الملك وولي العهد يتلقيان برقيات تهنئة بالذكرى الحادية والخمسين لمعركة الكرامة الخالدة الزبن: توجه لنقل مركز الطب الشرعي خارج مستشفى البشير الأردن يدين الهجوم الإرهابي في هولندا العموش : 3 عطاءات طرحت لمعالجة آثار السيول في طريق زارة العقبة المعاني: تعليمات الرحلات المدرسية الجديدة غطّت الثغرات خصم على تذاكر "الملكية" بمناسبة يوم الأم "التعليم الخاص" يؤكد ضرورة أن يكون الطالب بمنأى عن الأمور المالية "الضريبة" تبدأ بصرف الرديات والأولوية للموظفين شخصيات مقدسية: الوصاية الهاشمية حمت الأقصى من أطماع الاحتلال شويكة: تعديل التشريعات المتعلقة بالأدلاء السياحيين ومكاتب السياحة مبيضين: حظر مناطق محددة أمام السياحة الداخلية والخارجية أبو الفول أمينا عاما لوزارة الصحة وزارة الاتصالات لم تخالف النظام في طلب النقل والموظف لا تربطه صلة بالوزير شهيد وإصابة حرجة برصاص الاحتلال في بيت لحم مجلس محلي مركز امن مرج الحمام يحتفل بالاعياد الوطنية

القسم : منوعات عامة
نشر بتاريخ : 23/02/2018 توقيت عمان - القدس 5:31:04 PM
أميركا.. تنفيذ حكم بالإعدام و"توصية نادرة" تنقذ آخر
أميركا.. تنفيذ حكم بالإعدام و"توصية نادرة" تنقذ آخر
قالت إدارة الإصلاح في ولاية فلوريدا بالولايات المتحدة، إن حكما بالإعدام نفذ الخميس في مدان بجريمة اغتصاب وقتل تعود إلى عام 1993.

وقد تزامن ذلك مع تخفيف حاكم ولاية تكساس عقوبة إعدام في حق مدان بالقتل، قبل نحو ساعة من تنفيذها، بعد أن ناشد والده السلطات العفو وحصل على توصية نادرة بالرأفة. ومن المقرر أيضا إعدام مدان بالقتل في ولاية ألاباما.

وكان توماس ويتيكر (38 عاما) قد أدين في تكساس بتدبير مؤامرة على عائلته عام 2003، قتل فيها والدته تريشيا (51 عاما) وشقيقه كيفن (19 عاما)، بينما نجا والده كنت (69 عاما) بعد إصابته برصاصة في الصدر.

إلا أن والده أعلن عفوه عن ابنه، قائلا إن عائلته لا تريد إعدامه. وأضاف في التماس للرأفة تقدم به، أن تنفيذ الحكم سيزيد من ألمه.

وكانت لجنة العفو في تكساس قد أصدرت قرارا بالإجماع، الثلاثاء، يوصي بتخفيف العقوبة لأسباب تستند في معظمها إلى طلب أبيه.

وخفف غريغ أبوت حاكم تكساس، حكم الإعدام إلى السجن المشدد مدى الحياة. وقال أبوت إن عوامل عدة أثرت في قراره هذا من ضمنها رغبة والده وتوصية اللجنة.

ونسبت هيئة العدالة الجنائية بولاية تكساس إلى ويتيكر قوله: "أشعر بالامتنان لهذا القرار، ليس من أجلي وإنما من أجل والدي. أنا أستحق أي عقاب نلته أو سأناله، أما أبي فلم يرتكب خطأ".

وفي فلوريدا، تم تنفيذ حكم الإعدام في إريك برانتش (47 عاما) بالحقن، لاغتصابه وقتله طالبة جامعية عام 1993، لتكون هذه رابع عملية إعدام تنفذ في الولايات المتحدة هذا العام. وكانت عمليات الإعدام الثلاث السابقة في تكساس.

وفي ألاباما، من المقرر تنفيذ حكم الإعدام في دويل هام (61عاما) لارتكابه جريمة قتل عام 1987.

ويقول فريق الدفاع عن هام، إنه مصاب بورم سرطاني قاتل يتلقى له علاجا وريديا منذ سنوات، إلى جانب كونه مصابا بفيروس التهاب الكبد (سي) وورم في الغدد الليمفاوية لم يتلق علاجا له، مما يجعل أوردته غير مستقرة على النحو الذي يسمح بإعدامه بالحقن.

الحقيقة الدولية - وكالات

Friday, February 23, 2018 - 5:31:04 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
عوجان منذ الثمانينات وهي تعاني من شح المياه واستغلال اصحاب الابار للناس تقطع المياه ليبيعوا لهم الماء وقلة الخدمات الله أكبر على المسؤولين في رقابهم ليوم الدين ... تعليقا على الخبر ...فيضانات المياه العادمة صيفا وشتاء في عوجان.. تقرير تلفزيوني
ميرنا .... الزرقاء
متى تسجييييل ؟؟ أتمنى يكون قريب معي دبلوم أدب أنجليزي وياا رب تزبط معنا ونخلص ... تعليقا على الخبر ...إعلان تجنيد صادر عن مديرية الأمن العام - تفاصيل
سبقه بني هاني تاع البورصه بعدنا مانسينا البورصه ... تعليقا على الخبر ...أردني يزف عروسه بطائرة - صور
شو بدكم في هالشغلة ابحثوا عن اشياء اهم ... تعليقا على الخبر ...بني مصطفى تحول سؤالها النيابي حول اي فواتيركم لاستجواب
صالح
الف مبروك للعريسين وبالرفاه والبنين يا ريت لما نظروا من الطائرة شاهدوا المحتاجين لأساسيات الحياة والعيش الكريم اللي على الأرض ووعدا بمساعدتهم ... تعليقا على الخبر ...أردني يزف عروسه بطائرة - صور
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018