القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 13/12/2017 توقيت عمان - القدس 10:51:49 PM
بلدیة اربد تتراجع وتؤجل تشغیل كامیرات الرادار لنھایة الشھر
بلدیة اربد تتراجع وتؤجل تشغیل كامیرات الرادار لنھایة الشھر

ارجأت بلدية اربد الكبرى تشغيل كاميرات مراقبة السرعة الزائدة " الرادار " وقطع الاشارة الضوئية حتى نهاية الشهر الجاري بطلب من ادارةالسير المركزية لاستكمال بعض المتطلبات للعملية .

وكانت البلدية اعلنت نيتها تشغيل الكاميرات في عدد من المناطق صباح اليوم الاربعاء وحددت الجمعة موعدا لتشغيلها وفق مستشاررئيس البلدية للشؤون المروروية المهندس حسان العكور .

وبحسب العكور ان التاجيل الجديد جاء بطلب من ادارة السير التي طلبت رسم خطوط بيضاء على شوارع الإشارات الضوئية التي تم تركيبكاميرات عليها حتى لا يتجاوزها السائق وتسجل بحقه مخالفة تجاوز الإشارة الضوئية والتي سبتدأ برسمها الاسبوع المقبل .

على صعيد متصل كشف العكور ان فترة التجريب للكاميرات التي تجاوزت الشهر بقليل فاق عدد المخالفات فيها 100 الف مخالفة ما بينالسرعة الزائدة او قطع الاشارات الضوئية الا انها لم تقيد رسميا على المركبات او السائقين كون الفترة تجريبية .

وقال ان المفارقة ارتفاع عدد المخالفات تزامن ايضا مع وجود اللوحات الارشادية والتحذيرية التي تبين وجود الكاميرات في مواقع تركيبهاسواء على الاشارات او على الطرق المراقبة للسرعة .

واعرب عن امله ان يسهم التشغيل الرسمي في خفض عدد المخالفات الى ادنى مستوى كون القضية تنطوي بالدرجة الاولى على قضيةالسلامة العامة اكثر مما هي غرامة او جباية .

يشار ان الكاميرات التي تم تركيبها بلغ عددها تسع كاميرات منها خمس للاشارات الضوئية (المحافظة، بردى، مدينة الحسن للشباب ،النسيم، السوق المركزي)، فيما تم تركيب اربع كاميرات لمراقبة السرعة ذهابا وإيابا على طريق شارع الحصن والبتراء وشارع الستين واودي الجرون.

الحقيقة الدولية – الرصد الاخباري

Wednesday, December 13, 2017 - 10:51:49 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023