القسم : وجهة نظر
نشر بتاريخ : 21/11/2017 توقيت عمان - القدس 11:00:34 AM
مزارعون يعتصمون امام "العمل" احتجاجا على شروط استقدام العمالة الزراعية.. مصور وتقرير تلفزيوني
مزارعون يعتصمون امام "العمل" احتجاجا على شروط استقدام العمالة الزراعية.. مصور وتقرير تلفزيوني
جانب من الاعتصام




الحقيقة الدولية – عمان - حمزة المعاني

اعتصم مزارعون صباح اليوم الثلاثاء، أمام وزارة العمل وذلك احتجاجاً على شروط الوزارة لاستقدام العمالة الزراعية، التي يقولون انها ستؤدي الى انهيار القطاع الزراعي.

 

وطالب المعتصمون، وزير العمل علي الغزاوي، بالإصغاء الى مطالبهم وعدم اهمال القطاع الزراعي الذي يعاني الامرين، والاستماع الى مطالبهم وشكاويهم، التي اعتصموا من اجلها.

 

كما طالبوا بإنصافهم من جراء القرارات التي اضرت بالقطاع الزراعي والتي تمثلت في حزمة من التعليمات التي ضيقت على القطاع الزراعي واهمها كان ايقاف استقدام العمالة الوافدة (المصرية) في ظل عزوف ابناء الاردن عن العمل والانخراط في القطاع الزراعي.

 

وبين المعتصمون في مطالبهم إنصاف القطاع الزراعي بمجموعة من المطالبات التي اعتبروها كطوق نجاة للقطاع الزراعي

 

وقال عضو اللجنة التحضيرية لمزارعي الاردن المهندس احمد طه، ان الاعتصام الذي ينفذه اصحاب القطاع الزراعي في الاردن، امام الوزارة هو للحصول على حقهم، وانهم اعتصموا اليوم للمطالة بحقوقهم، من العمالة واحقاق الحق، وتنظيم العمالة.

 

وقال عضو اللجنة التحضيرية في تجمع مزارعي الاردن، المهندس ابراهيم الشريف، إن وزير العمل علي الغزاوي يُصرّ على عدم الاستجابة للمطالب التي تقدم بها التجمع، ما اضطر المزارعين للردّ بالاعتصام احتجاجا أمام مبنى الوزارة، لافتا إلى أن التجمّع سيواصل الاجراءات التصعيدية بدءا من تنفيذ وقفات احتجاجية أمام دار رئاسة الوزراء والديوان الملكي الهاشمي.. وانتهاء بوقف توريد المنتجات الزراعية للسوق المركزي.

 

وأشار الشريف إلى أن مطالب تجمع مزاعي الاردن تتمثّل بإعادة رسوم العمالة الوافدة العاملة في القطاع الزراعي الى 120 دينارا، وإعادة فتح باب استقدام العمالة الوافدة المصرية، وإلغاء الكفالات البنكية عن “المزارعين الحقيقيين”، اضافة الى تغليظ العقوبات على العمالة والمشغلين والمزارعين المخالفين.


Tuesday, November 21, 2017 - 11:00:34 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
المفرق الدجنيه
منشان الله ارحموا عباد الله
وبعدين بالوضع الذي لم يتغير من عقود يعني انا الي ستة وعشرون سنة على الدور والله لا فيه منطقية ولا مصداقية وكل سنة بقولوا الوضع بتحسن وبتغير يعني حتى الماجستير صار مش قادر يتعين شو لازم نؤخذ ثلاث دكتورات حتى نتوظف والا نكون ابن ناس عندهم فيتامين ( واو ) هم بحكوا ما في واسطة بس الصحيح انه وفي ومغطى بكفي يا جماعة والله راح تتحسبوا عند الله بحقوق كل هالناس المحرومة من حقها في الدور ... تعليقا على الخبر ...سبعينية تناشد وزير التربية والتعليم
حسين سليمان
لم اتلقى اي رسالة بخصوص الدعم لعام ٢٠١٩ . ولم استلم الدعم حتى الان مع العلم ان كل الذين سجلو معي الذين اخر رقم في بطاقاتهم الشخصية مثل رقم بطاقتي وهو رقم (٥) استلمو دعمهم منذ ان بدأ التسليم .....ماهو السبب اذا تكرمتم وشكرا . ... تعليقا على الخبر ...الضريبة: الاستعلام عن صرف الدعم من خلال موقع " دعمك"
ابو الامير
الدعم للشخص 27 دينار بمعدل 2,25بالشهر يعني الأسس الي وضعوها للدعم بتعني بمفهومهم انو الشخص بيصرف خبز بالشهر 2,25دينار معدل اليوم 7,50 قرش هل هذا الأساس صحيح ؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!! ... تعليقا على الخبر ...الطراونة : فتح باب الاعتراضات على عدم صرف دعم الخبز للقطاعين العام والخاص
ابو الامير
يعني بس نعترض بعد كم شهر بردو علينا إن شاء الله عام 2030 حتى الأسس الي حطوها الموظفين الي عندهم مش عارفين يردو على الناس الي بحكي بعد يومين والي بحكي بعد اسبوع والي بحكي ما بعرف بدي اسال الناس الي بالشارع يمكن يردو علي ... تعليقا على الخبر ...الطراونة : فتح باب الاعتراضات على عدم صرف دعم الخبز للقطاعين العام والخاص
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018