـ15 كم.

ومنذ 20 يناير/ كانون الثاني الماضي، يستهدف الجيشان التركي و”السوري الحر”، ضمن عملية “غصن الزيتون”، المواقع العسكرية لـ”ب ي د/ي ب ك/بي كا كا”.


الحقيقة الدولية  -وكالات

Saturday, February 24, 2018 - 12:10:07 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023